الهدف الرئيسي للتسويق عبر الأنترنت هو محاولة ابتكار طرق سهلة لإقناع العملاء على
الإنترنت بشراء منتجاتك أو خدماتك أو الخدمه التي تسوق له عبر الأنترنت دون أن بزورك في
المكتب أو مقر الشركة الخاصة بك، فعند قيام المستخدم بشراء منتجك لآبد من شعوره
بالأطمئنان والثقة أتجاه منتجك وحمايه خصوصيته، حتي يمتلك القدرة على شراء منتجك
او يطلب خدمتك التي تسوق لها، ويعتبر من أهم وسائل الأقناع هو فهم طريقة عرض منتجك
والتي يجب أن تكون طريقه دقيقه واضحه ولا بد أن تستعير ببعض الكلمات أو بعض الجمل
لجذب الزبائن مثل إقناع الزبون وتلك الكلمات يكون لها اثر إيجابي علي إقناع العميل بشراء
المنتجات أو الحصول على الخدمات.
طرق سهلة لإقناع العملاء على الإنترنت

طرق سهلة لإقناع العملاء على الإنترنت
– المحتوى المرئى:
يلعب المحتوي المرئى دور مؤثر كوسيلة ل إقناع العميل لكي يشتري هذا المنتج أو الخدمه
وتتم تلك الخطوة من خلال قيامك ب إنشاء صفحه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو
قناه علي اليوتيوب وبتالي تقوم بإنشاء فيديوهات وعروض خاصه بمنتجك أو خدمتك بأسهل
طريقة ممكنه .
وعليك إن تضع في إعتبارك إنه من الضروري تسجيل كافة الملاحظات ، قبل بدايتك في إعداد
وتجهيز الفيديو ، خاصه إن عمليه إنتاج الفيديوهات تستغرق وقت كبير للغايه فعليك إن توفر
وقت كبير .
ماهي أهم المعلومات التي يجب أن تضيفها إلي الفيديو ، ونبحث عن أفكار كل دورها جذب المستخدمين ، لكي تنجح في إقناع ذلك العميل بالسلعة أو الخدمه فيما يعرف بأسم
( فن البيع وكيفيه إقناع العمل).
– نشاطك الرسمى:
تعتبر واحد من أهم الوسائل ل إقناع العميل بشراء المنتجات ، هو أن تمتلك سجل بالنشاط
التجاري الذي تقوم به لتسهيل عمليه التفكير لدي العميل في شراء المنتجات ، وهو الأمر الذي
يقوي من موقفك ويبث في نفوس المستخدم الثقة.
– تقييمات الخاصه بالمستخدمين السابقين:
عليك إن تقدم للعميل التقيمات السابقه لمنتجك عبر الأنترنت ، وفي حال عدم وجود تقيم ،
فعليك السعي أن يكون لديك تقييمات خاصه بك ، لعرضها علي العميل .
ومن الضروري إن يشعر العميل بأن كل تلك التقيمات صحيحه صادقه غير مفبركه، وفي حال
شعور العميل بانك ليست حقيقية سيشعر إن منتجك ليس له قيمه ولا خدمتك أيضا.
شرح فوائد المنتج أو خدمتك بالكامل لكي يقوم العميل بشراء المنتج عليك توفير كل ما يحتاجه
عن كل كبيرة وصغيره عن المنتج الذي تشوقه أو خدمتك ، واذا لزم الأمر فعند إنشاء حملة إعلانات عليك السعي إلي تبسيط الأمور وشرح كل شيء بطريقه مختصره بدون إن يشعر بالملل.
– تقديم تسهيلات للدفع:
عليك إن تمنح المستخدم تسهيلات خاصه بأساليب الدفع عند الأستلام والتسليم و تقوم بالدفع
من خلال وسطاء موثوقين.
– سجل النشاطات الرسمية:
المستخدم أو العميل دائما يحب إن تكون كل إجراءات الواضحه وكل الأجراءات الرسمية والسهلة
غير متشابكة.
– المنتج في حد ذاته:
هناك بعض الأفراد يخاطرون باالمنتج الجديد داخل السوق ، وعدم وجود طبقه بعينها أو شريحه
بعينها مسئوله متواجدون علي الشبكه العنكبوتيه الأنتر نت ، وكان سعر المنتج مرتفع للغايه.
– السعي إلي انشاء موقع تعريفى:
عليك تجميع كافه المعلومات وفي موقع خاص كل ما يقوم به هو تعريف خاص بنشاطك عبر
شبكه الأنترنت لتسهيل كل محاولات الحصول على معلومات عن خدمتك ومنتجك الخاص دون
الرجوع إليك.
واذا رغبت في تصميم موقع تعريفى يجب أن يحدث تواصل بطريقه مباشرة من هنا لكي تقوم
بانشاء موقع تعريفي خاص بك.
أشهر وسائل نشر وترويج المنتجات عبر الانترنت
1- يجب عليك إنشاء حملات إعلانيه عبر شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تويتر ،
أنستجرام.
2- إرسال رسائل ترويج خاصه من خلال البريد الالكترونى للمستخدمين و العملاء.
3- إنشاء حملات إعلانيه عبر محركات البحث “جوجل“.
4-عمل تنسيق خاص بمحتواك عبر محركات البحث وامتلك القدره علي أقامه حمله إعلانيه
متكامله عن ذلك المنتج أو الخدمه التي تقدمهامن خلال شبكه الأنترنت فقط كل ما عليك هو
التواصل معي لكي نتفق علي التفاصيل إذا كنت لاتملك القدره على العمل على الانترنت
و التسويق الإلكتروني.