يتساءل العديد من المشتركين على شبكة عرض الإعلانات جوجل أدسنس عن كيفية احتساب الشبكة لأرباح المستخدمين، فقد اختلفت الآراء ما بين قيامها باحتساب الأرباح على أساس النقرة cpc ومنهم من رجح احتسابها على أساس المشاهدة cpm.
هل يقوم جوجل أدسنس بحساب أرباح على المشاهدة؟
في حقيقة الأمر أن أدسنس بالفعل تقوم باحتساب الأرباح على نسبة المشاهدة. ويتم ذلك من خلال الإعلانات التي يتم وضعها على الموقع. كما أنها تقوم باحتساب أرباح المشاهدة على فيديوهات اليوتيوب أيضا. وعادة ما تكون الوحدة الأساسية التي يتم من خلالها حساب نسبة الأرباح هى تكلفة عرض الإعلان لكل ألف ظهور تتم للإعلان.
أنواع عروض الأسعار التي قامت أدسنس بطرحها للمستخدمين
قامت شبكة أدسنس الإعلانية بتحديد الكثير من أنواع العروض على الأسعار الأمر الذي يجعلها تتناسب مع فئة كبيرة من مستخدمي الشبكة. وتتمثل هذه الأنواع في الأتي:- عروض الأسعار لكل ألف ظهور تبلغ قيمتها 24 US$. عروض أسعار النقرة تتمثل في 20 US$. أما عن التكلفة الخاصة بكل ألف ظهور فتتمثل في 30 US$. أيهما أفضل إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور CPM أم إعلانات الدفع للنقرة CPC عندما نقوم بالمقارنة بين أرباح إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور وإعلانات الدفع للنقرة نجد أن العروض الخاصةبتكلفة النقرة أعلى. حيث أن أسعار عروض المشاهدة لا تتجاوز 1 دولار لكل ألف ظهور لكل الدول العربية. أما عن أسعار عروض النقرات فقد تصل إلى 1 دولار لكل نقرة واحدة. فضلا عن وجود بعض المجالات المتخصصة التي تصل بها سعر النقرة الواحدة إلى 50 دولار. وتتمثل هذه المجالات في مجالات التأمين على الحياة والفوركس وتعدين العملات الرقمية. وبهذا نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل حول احتساب نسبة الأرباح الخاصة بجوجل أدسنس حتى يتسنى لسيادتكم معرفة ذلك.