• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

404 views

زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022

زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022

16 نصيحة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022 – دائمًا ما يوضع انستقرام ضمن تصنيف منصة واعدة ودائمًا ما ينظر له على أنه مستقبل تطبيقات منصة ميتا (فيسبوك سابقًا) والتي يتم إنفاق عليها الكثير من الأموال بهدف تطوير المنصة وأساليب النشر وحتى خوارزميات algorithms الوصول العضوي التي من شأنها أن تعزز مكانة المنصة أكثر فأكثر.

كل ما ذكرناه هذا يجعلنا نحن (في مدونة التسويق الإلكتروني) وجميع المسوقين الذين يملكون رؤية واضحة لما يمكن أن يقدمه انستقرام في المستقبل يسعون بقوة لزيادة التفاعل على انستقرام في عام 2022 القادم. لذا دعنا نقدم 18 نصيحة فعالة لذلك…

ماذا يعني التفاعل على انستقرام؟

كيف تقاس المشاركة (التفاعل) على انستقرام

في الواقع هذا سؤال منطقي للغاية، ماذا يعني التفاعل بالضبط؟ هل هو مجرد الإعجاب بمنشور ما أو التعليق عليه؟ هذا ليس كل شيء فـ التفاعل أو المشاركة engagement يمكن أن تتضمن الإعجاب، التعليق، المشاركة، الحفظ، نمو المتابعين، الإشارات، التحويلات، وكذلك معدل ارسال الرسائل DMs.

الأهمية في التفاعل مع حسابات انستقرام هو الحصول على دليل واضح بأن الأشخاص لا يشاهدون فقط المحتوى الذي تقوم بنشره، بل هم مهتمين به بقدر يجعلهم يقومون بأشياء مثل حفظ المنشورات للعودة لها في وقت لاحق.

وبالإضافة إلى الإثبات الذي قد تحصل عليه أنت، فـ التفاعل على انستقرام يجعلك قادر على الظهور العضوي أكثر وفق آلية عمل الخوارزميات في المنصة.

زيادة التفاعل على انستقرام – نصائح فعالة

نصيحة 1 تعرف على جمهورك: تعد هذه نصيحة كلاسيكية للغاية لكنها مازالت هي مفتاح كل شيء يمكنك القيام به على أي منصة تواصل اجتماعي بما في ذلك انستقرام. أحرص على أن تعرف طباع الجمهور وما يحبه.

النصيحة 2 كن أصليًا: يميل البعض لخلق شخصية غير حقيقية لهم على وسائل التواصل، قد يكون هذا مدفوعًا برغبتهم في تسويق شيئًا ما لكن الواقع يقول أن الأشخاص الذين يتصرفون على طبيعتهم أكثر هم أشخاص موثوقين أكثر لدى الجمهور ولديهم نسب تفاعل أكبر على انستقرام.

النصيحة 3 مشاركة الصور الرائعة: المنصة التي تقوم على الصور يجب أن تتضمن على صور مميزة ورائعة وهذه هي النصيحة رقم 3، عليك أن تفهم جيدًا ما هو المحتوى الذي يمكن نشره وما المحتوى الذي يقلل بشكل كبير من قدرتك على الانتشار. فـ حتى لو لم تكن مصورًا فوتوغرافيًا أو رسام رائع فهناك الكثير من الأدوات التي تساعدك على إضفاء القليل من الجاذبية على صورك.

طالع مقال: نصائح التصوير بالجوال – 15 نصيحة احترافية

النصيحة 4 انشر منشورات دوارة: تساهم منشورات الصور المتعددة أو ما تسمى بـ Carousels في رفع معدلات المشاركة وزيادة التفاعل على انستقرام، فـ في المتوسط تحصل المنشورات الدائرية على معدل تفاعل أكبر بـ 3.1 مرة من المنشورات العادية.

انشر منشورات دوارة

النصيحة 5 انشر محتوى الفيديو: محتوى الفيديو مهم للغاية، لكن قد يكون التفكير المفرط في جودة ظهور الفيديو عائقًا كبيرًا بالنسبة لك، لذا تذكر فقط أن تكون على طبيعتك وقم بتعديل المنشورات بشكل سريع.

النصيحة 6 استخدم هاشتاقات قوية: تساهم الوسوم أو ما تسمى بـ hashtags (#) بشكل فعال في زيادة التفاعل على انستقرام في 2022 كـ واحدة من الطرق المجربة تمامًا في جذب العملاء الباحثين عن الأشياء التي تقدمها أو ما تسعى لتقديمها.

النصيحة 7 إنشاء محتوى قابل للحفظ: إذا نجحت في إنشاء محتوى مفيد فسيكون لدى جمهورك رغبة عالية في حفظ المنشور وبالتالي سيكون التفاعل والمشاركة عالية.

النصيحة 8 ابدأ البث المباشر: النصيحة التالية هي عن أفضل أدوات التفاعل مع الجمهور على الإطلاق، الآن وفي المستقبل سيكون البث المباشر أحد أكثر الطرق التي ستساعدك على زيادة التفاعل على انستقرام في 2022 حيث أن 80% من الجماهير يفضلون مشاهدة بث مباشر بدلاً من قراءة منشور لذا قدم لهم ما يريدون.

