التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

إيرادات خيالية لـ فيس بوك في الربع الأخير لعام 2018

إيرادات خيالية لـ  فيس بوك في الربع الأخير لعام 2018

رغم فضائح شركة فيس بوك في الفترة الأخيرة ، بسبب انتهاك الخصوصية ، وتسريب البيانات إلا أنه حقق إيرادات كبيرة جدا ، في أخر ربع من عام 2018 .

وأعلنت شركة فيس بوك عن إيرادات أرباح الشركة في الربع الرابع والأخير من عام 2018 ، والتي وصلت 16.9 مليار دولار، بزيادة بنسبة 30% على أساس سنوي، وذلك بالرغم من فضائح خصوصية البيانات، الأمر الذي جعلها تتغلب على تقديرات محللي وول ستريت البالغة 16.4 مليار دولار.

ورغم مشكله اختراق وتسريب البيانات إلا أن مستخدمي فيس بوك النشطين يوميا ، أصبحوا في زيادة رغم أن الشركة تعمل بصورة أبطئ مما كانوا عليه ، لكن المنصة الأشهر في العالم تواصل الزيادة في الأرباح.

وسجل “فيسبوك” خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018 ما يصل إلى 2.32 مليار مستخدم نشط شهريًا، بزيادة بنسبة 2.2 % بالمقارنة مع عدد 2.27 مليار في الربع الأخير، بالإضافة إلى 1.52 مليار مستخدم نشط يوميًا، الأمر الذي شكل زيادة بنسبة 2% بالمقارنة مع عدد 1.49 مليار في الربع الأخير. ، حسب ما ذكرته البوابة العربية للتقنية.

وقالت الشركة أنها أضافت مليون مستخدم نشط في الولايات المتحدة وكندا ، للمرة الأولى منذ الربع الأول من عام 2018 ، كما أن المنصة أضافت 3 مليون مستخدم نشط يوميا في أوروبا بعد فقد المستخدمين هناك خلال الربعين الأخيرين.

وكشفت فيس بوك عن العائد السنوي للتطبيقات الخاصة بها ، الذي شهد وصول 2.7 مليار مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم، مما يشكل ارتفاع بالمقارنة مع رقم 2.6 مليار في الربع الأخير.

ورغم تسجيل الشركة لإرادات كبيرة ، ونمو مستخدميها إلا أن علاقتها مازالت في تدهور مع المشرعين والمستهلكين بسبب فشلها في إيقاف كامبريدج أناليتيكا من الحصول على بيانات المستخدمين بشكل غير صحيح.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك “مارك زوكربيرج” على النمو في مستخدمي منصة فيس بوك ، رغم الخلافات التي نشبت مؤخرا قائلا “إن مجتمعنا وأعمالنا تواصل النمو. لقد غيرنا بشكل أساسي الطريقة التي ندير بها شركتنا للتركيز على أكبر المشكلات الاجتماعية، ونحن نستثمر أكثر لبناء طرق جديدة وملهمة للأشخاص للتواصل”.

وأضاف أن الرسائل وقصص تشكل الغالبية العظمى من النمو في المشاركة التي يشهدها “فيسبوك”، مع الاعتراف بأن قصص فيسبوك كانت بطيئة النمو، وأن المعلنين لا يزالون يصلون إلى المستخدمين من خلال خلاصة تغذية الأخبار.

إيرادات فيس بوكالتسويق الإلكترونيفيس بوك

Recent Posts

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

Recent Comments

لا توجد تعليقات للعرض.

Archives

  • ديسمبر 2021
  • نوفمبر 2021
  • أكتوبر 2021
  • أبريل 2021
  • مارس 2021
  • فبراير 2021
  • ديسمبر 2020
  • أكتوبر 2020
  • سبتمبر 2020
  • أغسطس 2020
  • يوليو 2020
  • يونيو 2020
  • مايو 2020
  • أبريل 2020
  • مارس 2020
  • فبراير 2020
  • يناير 2020
  • ديسمبر 2019
  • نوفمبر 2019
  • أكتوبر 2019
  • سبتمبر 2019
  • أغسطس 2019
  • يوليو 2019
  • يونيو 2019
  • مايو 2019
  • أبريل 2019
  • مارس 2019
  • فبراير 2019
  • يناير 2019
  • ديسمبر 2018
  • نوفمبر 2018
  • أكتوبر 2018
  • سبتمبر 2018
  • أغسطس 2018
  • يوليو 2018
  • يناير 2018
  • يوليو 2014
  • ديسمبر 2013

Categories

  • أخبار
  • الأفضل
  • الاعلانات الالكترونية
  • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية
  • البيع عبر الانترنت
  • الشبكات الاجتماعية
  • المواقع الالكترونية
  • تصنيف آخر
  • غير مصنف
  • مختارة
  • مقالات وتعريفات
  • مميزة
  • نصائح في التسويق الالكتروني
© 2025 التسويق الإلكتروني