16 نصيحة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022 – دائمًا ما يوضع انستقرام ضمن تصنيف منصة واعدة ودائمًا ما ينظر له على أنه مستقبل تطبيقات منصة ميتا (فيسبوك سابقًا) والتي يتم إنفاق عليها الكثير من الأموال بهدف تطوير المنصة وأساليب النشر وحتى خوارزميات algorithms الوصول العضوي التي من شأنها أن تعزز مكانة المنصة أكثر فأكثر.
كل ما ذكرناه هذا يجعلنا نحن (في مدونة التسويق الإلكتروني) وجميع المسوقين الذين يملكون رؤية واضحة لما يمكن أن يقدمه انستقرام في المستقبل يسعون بقوة لزيادة التفاعل على انستقرام في عام 2022 القادم. لذا دعنا نقدم 18 نصيحة فعالة لذلك…
ماذا يعني التفاعل على انستقرام؟
في الواقع هذا سؤال منطقي للغاية، ماذا يعني التفاعل بالضبط؟ هل هو مجرد الإعجاب بمنشور ما أو التعليق عليه؟ هذا ليس كل شيء فـ التفاعل أو المشاركة engagement يمكن أن تتضمن الإعجاب، التعليق، المشاركة، الحفظ، نمو المتابعين، الإشارات، التحويلات، وكذلك معدل ارسال الرسائل DMs.
الأهمية في التفاعل مع حسابات انستقرام هو الحصول على دليل واضح بأن الأشخاص لا يشاهدون فقط المحتوى الذي تقوم بنشره، بل هم مهتمين به بقدر يجعلهم يقومون بأشياء مثل حفظ المنشورات للعودة لها في وقت لاحق.
وبالإضافة إلى الإثبات الذي قد تحصل عليه أنت، فـ التفاعل على انستقرام يجعلك قادر على الظهور العضوي أكثر وفق آلية عمل الخوارزميات في المنصة.
زيادة التفاعل على انستقرام – نصائح فعالة
نصيحة 1 تعرف على جمهورك: تعد هذه نصيحة كلاسيكية للغاية لكنها مازالت هي مفتاح كل شيء يمكنك القيام به على أي منصة تواصل اجتماعي بما في ذلك انستقرام. أحرص على أن تعرف طباع الجمهور وما يحبه.
النصيحة 2 كن أصليًا: يميل البعض لخلق شخصية غير حقيقية لهم على وسائل التواصل، قد يكون هذا مدفوعًا برغبتهم في تسويق شيئًا ما لكن الواقع يقول أن الأشخاص الذين يتصرفون على طبيعتهم أكثر هم أشخاص موثوقين أكثر لدى الجمهور ولديهم نسب تفاعل أكبر على انستقرام.
النصيحة 3 مشاركة الصور الرائعة: المنصة التي تقوم على الصور يجب أن تتضمن على صور مميزة ورائعة وهذه هي النصيحة رقم 3، عليك أن تفهم جيدًا ما هو المحتوى الذي يمكن نشره وما المحتوى الذي يقلل بشكل كبير من قدرتك على الانتشار. فـ حتى لو لم تكن مصورًا فوتوغرافيًا أو رسام رائع فهناك الكثير من الأدوات التي تساعدك على إضفاء القليل من الجاذبية على صورك.
طالع مقال: نصائح التصوير بالجوال – 15 نصيحة احترافية
النصيحة 4 انشر منشورات دوارة: تساهم منشورات الصور المتعددة أو ما تسمى بـ Carousels في رفع معدلات المشاركة وزيادة التفاعل على انستقرام، فـ في المتوسط تحصل المنشورات الدائرية على معدل تفاعل أكبر بـ 3.1 مرة من المنشورات العادية.
النصيحة 5 انشر محتوى الفيديو: محتوى الفيديو مهم للغاية، لكن قد يكون التفكير المفرط في جودة ظهور الفيديو عائقًا كبيرًا بالنسبة لك، لذا تذكر فقط أن تكون على طبيعتك وقم بتعديل المنشورات بشكل سريع.
النصيحة 6 استخدم هاشتاقات قوية: تساهم الوسوم أو ما تسمى بـ hashtags (#) بشكل فعال في زيادة التفاعل على انستقرام في 2022 كـ واحدة من الطرق المجربة تمامًا في جذب العملاء الباحثين عن الأشياء التي تقدمها أو ما تسعى لتقديمها.
النصيحة 7 إنشاء محتوى قابل للحفظ: إذا نجحت في إنشاء محتوى مفيد فسيكون لدى جمهورك رغبة عالية في حفظ المنشور وبالتالي سيكون التفاعل والمشاركة عالية.
