تعتبر إعلانات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واحدة من أهم الخطط الترويجية للتسويق للمنتجات والخدمات، وخاصة مع انتشار موقع فيسبوك بين كافة الفئات والجنسيات حول العالم.
أهم النصائح لعمل إعلان مميز على فيسبوك
تحديد الجمهور المستهدف وتقسيمه
حيث ينصح أي شخص مقبل على عمل إعلان ترويجي لمنتجه عبر صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك، بضرورة تحديد الجمهور المستهدف من بين الفئات الكثيرة التي تتواجد على الصفحات.
تقوم فكرة تحديد الجمهور على تقسيمه، بحيث يقدم الإعلان للفئة المطلوبة أو التي تتناسب مع طبيعة المنتج.
طريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك 2019
الاعتماد على وسائط الميديا
يتيح الفيديو توصيل المنتج للمستهلك بطرق جذابة، كما يضم في محتواه الكثير من الردود على الاستفسارات التي تدور في ذهن المستهلك وتقنعه بالشراء.
صياغة الفيديو بشكل تشويقي وطرح ما يقدمه المنتج من حلول لمشكلات عديدة تواجه المستخدم، يعتبر أكثر العناصر جذبًا للمنتج والإقبال عليه.
العمل بطريقة Engagement
تقوم فكرة الإعلان الناجح، على جذبه لأكثر عدد من المشاهدات وهذا ما توفره استراتيجية Engagement حيث تضمن مشاهدة الإعلان من قبل كافة العملاء والتفاعل معه.
يقوم المعلن بعد ذلك بإعادة توجيه الإعلان، لمن قام بالتفاعل مع الإعلان الأول مع ضرورة دعم الإعلان الثاني بمزيد من المزايا والعروض الترويجية.
وضع الميزانية الملائمة
يفضل التدرج في تحديد الميزانيات، فيتم وضع ميزانية محدودة وبناءً على نسبة نجاحها يتم الزيادة التدريجية للوصول للهدف المرجو.
مخاطبة الإعلان لطبيعة مستخدمي الفيسبوك
تختلف إعلانات الفيسبوك عن الإعلانات المقدمة في أي مكان آخر، حيث يفضل كتابة الإعلان بأسلوب يتماشى مع طبيعة الكتابة على صفحة فيسبوك، بحيث يتفاعل معه المستخدم ويندمج مع محتواه.
متابعة الصفحات المنافسة
لا بد من التعرف بشكل مباشر على الصفحات المنافسة، وطرق عرض إعلانتها ونسبة مشاهدة الإعلانات فيها، ويتحقق ذلك من خلال ما طرحته فيسبوك من ميزة التعرف على إعلانات الغير من المنافسين.
يتيح فيسبوك ميزة شفافية الصفحة، والتي من خلالها يتمكن المعلن من متابعة مكتبة الإعلانات للتعرف على محتواها الإعلاني وطرق تصميمها وطرق عرض المنتجات والعروض المقدمة.
صياغة إعلان تشويقي، هو باب المعلن للوصول للمستهلكين وحثهم على الشراء وإقناعهم بالمنتج، لذا يجب توخي الحذر لإنتاج إعلان مميز قادر على تحقيق الأهداف.