مقاسات إعلانات فيسبوك – يوم بعد يوم تثبت فيسبوك أنها أفضل منصة للإعلان على وسائل التواصل (تحديدًا بعد الإعلان على جوجل أو محركات البحث التي تعد الملاذ الأول للبحث بالنسبة لمعظم المستخدمين للإنترنت حول العالم)، فـ اليوم ومع اقتراب بدايات 2022 يمكننا أن نقول أن إيرادات فيسبوك تتجاوز 90 مليار دولار أمريكي مع عدد مستخدمين شهري بلغ 2.9 مليار مستخدم، والسبب في ذلك هو أن ما يقارب من 93% من المسوقين يعتمدون على إعلانات فيسبوك.
يأتي ذلك في ظل التسريبات التي كان من المتوقع أن تضرب فيسبوك بالتحديد في مقتل، حيث يعد تعد المنصة هي المنصة الأكثر جدلاً من ناحية الاستخدام غير الجيد لبيانات العملاء الحساسة والتي قد لا يفترض أن تصل لها. لكن الواقع هو أن هذه الأشياء “السيئة” في وجهة نظر البعض هي نفسها التي تساعد وتساهم في خلق قوة إعلانات فيسبوك.
استخدام إعلانات فيسبوك مقارنةً مع الشبكات الأخرى 2021
بحسب البيانات المتوفرة من Statista (المنصة الأفضل في العالم لتقديم الأرقام والإحصاءات للشركات والمسوقين في جميع المجالات التجارية والتسويقية) فـ بداية من يناير 2021 الماضي وحتى الآن، يعد فيسبوك هو أكثر منصة إعلانية يتم استخدامها من قبل المسوقين بنسبة 93% وبعدها مباشرةً يأتي انستقرام بنسبة 78% من إجمالي الاستخدام العالمي، وبعدها لينكدإن ويوتيوب ومن ثم تويتر وعلى بعد كبير جدًا يأتي تيك توك ومن بعده سناب شات.
تستخدم فيسبوك كـ منصة إعلانية مميزة بالنسبة لـ فئتين من الجمهور لديهم أسلوب مختلف تمامًا في التسوق، ما نقصده بإختصار أن المسوقين للأعمال من فئة B2C (business to consumer) أو الأعمال للجمهور بالإضافة إلى B2B (business to business) أو الأعمال للأعمال متواجدين من خلال إعلانات فيسبوك.
أنواع إعلانات فيسبوك
بالطبع هذا المقال ليس موجهًا تمامًا لإنشاء إعلان ذا هدف على فيسبوك، لكنه موجه بشكل عميق لـ مقاسات إعلانات فيسبوك، ما يعني أننا لن نتحدث عن تفاصيل أنواع الإعلانات لكن يكفي أن نقول أن إعلانات فيسبوك هي بالصور مع اختلاف استخدامها، الفيديو، وإعلانات المقالات.
مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
حسنًا، دعنا الآن نتحدث عن صلب الموضوع الذي بدأنا هذا المقال من أجله، وهو الحديث عن مقاسات إعلانات فيسبوك. ودعنا نقسمه على عدة أقسام ونبدأ مع مقاسات اعلان الفيديو على فيسبوك…
إعلانات الفيديو
اليوم، تتم أكثر من 4 مليارات مرة مشاهدة للفيديوهات على منصة فيسبوك التي لا تعتمد أصلاً على الفيديو كـ جزء رئيسي من المحتوى. هذا يترجم بالساعات إلى 100 مليون ساعة يوميًا. لكن ما هي الخطوط العريضة التي يجب الانتباه لها لاستخدام مقاسات إعلانات فيسبوك للفيديو؟ إليك هذه التفاصيل…
الحد الأدنى لعرض الفيديو: 120 بكسل
الحد الأدنى لارتفاع الفيديو: 120 بكسل
الدقة الموصى بها: 1080 × 1080 بكسل على الأقل
نسبة الفيديو (العرض للطول): 4: 5
حجم ملف الفيديو: 4 جيجا بايت (كحد أقصى)
الحد الأدنى لطول الفيديو: 1 ثانية
الحد الأقصى لطول الفيديو: 241 دقيقة
هل ترغب في معرفة شيء آخر؟ لا اعتقد أنك بحاجة لفهم المزيد عن مقاسات إعلانات فيسبوك للفيديو هذه. لكن ماذا عن مقاسات إعلانات فيسبوك لمقاطع فيديو الخاصة بالمقالات الفورية؟ ببساطة يمكنك الاعتماد على معظم المعلومات الأساسية مع تعديل الطول والعرض لتكون النسبة نسبة الفيديو : 9:16 أو 16: 9. وإذا أردت الإعلان بالفيديو في المتجر على فيسبوك يمكنك استخدام نسبة الفيديو 4: 5 (أو 9:16 إلى 16: 9 حيث أنها أبعاد مدعومة رسميًا).
