8 نصائح لتحقيق أفضل استفادة من التسويق عبر تويتر
يبحث العديد من الأفراد عن أفضل الطرق التي تُمكنهم من النجاح في التسويق عبر تويتر أهم مواقع التواصل الأجتماعي عالميًا، والموقع أصبح يُستخدم بكثرة خلال الفترات الأخيرة الأمر الذي ساعد في خلق فرص تسويقية رائعة للعديد من الأفراد.
8 نصائح لتحقيق أفضل استفادة من التسويق عبر تويتر
هناك مجموعة من النصائح التي يتوجب على المُسوقين اتباعها لتحقيق أعلى قدر من الاستفادة من التسويق عبر تويتر.
وتتمثل أهم هذه النصائح في الأتي:-
1- التفاعل البناء مع الجمهور
من أهم الأمور التي يتوجب على المُسوق الاهتمام بها هى أن يكون له أكبر عدد ممكن من المتابعين.
مع مراعاة الاهتمام بالتفاعل معهم حتى لا يقوموا بإلغاء المُتابعة الأمر الذي يؤدي إلى فقد الكثير من العملاء المُحتملين.
ومن أهم الطرق التي تُساعد على تفاعل المُتابعين وانتشار العلامة التجارية الأتي:-
-
الرد على كافة الاستفسارات وعدم تجاهلها.
-
الحرص على إثارة رد فعل المُتابعين من خلال طرح بعض الأسئلة عليهم تجعلهم يفكرون ويتفاعلون باستمرار.
-
تقبل النقض وتلقي الشكاوي والعمل على حلها وتفاديها.
2-استخدام Hashtags
تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة في نجاح التسويق وتحقيق أفضل النتائج المنشودة.
حيث أن الهاشتاج أصبح أحد أهم الوسائل المُستخدمة في التعبير عن المواقف أو إيصال رسائل معينة.
وتعتمد هذه الطريقة على معرفة آراء الناس في موضوع معين والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف.
ويبلغ عدد الهاشتاجات التي يتم مشاركتها يوميًا على توتير ما يقرب من 125 مليون هاشتاج.
3- التفاعل مع المؤثرين
تعتمد هذه الطريقة على البحث عن الأشخاص المؤثرين في مجال عمل المسوق.
والحرص على بناء علاقة قوية معهم والاستفادة من خبراتهم السابقة في هذا المجال.
4- استخدام تحليلات تويتر
من أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح الحملات التسويقية عبر توتير هو استخدام تحليلات تويتر.
حيث أن هذه الطريقة تُمكن المُسوق من معرفة كافة التفاصيل والبيانات الدقيقة.
وتتمثل هذه البيانات في معرفة عدد مرات قراءة التغريدات المنشورة والتعرف على ما يهتم به المتابعين.
5- الحرص على تثبيت أفضل التغريدات
من الأمور الضرورية التي يتوجب على المُسوق الاهتمام بها هى التركيز على الملف التعريفي الخاص بالنشاط التجاري.
ويتم ذلك من خلال اختيار صورة غلاف مُناسبة للنشاط التجاري فضلًا عن تثبيت أهم التغريدات.
الأمر الذي يُساهم في جذب انتباه المُتابعين.
6- الحرص على جعل الجمهور في إطلاع دائم
ويتم ذلك من خلال عرض المنشورات باستمرار حتى لا تتعرض العلامة التجارية والنشاط التجاري للنسيان من قبل المُتابعين.
7- دراسة السوق المنافس
تُعد دراسة السوق المنافس أحد أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح الحملات التسويقية.
والغرض من ذلك هو معرفة كافة الخدمات والمنتجات المُقدمة من المنافسين للعمل على تقديم ما هو أفضل منها.
8- البحث عن الجمهور المستهدف
لابد من الحرص على معرفة وتحديد الجمهور المستهدف قبل البدء في التسويق.
حتى يتم عرض منتجات أو خدمات تتناسب مع الجمهور المستهدف لتلبية رغباتهم واحتياجاتهم.
وبذلك نرجو أن نكون قد قمنا بسرد أهم النصائح التي يُمكن عبر اتباعها تحقيق الاستفادة القُصوى من عمليات التسويق عبر تويتر.