طريقة التسويق لمتجر ملابس الكتروني وكيفيتها من أكثر التساؤلات التي يرددها أصحاب
المصانع أو ممن يعملون بالإستيراد والتصدير ويرغبون في عمل تسويق شبكي لمنتجاتهم
للتزويد من قيمة الربح، ولذلك يمكننا التفكري بجدية في بدء عملك الخاص في التجارة الإلكترونية
من خلال موقعك، وبناء على ذلك سنوضح الخطوات الهامة ومبادئ التسويق الإلكتروني
الأساسية لنجاح تجارتك، كما انه يعو\ بالنفع على المشتري والمتسوق بشكل عام، فالتسويق الإلكتروني يعتبر أسهل وأسرع طريقة لتجارة الملابس بدون الوقوع في جشع الموزعين …
بين يديك عزيزي القاري الخطوات في هذا المقال.
طريقة التسويق لمتجر ملابس الكتروني ؟
طريقة التسويق لمتجر ملابس الكتروني ؟
الخطوة الأولى : أول خطوة في التسويق الإلكتروني هو معرفة ودراسة السوق وتكوين
نظرة عامة عن أسواق الموضة العالمية لتكوين محتويات جيدة للموقع.
الخطوة الثانية : ثاني خطوة هي تصوير المنتجات بشكل إحترافي لعرضها علي الموقع مع
العلم أنه تتوفر علي الإنترنت أحياناً صور لمنتجات الملابس كل ما عليك فعله هو البحث
بكود المنتج علي موقع جوجل الخاص بالصور ويجب البحث عن صور بدون علامات مائية
تجنباً للحظر لإختراق حقوق الملكية الفكرية، إذا لم تجده لا يوجد حل بإستثناء تصوير المنتج
بشكل إحترافي أو التعاقد مع أحد المصورين المختصين بهذا الأمر.
الخطوة الثالثة : وضع توصيف مناسب للمنتج من حيث المقاس واللون وهو أمر يساعد كثيراً
علي سرعة البيع وجذب إنتباه المشتريين، مع الأخذ في الإعتبار ضرورة وضع بيانات صحيحة
سواءً اللون أو بلد المنشأ أو حتي عدد القطع المتوفرة، ذلك يعطي للمستخدم ثقة في
متجرك.
الخطوة الرابعة : إذا إستطعت عزيزي القارئ في صنع فيديو مختصر عن المنتجات والتوصيف،
يتحدث فيه أحد المتحرفين وتظهر المنتجات في الخلفية وعرضه كفيديو ترويجي علي شبكات
التواصل الإجتماعي واليوتيوب هو أمر إحترافي يساعد في جذب إنتباه المشتريين وسرعة
الوصول لأكبر عدد ممكن من المهتمين.
» اقرأ أيضًا:
كيفية الربح من متاجر التسويق الإلكتروني؟
لكي تعلم عزيزي القارئ التسويق لمتجر ملابس إلكتروني؟وكيفيةالربحمنه؟، دعني أوضح
لك بعض النقاط التي قد تزيد من ربحك، أولاً: ضرورة الإهتمام بالتسعير ووضع هامش ربح
مناسب فعلي سبيل المثال إذا كان سعر قطعة ملابس هو 10 دولار شامل لشحن فلا تعرضها
بسعر أقل من 17.5 دولارً – أي بهامش ربح 75 %– في حالة عدم وجود منافسين لمتجرك.
أما في حالة وجود منافسين، فعليك عزيزي القارئ دراسة أسعار المنافسين، فعلي سبيل
المثال إذا كانت أسعار القطع التي يقوم متجرك ببيعها يتراوح سعرها في الأسواق ما بين
30-40 دولارً ، فحاول بقدر الإمكان إختيار سعر وسط وليكون علي سبيل المثال 35 دولارً.