• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

708 views

إعلانات انستقرام ريلز Reels – كل ما تريد معرفته

إعلانات انستقرام ريلز Reels – كل ما تريد معرفته

كل ما تريد معرفته عن إعلانات انستقرام ريلز Reels – في 5 أغسطس عام 2020 كشفت انستقرام عن طريقة جديدة لإنشاء واكتشاف مقاطع الفيديو القصيرة والمسلية على المنصة، بالطبع نتحدث عن برنامج انستقرام ريلز Reels لإنشاء مقاطع فيديو لم يسبق وأن تواجد على المنصة.

يتشكل برنامج انستقرام ريلز Reels من مجموعة فيديوهات تتكون من مدة لا تتجاوز الـ 15 ثانية يتم تسجيلها وتحريرها مع الصوت والمؤثرات والأدوات الإبداعية الجديدة التي وفرتها المنصة مع الإطلاق، حيث تم تسميتها بالـ بكرات. الخاصية الجديدة انستقرام ريلز Reels إتاحة إمكانية رائعة لصناع المحتوى على المنصة ممن يمتلكون حسابات عامة في الظهور في صفحة اكتشف Explore حيث تمت إتاحة Reels in Explore لفتح إمكانية الوصول لجماهير أكثر عالميًا.

ما هي إعلانات انستقرام ريلز Reels؟

ما هي إعلانات انستقرام ريلز Reels؟

إعلانات انستقرام ريلز هي مكان جديد اعتمدته انستقرام للإعلان داخل تطبيق شركة ميتا الواعدة للغاية (بالطبع نتحدث عن انستقرام) التطبيق الذي يمتلك حاليًا ما يصل إلى 1.074 مليار مستخدم حول العالم، وذلك بشكل عالمي في منتصف يونيو الماضي 2021 بعد أن تم اختبارها في عدد قليل من البلدان بما في ذلك البرازيل الذي تمتلك انستقرام فيها 110 مليون مستخدم، وكذلك استراليا التي يستخدم فيها 10.68 مليون مستخدم انستقرام.

وفق انستقرام نفسها فإن إعلانات انستقرام ريلز Reels هي أفضل مكان للوصول للأشخاص الذين لا يتابعون حسابك أو نشاطك على المنصة، بالإضافة إلى أن “محطة عالمية متنامية” لاكتشاف العلامات التجارية والمبدعين من خلال الخوارزميات التي تساعدك على الوصول إلى جمهور كبير.

وبشكل عام، يمكن أن نصف إعلانات انستقرام ريلز على أنها إعلانات مشابهة إلى حد كبير لإعلانات القصص في انستقرام instagram story ads حيث أنها مقاطع فيديو بملء الشاشة تظهر وسط التصفح بشكل عادي لكنها في مكان مختلف قد يكون استهلاك المحتوى فيه أكثر.

أين تظهر إعلانات انستقرام ريلز Reels؟

سيكون هذا مهمًا للغاية عندما نتحدث عن قدرة الإعلانات في إحداث طفرات حقيقية في مستوى المبيعات أو الزيارات أو غيرها من الأشياء التي يمكنك خلالها الاستفادة من الإعلان على وسيلة تواصل مميزة مثل انستقرام.

إلى الآن، وبشكل رئيسي تظهر إعلانات انستقرام ريلز Reels في ثلاثة مواضع، أولاً في صفحة تبويب Reels الذي يمكنك الوصول له من الصفحة الرئيسية من خلال أيقونة ريلز الشهيرة في المنتصف. بالإضافة إلى صفحة الاستكشاف وفي الصفحة الرئيسية نفسها.

أهداف إعلانات انستقرام ريلز Reels

على عكس إعلانات التغذية Feed (الصفحة الرئيسية) وإعلانات ستوري وايضًا إعلانات اكتشف Explore تأتي إعلانات انستقرام ريلز Reels بخصائص محدودة إلى حدًا ما، حيث تتشكل أهداف الإعلانات في ميتا انستقرام من 11 هدف رئيسي، من بينهم 6 فقط متاحة للإعلان في ريلز Reels وهم الوعي بالعلامة التجارية، الوصول، حركة المرور، تنزيل التطبيقات، مشاهدة الفيديو، إجراء محادثة.

فوائد إعلانات انستقرام ريلز Reels

مثل معظم الأشياء الجديدة كان البعض متخوفًا من أن تبدأ إعلانات على هذه المنصة المدمجة الجديدة ليست ذات قيمة لإنفاق المال عليها، لكن الواقع يقول أشياء عكس ذلك. فـ على سبيل المثال في الهند والبرازيل (البلدان اللذان بدأت فيهما خاصية انستقرام ريلز) شهدت الإعلان فيهما نسبة زيادة في معدل تنزيل التطبيقات وصل إلى 11% في المقابل تشكل إعلانات انستقرام ريلز Reels ميزة أقوى عندما نتحدث عن قيادة السوق وفق الأرقام التي نجحت عدة علامات تجارية في تحقيقها من استخدام بكرات انستقرام الأكثر تجددًا ما بين كافة أنواع المحتوى على المنصة.

قد يكون هذا منطقًا إلى حدًا ما بسبب تمتع Reels بمدى وصول واسع داخل المنصة سواءً في صفحة استكشاف أو في تغذية البكرات أو التغذية للصفحة الرئيسية بالإضافة إلى بحث الهاشتاج والبحث الصوتي.

