• Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني

الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني

تختلف مصطلحات العديد من الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني إلا أن المعنى يبقى واحد لهم جميعا.

والجدير بالذكر أن التسويق الإلكتروني له رموز واختصارات عديدة يتم استخدامها لتقدير مدى فعالية ونجاح الحملات الإعلانية.

أشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني

هناك العديد من الاختصارات التي يقوم باستخدامها أصحاب المواقع في حملاتهم الإعلانية على شبكات الإنترنت وتتمثل هذه الرموز في الأتي:-

رمز CPM

  • يعد هذا الرمز أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق .

  • وهذا الرمز ما هو إلا اختصار لمصطلح Cost Per thousand impressions.

  • وهناك بعض الأقاويل التي تذكر أنه اختصار لمصطلح Cost Per Mille.

  • والمعنى الحقيقي لهذا الاختصار هو التكلفة مقابل الألف ظهور.

رمز CPC

  • هذا الرمز هو إختصار لمصطلح Cost Per Click.

  •  وهو مصطلح يعني الدفع مقابل النقرة وهى أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني.

رمز ROI

  • هو رمز معناه العائد على الاستثمار وهو اختصار لمصطلح Return On Invesment.

  • وهذا الرمز من أهم وأشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.

رمز CR

  • يعد هذا الرمز من أشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني في الفترات الأخيرة.

  • وهو رمز يعني قياس معدل التحويل أو حساب عدد الزوار وهو اختصار لمصطلح Conversion Rat.

رمز CTR

  • هذا الرمز يعني نسبة معدل النقر على الإعلان وهذه النسبة هى التي يتوقف عليها مدى كفاءة الإعلان.

  •  وهو مجرد اختصار لمصطلح Click Through Rat.

رمز CPL

  • يعد هذا الرمز أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.

  • وهذا الرمز ما هو إلا اختصار لمصطلح Cost Per Lead.

  •  وهو مصطلح يعني التكلفة مقابل التسجيل سواء كان ذلك بإيميل أو رقم هاتف أو غيره.

رمز CPS

  • هذا الرمز يعني التكلفة المدفوعة مقابل كل عملية بيع للمنتج وهو اختصار لمصطلح Cost Per Sale.

  • وهذا الرمز هو أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.

وبالتالي نكون قد أوضحنا أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية وتناولناها بشيء من التفصيل.

 

تعرف أيضًا على كل ما تريد معرفته عن الحملات الإعلانية

أشهر الرموز الإعلانيةأشهر حملات التسويق الإلكترونيالتسويق الالكترونيالحملات الإعلانيةرموز الحملات الاعلانية

Recent Posts

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

Recent Comments

لا توجد تعليقات للعرض.

Archives

  • ديسمبر 2021
  • نوفمبر 2021
  • أكتوبر 2021
  • أبريل 2021
  • مارس 2021
  • فبراير 2021
  • ديسمبر 2020
  • أكتوبر 2020
  • سبتمبر 2020
  • أغسطس 2020
  • يوليو 2020
  • يونيو 2020
  • مايو 2020
  • أبريل 2020
  • مارس 2020
  • فبراير 2020
  • يناير 2020
  • ديسمبر 2019
  • نوفمبر 2019
  • أكتوبر 2019
  • سبتمبر 2019
  • أغسطس 2019
  • يوليو 2019
  • يونيو 2019
  • مايو 2019
  • أبريل 2019
  • مارس 2019
  • فبراير 2019
  • يناير 2019
  • ديسمبر 2018
  • نوفمبر 2018
  • أكتوبر 2018
  • سبتمبر 2018
  • أغسطس 2018
  • يوليو 2018
  • يناير 2018
  • يوليو 2014
  • ديسمبر 2013

Categories

  • أخبار
  • الأفضل
  • الاعلانات الالكترونية
  • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية
  • البيع عبر الانترنت
  • الشبكات الاجتماعية
  • المواقع الالكترونية
  • تصنيف آخر
  • غير مصنف
  • مختارة
  • مقالات وتعريفات
  • مميزة
  • نصائح في التسويق الالكتروني
© 2025 التسويق الإلكتروني