أفضل 13 ممارسة لتصميم رسالة البريد الالكتروني التسويقي.
هل تتخيل كيف يمكن أن يساعدك البريد الالكتروني في الوصول بشكل فعال إلى جمهورك المستهدف ، وتعزيز التحويلات ، وبناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء المحتملين والعملاء.
بحلول عام 2022 ، من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي البريد الالكتروني حول العالم إلى 4.3 مليار.من بين كل هؤلاء المستخدمين أعضاء من جمهورك المستهدف ، مثل العملاء المتوقعين والمحتملين الذين يمكنك العمل للوصول إليهم وتحويلهم عبر البريد الإلكتروني.
ولكن هذا الأمر يجعلك ولابد أن تولي إهتماما كبيرا لطريقة كتابة وتصميم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لجذب انتباه هؤلاء الجمهور .
في هذه المقالة ، سنتحدث عن طريقة تصميم رسالة البريد الالكتروني التسويقي ، وسنغطي 13 من أفضل الممارسات في ذلك.
تصميم البريد الالكتروني
غالبًا ما يتصفح مستلمو البريد الإلكتروني الرسائل الجاذبة والقيمة والجديرة بالإهتمام ويتخلون عن رسائل البريد الإلكتروني التي لا تقدم لهم قيمة أو ببساطة تبدو طويلة ومملة للغاية. هذا هو سبب أهمية التصميم الذكي للبريد الإلكتروني – فهو سيساعدك على جذب انتباه مستلمي البريد الإلكتروني والتفاعل معهم.
تصميم البريد الإلكتروني هو عملية تصميم وإنشاء بريد إلكتروني بشكل استراتيجي بحيث يكون له صدى إيجابي لدى الجمهور المستهدف لنشاطك التجاري ، وتحديداً مشتركي البريد الإلكتروني الحاليين والعملاء. فيجب أن يكون تصميم بريدك الإلكتروني ملفتًا للانتباه ، وممتعًا من الناحية الجمالية ، ومحسنا فيعرضه للعلامة التجارية .
أفضل ممارسات تصميم البريد الالكتروني :
1- قم بصياغة عنوان قوي ,معبر وجاذب .
عنوان بريدك الإلكتروني هو أول شيء يراه أي شخص عندما ترسل إليه بريدًا إلكترونيًا. إنه البيان المختصر الذي من المفترض أن يثير اهتمام المستفيدين. يجب أن يجذب انتباههم ويحفزهم لفتح بريدك الإلكتروني ومتابعة القراءة.
- -اجذب انتباه قرائك بأقل عدد ممكن من الكلمات (تذكر: الأقل هو الأكثر).
- -قدم قيمة للمستلم تجعله يريد فتح البريد الإلكتروني.
- -لخص ما سيقرأه المستلمون و / أو يروه بمجرد فتح البريد الإلكتروني.
2- قم بكتابة مقدمة ملفتة للانتباه.
مقدمة البريد الإلكتروني هي معاينة وملخص لما سيكون موضوع البريد الإلكتروني، إنه الشيء الثاني الذي يراه المستلمون.
فاحرص على صياغة مقدمة بأسلوب شيق ومعبر لقيمة وهدف الرسالة.
3- كن موجزا.
اسأل نفسك عن كمية الرسائل المتراكمة في بريدك الإلكتروني! بالطبع معظم الناس لايجدون الشغف الكبير أو حتى الوقت لتصفح رسائل البريد الإلكتروني .
فكن ذكيا وامنح مستلمي البريد الإلكتروني المعلومات التي يريدونها ويحتاجونها منك دون الإطالة . قدر وقتهم، لتحصل على تقديرهم وبقائهم في قائمة العملاء الدائمين !
4- حافظ على بروز العلامة التجارية في بريدك الإلكتروني .
عندما يفتح مستلمو بريدك الإلكتروني رسالتك ، يجب أن يعلموا أن البريد الإلكتروني قد تم إرساله من شركتك. مما يعني أن بريدك الإلكتروني يجب أن يكون ذا علامة تجارية.
للحفاظ على بريدك الإلكتروني على العلامة التجارية ، ضع في اعتبارك استخدام الأساليب التالية:
- ادمج نفس الألوان والخطوط التي تستخدمها في موادك التجارية والتسويقية الأخرى.
- قم بتضمين شعارك ، ورابط إلى موقع الويب الخاص بك ، وروابط إلى حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs) ذات الصلة بمنتجاتك أو خدماتك. هذه طريقة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية مع زيادة التحويلات أيضًا.