النصيحة 8 ابدأ البث المباشر: النصيحة التالية هي عن أفضل أدوات التفاعل مع الجمهور على الإطلاق، الآن وفي المستقبل سيكون البث المباشر أحد أكثر الطرق التي ستساعدك على زيادة التفاعل على انستقرام في 2022 حيث أن 80% من الجماهير يفضلون مشاهدة بث مباشر بدلاً من قراءة منشور لذا قدم لهم ما يريدون.
النصيحة 9 تجنب المحتوى الممل: نصيحة أخرى مميزة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022، وهي أن تتجنب المحتوى القديم والممل، هذا هو المحتوى المتمثل فقط في نشر صور المنتجات، هذه الصور التي بعد فترة قصيرة ستكون مجرد صور معتادة لجمهورك، لذا حاول أن تصيغ محتوى مقنع، أشياء مفيدة حول طريقة استخدام المنتج في الحياة اليومية أو حول الفوائد الناتجة عن استخدامه.
النصيحة 10 اجعل الجمهور جزء أصيل من الاستراتيجية الخاصة بك: سوف يعجب الجمهور للغاية بما تقدمه له من فرصة لعرض المحتوى الذي يقومون هم بإنشائه على جمهورك العريض، حتى إن كان هذا الجمهور يقدر فقط بـ ألفي أو ثلاثة آلاف متابع فسيكون هذا عدد كبير بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون فقط 60 متابع من أصدقائهم.
قصص انستقرام ستكون مكان مميز لمشاركة أعمال جمهورك أو أفكارهم في استخدام المنتجات الخاصة بك أو سماع آرائهم في فيديو قمت بنشره، مع إمكانية الإشارة لهم في جزء آخر فعالة بطريقة كبيرة لزيادة التفاعل على انستقرام.
النصيحة 11 قم بإنشاء فلاتر خاصة بك: ربما كانت هذه أقصى أحلام البعض في الماضي تحديدًا الشباب الذين عاصروا سناب شات في السعودية في أوج مجده قبل أن يظهر انستقرام ليأخذ من حصة التطبيق في المملكة ومن بعده تيك توك. لكن إلى اليوم لا تزال هذه الطريقة فعالة ايضًا لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022.
النصية 12 قم بالرد على الأسئلة والاستفسارات: في خبر سابق تحدثنا عن الميزة الجديدة في انستقرام ريلز والتي تمكنك من الرد على المتابعين من خلال الفيديو أو داخل البكرات نفسها (طالع تفاصيل الخبر على قناتنا على تليجرام) وكذلك قمنا بالإشارة إلى هذا في مقالنا حول إعلانات انستقرام ريلز Reels – كل ما تريد معرفته
هذه الاستراتيجية المجربة هي نصيحة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022 وبشكل مضمون، لذا لا تستهين على الإطلاق بها.
النصيحة رقم 13 اكتشف أشياء جديدة: نصيحة مهمة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022 وهو أن تجرب أشياء جديدة على حسابك، طريقة مختلفة للنشر وطريقة مختلفة للتفاعل مع عملائك واكتشاف ردود فعلهم والتي على الأغلب ستكون إيجابية.
النصيحة رقم 14 افهم أهمية مواعيد النشر وانشر باستمرار: المواعيد مهمة للغاية ليكون لديك القدرة على الوصول لعملاء في الأوقات التي يتواجدون فيها، ليس التي تتواجد فيها أنت، والأهم طبعًا هو أن تستمر في النشر بشكل مستمر.
النصيحة رقم 15 استخدم حساباتك الأخرى: من المهم للغاية أن تستخدم حساباتك الأكثر نشاطًا في الإشارة shoutout إلى استخدام حساب انستقرام، وهي طريقة مجربة ونصيحة لزيادة التفاعل على انستقرام 2022.
النصيحة رقم 16 كن نشيطًا في انستقرام ستوري: زيادة التفاعل على انستقرام في 2022 لا يمكن أن يخلو من المشاركة الفعالة في قصص انستقرام instagram story خاصةً إذا كنت ترغب في أن يكون لديك تواصل مستمر مع الجمهور حيث سيكون من الصعب أن تضيف منشورات صور أو فيديو يوميًا لكن من السهل للغاية أن تضيف مقاطع صغيرة في القصص أو أن تستخدم اسئلة الاستطلاعات والفلاتر المختلفة.
ختامًا، كانت هذه 16 نصيحة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022 لكن بالطبع ليس هذا كل شيء. فـ سيكون لنا جولات اخرى من النصائح التي تساعدك على تحقيق أفضل النتائج التسويقية لـ حساباتك المختلفة على وسائل التواصل. فقط تابع المقالات