كيف تكتب صفحة تعريف الموقع الإلكتروني (من نحن)؟
الجدير بالأمر هو أن صفحة ” من نحن “، لا تتعلق بك أو بشركتك فقط، بل يتعلق الأمر بالسبب الذي يدفع العميل للاستثمار عاطفيًا في علامتك التجارية.يتعلق الأمر بالسبب وراء كونك أفضل شخص لحل مشكلة عميلك، أو تلبية طلبه.
وفي عالم التجارة الإلكترونية، بناء الثقة وتقديم منتج يحل مشكلة العميل.هو أهم الأهداف والغايات التسويقية.
ما هي صفحة من نحن وما أهميتها في الموقع الإلكتروني؟
توفر صفحة “من نحن” في الموقع الإلكتروني للمتسوقين عبر الإنترنت نظرة ثاقبة لعلامتك التجارية والأشخاص الذين يقفون وراءها. يمكن أن يشمل ذلك:
- كيف بدأت علامتك التجارية
- ما الذي يميزك أنت ويميز علامتك التجارية.
- ما هي قيم ومعتقدات علامتك التجارية.
- لماذا يجب على العملاء اختيارك، ما هي قيمتك التنافسية.
ويعد سرد النقاط السابقة في شكل قصة على صفحة ” من نحن ” الخاصة بك طريقة رائعة لبناء الثقة مع عميلك المحتمل.
فهي تحفز عملائك للاستثمار عاطفيا في علامتك التجارية (جلب اهتمامهم). إذا كان بإمكانهم الارتباط بنفس القيم أو المصاعب أو الانتصارات التي واجهتها، فستبدأ في بناء تلك العلاقة.
لماذا تحتاج إلى صفحة من نحن في الموقع الإلكتروني؟
تعد صفحة “من نحن” مهمة للغاية عند بناء علاقات مع عملائك.
1-بالعادة يتوجه الزائر الجديد للصفحة التعريفية أولا .
في المتوسط ، يزور عدد أكبر من الأشخاص صفحة “من نحن” أكثر من مرات الزيارة لأي صفحة أخرى على الموقع الإلكتروني الخاص بك.
فالناس بالعادة يشعرون بالفضول بشكل طبيعي، وليس فقط بشأن المنتجات. كما أنهم يحبون القصص ومعرفة المزيد عن العلامة التجارية نفسها.وصفحة من نحن تروي كل هذا الفضول. لذلك من الضروري إنشاء صفحة تستفيد من فضول العملاء المحتملين لبناء وعي العلامة التجارية الخاصة بك.
2-تظهر (صفحة من نحن) تميزك.
الطريقة التي ستعكس بها قصتك في هذه الصفحة، ستمكنك من عرض مميزاتك وأهدافك ونقاط الاختلاف الفارقة عن أي علامة تجارية شبيهة .
3-تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.
. تعد صفحتك من نحن مكانًا رائعًا لتأكيد هويتك بالضبط والطريقة التي تريد أن تُدرك بها صورة علامتك التجارية.
كيف تكتب صفحة من نحن؟
يمكن أن تتكون صفحتك من كل ما تشعر أنه أهم الأشياء المميزة لعلامتك التجارية.
1-قم بتضمين عرض قيمة فريد
ابحث عن نقطة البيع الفريدة لشركتك واجذب الانتباه إليها من خلال بناء صفحة “من نحن” حولها. على سبيل المثال ، إذا كانت نقطة البيع الفريدة الخاصة بك هي سياسة إرجاع متساهلة ، فركز على عليها.
2-اعرض قصة علامتك التجارية
كما ذكرنا سابقًا ، فإن قصة علامتك التجارية هي ما تجعلك فريدًا. لا توجد قصة أخرى تشبه قصتك تمامًا، لذا من المهم أن تلفت الانتباه إليها.
بصفتك مالكًا لأعمال التجارة الإلكترونية، يمكنك أيضًا استخدام سرد القصص على الخط الزمني. يمكن أن تشمل الأحداث المهمة في تاريخ علامتك التجارية ما يلي:
- عندما خطرت لك فكرة علامتك التجارية.
- عندما قمت ببيع منتجك الأول.
- عندما حققت أول 100 عملية بيع.
- عندما قمت بتعيين موظفك الأول.
لكن بالطبع، هذه ليست الطريقة الوحيدة لمشاركة قصتك. بل اصنع تفردك وتميزك من خلال عرض تلك القصة.
لا تكتب قصة تزيد عن 2000 كلمة -فمن غير المرجح أن يقرأها العميل بالكامل على أي حال. بدلاً من ذلك، كن موجزا. تجنب المبالغة في مدح الذات، والإطالة المملة.
3-شارك ما يحدث خلف الكواليس.
يمكن أن يكون شيء بسيط مثل عدد قليل من الصور لمنتجك قيد التصنيع كافيًا لمنح العملاء الفضوليين نظرة على الأعمال الداخلية لشركتك.
4-دع العملاء يعرفون مكانك.
يمكنك إرفاق خارطة موقع نشاطك التجاري.
5-توجيه العميل نحو الإجراء التالي(CTA).
ما هو الشيء التالي الذي تريد أن يفعله عملاؤك بمجرد الانتهاء من قراءة صفحة “من نحن” الخاصة بك؟ ربما لا تريدهم تركهم جالسين هناك في أسفل الصفحة دون عمل أي شيء!
قم بإنشاء CTA لإرسالهم مرة أخرى إلى متجرك أو إلى صفحات الموقع الإلكتروني المستنهدفة، أو قم بتضمين نموذج اتصال، أو دعوتهم للاشتراك في قائمة البريد الخاصة بالموقع الإلكتروني.
في هذه المرحلة – الجزء السفلي من صفحة من نحن – هو المكان الذي ينشط فيه القارئ ويتفاعل مع علامتك التجارية ، لذا استخدمها بحكمة.
6-حافظ على تحديث صفحة “من نحن” الخاصة بالموقع الإلكتروني.
كما ترى، يمكن لصفحة “من نحن” المكتوبة جيدًا بناء الثقة بطرق لا تستطيع أي صفحة أخرى القيام بها. لكن الصفحة القديمة التي عفا عليها الزمن تظهر الإهمال، ونتيجة لذلك ، تدمر الثقة. لتجنب حدوث ذلك، اعتد على تحديثها كل 6 أشهر على الأكثر.
هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها وتجربتها، لذلك لا تخف من تجربة أشياء مختلفة. قد ترغب في وضع مقطع فيديو على صفحتك، أو أن يكون لديك نموذج اتصال هناك أيضًا.
ما هو الأفضل لك ولعلامتك التجارية هو شيء لا يمكنك اكتشافه سواك، من خلال الاختبار والتقييم المنتظمين!
كيف تستطيع بناء علامتك التجارية عبر شبكة الانترنت، تعرف على ذلك من هنا
المراجع: 1