5-استخدم التنسيق لتحسين تجربة مستخدم البريد الالكتروني.
لا أحد يريد قراءة بريد إلكتروني غير منظم وغير منسق !.
بدلاً من ذلك، قم بتنظيم تخطيطك: بمعنى، اترك مساحة فارغة / بيضاء ووضع المحتوى المكتوب والمرئي بشكل منسق بحيث يكون منظمًا وسهل القراءةس.
6-تخصيص كل بريد إلكتروني.
عندما تقوم بتخصيص رسالة بريد إلكتروني وتخصيصها باسم المستلم الخاص بك ” باستخدام الإضافات التقنية التي تتيح ذلك” فسوف تساعدك هذه اللمسة على تعزيز العلاقة بين عملك ومستلمي البريد الإلكتروني وزيادة معدلات الولاء وبقاء العملاء. ويساعدك تخصيص البريد الإلكتروني أيضًا على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية.
7-تضمين محتوى مرئي جذاب.
إذا فتح المستلمون بريدًا إلكترونيًا ورأوا فقرات من المعلومات فقط ، فمن المحتمل أن يكون من الصعب لفت انتباههم وإبقائهم مهتمين برسالتك. بدلاً من ذلك ، قم بتضمين الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF والرسوم المتحركة على العلامة التجارية والجذابة ، وما إلى ذلك لتقسيم المحتوى المكتوب وإنشاء تجربة عميل مميزة.
8-لا تخف من استخدام الرموز التعبيرية.
في البداية ، قد تبدو الرموز التعبيرية كإضافة غير ضرورية أو غير مهنية إلى البريد الإلكتروني، فعند إضافة رموز تعبيرية إلى موضوع بريدك الإلكتروني ، ستضفي طابعا لطيفا وجاذب. لكن تذكر: عند استخدام الرموز التعبيرية لأغراض تسويقية ، تأكد من أنك تعرف معنى ودلالة المعنى (الرموز) المحددة التي تدمجها. 😃
9-استخدم تصميمًا سريع الاستجابة.
يعني التصميم سريع الاستجابة تغيير تنسيق بريدك الإلكتروني ليلائم الشاشة التي يتم عرضها عليها، سواء كان ذلك على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز المحمول. سيتمكن المستلمون من قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بسهولة بغض النظر عن مكان أو كيفية مشاهدتها. من خلال دمج تصميم سريع الاستجابة.
10-إستخدم عبارات الحث لإتخاذ إجراء CTAs
تُستخدم عبارات الحث على اتخاذ إجراء (CTAs) لتحويل مستلمي البريد الالكتروني للقيام بأمر ما . على سبيل المثال: يمكنك استخدام CTA لجعل المستلمين يتابعونك على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو زيارة موقع الويب الخاص بك .
وتذكر أنه يجب أن تكون عبارات الحث على اتخاذ إجراء مرئية وبارزة وجذابة.
11-أضف زر “إلغاء الاشتراك”.
اسمح للمستلمين بترك (أو إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الالكتروني الخاصة بك) .
لا تستغرب، لكن هذا الأمر مهم جدا في تقديرك لعملائك وبالمقابل نيل تقديرهم وإهتمامهم .
12- قيم أساليب تصميمك لرسائل البريد الإلكتروني وطورها بإستمرار.
على غرار معظم جهود التسويق ، يعد تصميم البريد الالكتروني عملية تكرارية. قد تقرر أنك بحاجة إلى إجراء تغييرات وتحديثات لتحقيق أقصى استفادة من تصميم بريدك الإلكتروني.
سواء كان الأمر يتعلق بتعديل CTA أو الألوان أو الصور أو التخطيط أو ، فالتجديد والتحسين مطلوب على الدوام .
13-تصميم توقيع البريد الالكتروني.
يعد التصميم الرائع لتوقيع البريد الإلكتروني طريقة أخرى يمكنك من خلالها إنشاء إحساس احترافي وشخصي عبر البريد الإلكتروني.
فيما يلي بعض التفاصيل التي يمكنك تضمينها في توقيع البريد الالكتروني الخاص بك:
- الاسم الأول والاسم الأخير
- معلومات الاتصال (ومعلومات الاتصال الثانوية)
- المسمى الوظيفي / الدور
- اسم الشركة
- روابط وسائل التواصل الاجتماعي (مثل ملف تعريف LinkedIn)
أخيرا :
المراجع :1