8 أدوات مجربة لتصميم صفحات هبوط إحترافية 2019
يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل أدوات مجربة لتصميم صفحات هبوط إحترافية لتكون فريدة ومصممة بشكل جيد لتحسين الخدمة التسويقية،لأن هذه الصفحات هى التي يتم من خلالها تحويل العميل من زائر إلى مشتري.
أنواع صفحات الهبوط
يوجد نوعين من أنواع Landing page تتمثل الأولى في صفحات الهبوط جامعة البيانات.
وهى الصفحات التي يتم إنشاءها للحصول على بينات متعلقة بالعملاء والزوار.
وهذه البيانات يتم استخدامها بعد ذلك للتواصل مع العملاء المحتملين لتشجيعهم على الإشتراك في خدمة ما أو شراء منتج معين.
والنوع النوع يتمثل في صفحات الهبوط الوسيطة وهى صفحة يتم إنشاءها بغرض تهيئة الزوار قبل توجيههم لصفحات العرض الفعلية.
وتشتمل هذه الصفحة على بعض المعلومات التي تتعلق بالخدمة أو المنتج المراد تسويقه من خلال هذه الصفحات.
وعند إنشاء هذه الصفحة لابد من الحرص على أن يكون محتواها واضح وبسيط غير معقد حتى لا يصاب الزوار بالتشتت.
فضلا عن ضرورة احتواء الصفحة على زر call to action لتوجيه الزوار على الضغط على العرض.
أدوات مجربة لتصميم صفحات هبوط إحترافية
قبل أن يتم اختيار أداة لصناعة صفحات الهبوط لابد من تحديد الأهداف أولا حتى تتناسب مع المتطلبات المرغوب بها.
وهناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لإنشاء صفحات الهبوط وتتمثل هذه الأدوات في الأتي:-
Thrive -1
Unbounce -2
Leadpages -3
Hubspot -4
Getresponse -5
Lander -6
Instapage -7
Beaver Builder -8
الهدف من إنشاء صفحة الهبوط
يتمثل الهدف الأساسي وراء القيام بإنشاء صفحات الهبوط في الحصول على أكبر عدد ممكن من التحويلات للعروض المسوق لها.
لذلك لابد من مراعاة بعض النقاط قبل البدء في إنشاء الصفحة وتتمثل هذه النقاط في الأتي:-
-
معرفة الجمهور المستهدف
-
الحرص على عمل تصميم مميز يجذب الزوار للتفاعل مع الإعلانات المعروضة.
أفضل الطرق للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور
-
من أهم العوامل التي يتوقف عليها كيفية الحصول على Landing Page معرفة احتياجات الزوار والعمل على توفيرها وعرضها بكل مميز يلفت انتباههم.
-
الإهتمام بمحتوى الصفحة من حيث كتابة العبارات المقنعة التي تجذب الزوار سواء بالعاطفة أو بالمنطق.
معايير نجاح صفحة الهبوط
يوجد ثلاث معايير يتوقف عليهم نجاح صفحات الهبوط من عدمه وتتمثل هذه المعايير في الأتي:-
Time on page
تتمثل في مدة بقاء الزائر داخل الصفحة فكلما زاد المدة كلما دل ذلك على نجاح الصفحة.
حيث هذا يدل على أن الصفحة استطاعت أن توفر ما يبحث عنه الزائر من معلومات.
Bounce Rate
يعد معدل الارتداد من أهم المعايير التي لابد من الاهتمام بها.
حيث كلما كان معدل الارتداد مرتفع كلما دل ذلك على أن صفحة الهبوط لا تعمل بشكل صحيح.
معدل التحويل
يعتبر معدل التحويل هو المقياس النهائي لنجاح صفحة الهبوط فكلما زادت نسبة التحويلات كلما زادت الأرباح.
طرق تحسين أداء صفحات الهبوط
-
سرعة تحميل الصفحة.
-
استخدام خدمة استضافة معروفة.
-
تحسين الصور.
-
التقليل من إعادة التوجيه.
-
تفعيل خاصية Browser Caching.
-
عدم استخدام إضافات كثيرة.
وبهذا نكون قد بينا لحضراتكم أبرز الأسئلة حول صفحات الهبوط وبيان لأهم أدواتها ونرجو أن نكون قد تمكنا من إفادة سيادتكم