نصائح ممارسات إعلانات انستقرام ريلز Reels

مثل جميع أنواع الإعلانات على وسائل التواصل الإجتماعي تعد إعلانات انستقرام ريلز Reels واحدة من الأدوات التي لا يمكن الاستفادة منها إلا مع أفضل الممارسات الإعلانية الممكنة. لكن ما هي النصائح التي يمكن أن نقدمها لك لتنجح في إعلانات انستقرام ريلز Reels؟

  1. اصنع نص مناسب تمامًا

من المهم للغاية أن تكتب النص الإعلاني مع مراعاة أن الإعلان لن يتخطى 30 ثانية مدة البكرة حتى لا يتم اقتطاعه وبالتالي تقل فعالية الإعلان الذي عملت عليه لفترة طويلة. ايضًا يمكن أن يكون مستوى الإعلان الخاص بك جيدًا فقط في 15 ثانية، لكن كل ما تحتاجه هو أن تقوم بإنشاء خطة مميزة لتصوير الإعلان والنص من أجل مشاركة الرسالة المرغوبة بشكل صحيح وتحقق الفائدة لنشاطك التجاري

      2. اترك التخمين وأفهم ما يريده جمهورك

من المهم أن تنشر عدة بكرات Reels قبل أن تبدأ إعلانات ريلز من أجل فهم ما يحبه جمهورك وذلك من خلال تحليلات انستقرام التي توضح لك أفضل البكرات بناءً على الوصول والتفاعل وغيرها.

تحليل الأرقام سيجعلك قادرًا على فهم شغف جمهورك وما هو نوع المحتوى الذي يتفاعل معه وبالتالي تستطيع الوصول إلى معظم بمحتوى مناسب وتحصل على نسبة نقر أعلى على الزر.

       3. استخدم الصوت والنص ايضًا

من المهم للغاية أن تضيف الصوت لـ إعلانات ريلز Reels حيث سيساعد هذا على الوصول لمزيد من الجمهور وكذلك الإندماج معهم في محتوى انستقرام العضوي؛ هذا لا يعني على الإطلاق أن بعض المستخدمين لا يقوم بالتمرير في التطبيق مع إيقاف تشغيل الصوت.

من المهم كذلك أن تضيف النص مع الصوت نظرًا لوجود بعض المعوقات السمعية أو حتى إذا كان بعض المستخدمين ليسوا في مكان يسمح لهم بتشغيل الصوت علنًا أو لا يملكون سماعات رأس سلكية أو لا سلكية، وبالتالي سيكون مستوى التفاعل مع إعلانك أقل إن لم يكونوا متفهمين فعليًا لما يحدث في الإعلان والفكرة وراءه وما يقوله الممثلين.

     4. تأكد من الأبعاد الصحيحة لـ إعلاناتك

قد يكون هذا بديهيًا لكنه وللأسف خطأ شائع للغاية خاصةً في مجتمع الهواة amateur الذين يرغبون بشكل كبير في الاعتماد على أنفسهم في إنتاج وتشغيل إعلانات انستقرام ريلز Reels وهو ما يدفعهم من باب الحماس لبدء التصوير بشكل فوري دون العمل على اختبار الأبعاد الخاص بمقاطع الفيديو الخاصة بهم أو حتى عدد الثواني الذي سيأخذه الإعلان وما إذا كان سيتوافق مع المدة القصوى في إعلانات انستقرام أو لا.

ختامًا، مؤخرًا أصبح بإمكان أي شخص أن يقوم بالرد على التعليقات من داخل انستقرام ريلز Reels نفسها ما يعني إمكانية استغلال إعلانات انستقرام ريلز بعد الرد على اسئلة المتابعين بالفيديو وإعادة نشر المقاطع على نطاق أوسع. تابع تفاصيل الخبر على قناتنا في تليجرام

ايضًا يجب عليك فهم حقيقة أن إعلانات انستقرام ريلز (رغم جميع المميزات التي تتميز بها) ما هي إلا نوع إعلان واحد قد يكون مفيد لعملتك الدعائية وقد لا يكون مفيدًا لها وفق سيناريو الحملة والهدف من إطلاقها.

تابع المزيد من المقالات عن الإعلانات على وسائل التواصل من هنا

Post Views: 922
Reelsإعلاناتاعلانات Reelsاعلانات وسائل التواصلالتسويق الإلكترونيالشبكات الاجتماعيةانستقرامانستقرام ريلز

emarketer

شارك بتعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التنبيهات/التعقيبات

  1. زيادة التفاعل على انستقرام - 16 نصيحة في 2022 - […] النصية 12 قم بالرد على الأسئلة والاستفسارات: في خبر سابق تحدثنا عن الميزة الجديدة في انستقرام ريلز والتي تمكنك…

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

مارس 2023
دنثأربخجس
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast

مقالات مميزة

  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • طريقة مثالية للحصول على م...
  • طرق تسويق منتج تجميلي عبر الانترنت طرق تسويق منتج تجميلي عبر...
  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • طريقة كتابة عنوان فيديو ف...
  • ما هو دور الإنترنت وأهميت...
  • 7 مواقع لاختصار الروابط ب...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
© 2023 التسويق الإلكتروني