إعلانات الصور
الصور كانت ولازالت واحدة من أكثر الطرق المستخدمة في منشورات فيسبوك بشكل عام وفي إعلانات فيسبوك بشكل خاص، وتعد مقاسات إعلانات فيسبوك للصورة مهمة للغاية بالنسبة لأي مسوق أيً ما كان مستوى خبرته لأنه يعلم أنها أول ما سيستخدمه في المنصة.
الصورة في التغذية (الصفحة الرئيسية) يمكن أن يتم تخصيصها مع زر للتحول أو حتى بدون، لكن في النهاية فهي تخضع لمعايير ثابته إلى حد كبير حيث أن الدقة يجب أن تكون 1080×1080 على الأقل فيما يأتي العرض والارتفاع متساويان 600 بكسل لكلاً منهما مع نسبة عرض 1:1 أو 1:91.
وفي الواقع فإن حجم الصور ليس مشكلة كبير، بل تحميل صورة بأعلى دقة ممكنة يمكن أن يكون مساعدًا لظهور إعلانك بطريقة أفضل للجمهور، لكن تذكر أن التنسيقات المدعومة مهمة كذلك فيجب أن تتأكد أنها إما PNG أو JPG.
مقاسات إعلانات فيسبوك في الصور لا تتوقف فقط عند صور التغذية (خاصةً من حيث الأهمية) فـ هناك إعلان اخر مميز ايضًا في نسخة الويب، بالطبع أتحدث عن إعلان العمود الأيسر في الشاشة الذي يساعدك في أن يتواجد إعلانك بشكل ألطف من أن يتواجد داخل زحام الصفحة الرئيسية، وهنا يجب أن نقول أن مقاسات إعلانات فيسبوك هذه تأتي بدعم لنسبة واحدة 1:1 فيما أن الدقة يجب أن تكون 1080×1080 على الأقل والحد الأدنى للارتفاع والعرض هو 133×254.
فضلاً عن هذا، فلا يزال هناك عدة مقاسات أخرى مميزة من بينها صور مقالات فيسبوك الفورية، وصور المتجر التي تساعد على تحقق نتائج أفضل في البيع بالنسبة لك وتخصص تجربة تسوق مميزة للمستهلك، وفي الناحية الثانية تشكل قصص فيسبوك ايضًا أهمية بالغة اليوم.
ربما علينا التنوية ايضًا إلى أن قصص فيسبوك الآن تشكل قوة ضاربة في المنصة، فهي مكان مميز لعرض التحديثات المؤقتة والتي لا تحتاج لأن يتم عمل لها منشور منفصل يبقى لمدة طويلة. لذا فهي واحدة من طرق الإعلان الجيدة التي تساهم في الوصول للأشخاص الباحثين عن محتوى متجدد وغير ممل.
مقاسات إعلانات فيسبوك في نتائج البحث
كنا حريصين على أن نُضيف مقاسات إعلانات فيسبوك لهذا القسم في مكان منفرد رغم أنه جزء من الصور في الواقع، لكن السبب في ذلك هو أن هذا النوع من الإعلانات مميز فعلاً ويمكن أن يحقق نتائج غير مسبوقة خاصةً للمنتجات التي يتم بيعها عبر فيسبوك.
وبشكل عام يجب أن تتم مراعاة مقاسات إعلانات فيسبوك في نتائج البحث الدقة يجب أن تكون على الأقل: 1080 × 1080 بكسل، نسبة العرض إلى الارتفاع : 1.91: 1، الحد الأدنى لعرض وارتفاع الصورة: 600 بكسل.
ختامًا، قد تكون مقاسات إعلانات فيسبوك مهمة بالنسبة لك لتتأكد من أن مقاس الصور والتصميمات والفيديوهات ستكون مناسبة تمامًا لما تؤكد الشركة نفسها أنه المقاس الأفضل، لكن يجب عليك أن تتأكد من أن ضبط مقاسات إعلانات فيسبوك لا يعني بالضرورة نجاح حملتك، لأنك ستعمل على التسويق لأشخاص حقيقيين ليس مجرد خوارزميات ستتأكد من المعادلات المنطقية.
بالتأكيد سيكون لديك فرصة رائعة لقراءة الكثير من المقالات حول الإعلانات وكيف تحقق فائدة فعلية منها وما يجب عليك فهمه قبل العزم على إطلاق حملة إعلانية لضمان نجاحها في مدونتنا كما ننصحك وبشدة أن تطلع على مقال دليل إنشاء إعلان فيسبوك ماسنجر إذا كنت تخطط لإطلاق حملة إعلانية على تطبيق ميتا التابع لشبكة فيسبوك في وقت قريب
استفدت؟ لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك وتابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، انستقرام، لينكدان، تيليجرام لمتابعة الأخبار والمقالات أول بأول