الفرق بين مرات الظهور ومشاهدات الصفحة في حساب جوجل أدسنس
يختلط الأمر كثيرا لدى أصحاب حسابات جوجل أدسنس بين مرات الظهور ومشاهدات الصفحة داخل لوحة تحكم حساب جوجل أدسنس.
وهناك طريقة سهلة مبسطة يمكن من خلالها معرفة الفرق بينهم بكل دقة وتتمثل هذه الطريقة في الأتي:-
كيفية معرفة الفرق بين مرات الظهور ومشاهدات الصفحة في جوجل أدسنس
-
يتم حساب نسبة عدد مرات الظهور ومشاهدات الصفحة في جوجل أدسنس عن طريق إجراء عملية حسابية معينة.
-
يتم من خلالها تحديد النسبة بينهم بشكل مبسط ولمعرفة الفرق بينهم بشكل أوضح لابد من إدراك المعنى الحقيقي لهم.
-
ويتمثل المعنى الحقيقي لكلا من مرات الظهور ومشاهدات الصفحة في جوجل أدسنس في الأتي:-
أولا:- تعريف مشاهدة الصفحة
-
تعتمد مشاهدة الصفحة في تعريفها على عدد الزوار الذين قاموا بالدخول إلى الموقع ومن ثم يتم ظهور الإعلانات لهم.
-
حيث أن هذه الإعلانات يتم إظهارها لزائري المواقع أثناء قيامهم بالتصفح على الموقع.
-
وذلك بهدف الحصول على أكبر قدر ممكن من الإستفادة.
ثانيا:- تعريف مرات الظهور
-
تعتمد مرات الظور في تعريفها على عدد الإعلانات التي ظهرت بالفعل للزوار داخل أحد المواقع والتي رآها الزائر فعليا.
مثال توضيحي لمعرفة الفرق بين مشاهدة الصفحة ومرات الظهور
-
في حالة ما إذا كان ظهور مشاهدات الصفحة يبلغ 100 أما عدد الظهور فيبلغ .300
-
فإنه يفترض أنه قد تم مشاهدة 100 صفحة من الموقع.
-
وهذا يعني أن كل زائر داخل الموقع قد قام بمشاهدة ثلاث إعلانات تقريبا.
-
كما أن هذا المجموع لا يعني أن كل زائر شاهد هذا الكم من الإعلانات بالفعل.
-
حيث أنه من الممكن أن تظهر بعض الإعلانات فارغة.
-
فضلا عن إمكانية عدم نزول الزائر إلى أسفل الصفحة في حالة ما إذا كانت الإعلانات موجودة بالأسفل.
-
إلا أن جوجل أدسنس يقوم بحساب النسبة بين مرات الظهور ومشاهدات الصفحة بهذا الشكل.
-
بالإضافة إلى أنه من الضروري أن يكون عدد مشاهدات الإعلان أكبر من عدد مشاهدات الصفحة لتكون أرباح الموقع أعلى.
وبهذا نكون قد أشرنا إلى الفرق الواضح بين عدد مرات الظهور وبين مشاهدات الصفحة داخل حسابات جوجل أدسنس.