نصائح عند التعامل مع عملائك عبر الشبكات الإجتماعية.. عند البدء في حملتك الالكترونية لتسويق منتجك أو شركتك عبر إحدى الوسائل الإجتماعية الجديدة، مثل الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس وغيرها، لا يجب ابداً أن تظن أن دورك ينتهي بمجرد نشر الحملة أو الاعلان أو المنشور أو التغريدة، متابعة التعليقات، والرد على العملاء، جزء لا يتجزأ من نجاح حملتك الالكترونية.
نصائح عند التعامل مع عملائك عبر الشبكات الإجتماعية
يجب أن تراعي النقاط الخمسة التالية عند الرد على العملاء عبر الشبكات الاجتماعية التي تحتضن حملتك التسويقية:
1- لا تتعامل بجفاء مع أي رد من الردود ينتقد المنتج او الشركة وكن لبقا لاقصى درجة
2- لا تجعل النقاش بمشاركتك ينزلق الى موضوعات عامة أو سياسية بعيداً عن مضمون الحملة
3- لا تتأخر في متابعة الرد على استفسارات العملاء لكي لا تعطي انطباع سيء بالتجاهل
4- لا تزعم معرفتك بأمور تجهلها ، لو لم يكن لديك الرد المناسب على استفسار ما ، ارجع إلى مستشاريك ومعاونيك قبل الرد
5- لا تمارس عملك دون تحضير مسبق في ذهنك