ابدأ البث المباشر

النصيحة 9 تجنب المحتوى الممل: نصيحة أخرى مميزة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022، وهي أن تتجنب المحتوى القديم والممل، هذا هو المحتوى المتمثل فقط في نشر صور المنتجات، هذه الصور التي بعد فترة قصيرة ستكون مجرد صور معتادة لجمهورك، لذا حاول أن تصيغ محتوى مقنع، أشياء مفيدة حول طريقة استخدام المنتج في الحياة اليومية أو حول الفوائد الناتجة عن استخدامه.

النصيحة 10 اجعل الجمهور جزء أصيل من الاستراتيجية الخاصة بك: سوف يعجب الجمهور للغاية بما تقدمه له من فرصة لعرض المحتوى الذي يقومون هم بإنشائه على جمهورك العريض، حتى إن كان هذا الجمهور يقدر فقط بـ ألفي أو ثلاثة آلاف متابع فسيكون هذا عدد كبير بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون فقط 60 متابع من أصدقائهم.

قصص انستقرام ستكون مكان مميز لمشاركة أعمال جمهورك أو أفكارهم في استخدام المنتجات الخاصة بك أو سماع آرائهم في فيديو قمت بنشره، مع إمكانية الإشارة لهم في جزء آخر فعالة بطريقة كبيرة لزيادة التفاعل على انستقرام.

النصيحة 11 قم بإنشاء فلاتر خاصة بك: ربما كانت هذه أقصى أحلام البعض في الماضي تحديدًا الشباب الذين عاصروا سناب شات في السعودية في أوج مجده قبل أن يظهر انستقرام ليأخذ من حصة التطبيق في المملكة ومن بعده تيك توك. لكن إلى اليوم لا تزال هذه الطريقة فعالة ايضًا لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022.

النصية 12 قم بالرد على الأسئلة والاستفسارات: في خبر سابق تحدثنا عن الميزة الجديدة في انستقرام ريلز والتي تمكنك من الرد على المتابعين من خلال الفيديو أو داخل البكرات نفسها (طالع تفاصيل الخبر على قناتنا على تليجرام) وكذلك قمنا بالإشارة إلى هذا في مقالنا حول إعلانات انستقرام ريلز Reels – كل ما تريد معرفته

هذه الاستراتيجية المجربة هي نصيحة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022 وبشكل مضمون، لذا لا تستهين على الإطلاق بها.

النصيحة رقم 13 اكتشف أشياء جديدة: نصيحة مهمة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022 وهو أن تجرب أشياء جديدة على حسابك، طريقة مختلفة للنشر وطريقة مختلفة للتفاعل مع عملائك واكتشاف ردود فعلهم والتي على الأغلب ستكون إيجابية.

النصيحة رقم 14 افهم أهمية مواعيد النشر وانشر باستمرار: المواعيد مهمة للغاية ليكون لديك القدرة على الوصول لعملاء في الأوقات التي يتواجدون فيها، ليس التي تتواجد فيها أنت، والأهم طبعًا هو أن تستمر في النشر بشكل مستمر.

النصيحة رقم 15 استخدم حساباتك الأخرى: من المهم للغاية أن تستخدم حساباتك الأكثر نشاطًا في الإشارة shoutout إلى استخدام حساب انستقرام، وهي طريقة مجربة ونصيحة لزيادة التفاعل على انستقرام 2022.

النصيحة رقم 16 كن نشيطًا في انستقرام ستوري: زيادة التفاعل على انستقرام في 2022 لا يمكن أن يخلو من المشاركة الفعالة في قصص انستقرام instagram story خاصةً إذا كنت ترغب في أن يكون لديك تواصل مستمر مع الجمهور حيث سيكون من الصعب أن تضيف منشورات صور أو فيديو يوميًا لكن من السهل للغاية أن تضيف مقاطع صغيرة في القصص أو أن تستخدم اسئلة الاستطلاعات والفلاتر المختلفة.

ختامًا، كانت هذه 16 نصيحة لزيادة التفاعل على انستقرام في 2022 لكن بالطبع ليس هذا كل شيء. فـ سيكون لنا جولات اخرى من النصائح التي تساعدك على تحقيق أفضل النتائج التسويقية لـ حساباتك المختلفة على وسائل التواصل. فقط تابع المقالات

Post Views: 886

emarketer

شارك بتعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

فبراير 2023
دنثأربخجس
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728 
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast

مقالات مميزة

  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • التسويق الإبداعي - ما هو وما هي أنواعه؟ التسويق الإبداعي –...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • طرق تسويق منتج تجميلي عبر الانترنت طرق تسويق منتج تجميلي عبر...
  • طريقة مثالية للحصول على م...
  • ما هو دور الإنترنت وأهميت...
  • شراء متابعين تيك توك … ماذا سيحدث في حسابك؟ شراء متابعين تيك توك … ما...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
© 2023 التسويق الإلكتروني