أبرز طرق التسويق عبر الأنستجرام
يعتبر التسويق عبر الأنستجرام من أكثر الطرق الفعالة في مجال التسويق الإلكتروني التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترات الأخيرة، ويعود السبب في ذلك إلى اعتماد العديد من الأشخاص عليه من أجل إشهار المتاجر الخاصة بهم للأشخاص المستهدفين بسهولة.
مميزات التسويق عبر الأنستجرام
يتميز التسويق من خلال الأنستجرام بأنه يتيح رفع ملفات وسائط الميديا للمنتجات المعروضة (صور – فيديوهات).
فضلا عن أنه يقوم بإظهار الإعلانات على المتجر لجميع المتابعين لمدة 24 ساعة وبعد ذلك يتم حذفها نهائيا.
حيث أنه لا يعتمد على أرشفة الإعلانات مثل موقع الفيس بوك.
كيفية تحويل أنسجرام إلى أداة تسويق
هناك بعض الطرق التي يتم من خلالها تحويل الأنستجرام إلى أداة تسويق وتتمثل هذه الطرق في الأتي:-
استخدام Hashtags لزيادة الوعي
تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة في نجاح التسويق الإلكتروني وتحقيق أفضل النتائج المنشودة.
وتعتمد هذه الطريقة على معرفة آراء الناس في موضوع معين والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف.
وعلى الرغم من أهمية الهاشتاجات إلا أنه يراعى عدم استخدامها بصورة مبالغ فيها. فضلا عن تجنب كتابتها بشئ غير متعلق بالنشاط التجاري.
تعزيز العلامة التجارية
تتمثل هذه الطريقة في استمرارية النشر حتى لا يغفل المتابعين عن النشاط التجاري للمتجر.
وفي بداية الأمر سوف يواجه المُسوق بعض الصعوبات من أجل الحفاظ على متابعيه.
إلا أنه مع الاستمرارية والاهتمام بالمحتوى ومتابعة الأراء سوف يتم تجاوز هذه المشكلة بسهولة.
التفاعل المثمر مع المتابعين
يعتبر هذا العنصر أحد أهم العوامل التي يعتمد عليها نجاح الحملة التسويقية.
حيث أنه عنصر أساسي الهدف منه بناء حلقة وصل بين المُسوق والمتابعين.
ولهذه الطريقة العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على النشاط التجاري حيث أنه يساعد على المصداقية والحفاظ على العملاء.
ومما لا شك فيه أنه كلما زاد عدد الأشخاص المتابعين كلما دل ذلك على الأداء المميز للمتجر.
الحرص على تشجيع التفاعل الشخصي
تعتبر هذه الطريقة من الطرق المميزة في جذب العملاء بدرجة عالية للغاية.
وتعتمد هذه الطريقة على تحفيز العملاء على مشاركة العلامة التجارية الخاصة بالنشاط التجاري على العديد من المواقع والمنصات الأخرى.
وبهذا نكون قد أوضحنا أهم الطرق الأساسية التي يمكن اتباعها لضمان التسويق الجيد عبر منصة الانستجرام.