تحديات التسويق عبر الإنترنت InternationalMarketing
بشكل عام تم تغيير تعريف مصطلح التسويق من الماضي، فحاليا يواجه جميع المسوقين مشاكل ، أو يمكننا أن نطلق عليها لقب تحديات ، في الوقت الحاضر ، لا يكفي أن يكون المسوق واحدًا مبدعًا فقط، كما يجب أن يكون لديه معرفة كبيرة بالتكنولوجيا لتلبية متطلبات وظيفته.
يجب على المسوق المحترف أن يختار فريقه بعناية للوصول إلى مستوى التميز في أدائه ، لذا بعد قراءة هذا المقال ، ستتمكن من التعرف على أهم التحديات التسويقية التي يمكن أن تواجه أي مسؤول تسويق.
تحديات التسويق عبر الإنترنت
يجب على المسوقين استخدام أدوات واستراتيجيات مختلفة في التسويق
أهم التحديات التسويقية التي يمكن أن تواجه أي جهة تسويق
1-الحفاظ على تحديث مع أحدث التقنيات
لا يعتبر العثور على التقنيات الصحيحة المفيدة والمسوقات المناسبة أمرًا بسيطًا، يجب على المسوقين أن يراقبوا أحدث التغييرات في التكنولوجيا ليكونوا على دراية بالأدوات والبرامج التي تناسب احتياجاتهم.
أفضل أدوات إدارة الشبكات الاجتماعية
EveryPost: جدولة المشاركات المخصصة ومشاركة المحتوى على Facebook و Twitter و Linkedin.
Hootsuite: تساعدك على جدولة وتحليل حملات التسويق الخاصة بك على وسائل الإعلام الاجتماعية.
Crowd Booster: أداة تحليلية وسائل الاعلام الاجتماعية.
Buffer: أداة الشبكات الاجتماعية لجدولة المشاركات من الروابط التي تشاركها عبر الويب.
2-فهم دور قسم التسويق
على الرغم من أن مسؤولية العلامات التجارية ، والرسائل ، والإيرادات ، وأكثر من ذلك تعود إلى التسويق ، إلا أن بعض الشركات ما زالت تنظر إلى قسم التسويق كمصروف للشركة بدلاً من مولد الإيرادات.
يجب أن يكون المسوق المحترف مدركًا لدوره في القسم والشركة ،تركز القواعد الأساسية لقسم التسويق على العميل ، ومراقبة المنافسة ، وخلق أفكار جديدة ، وفهم عائد الاستثمار.
3-ضعف محتوى التسويق وكبار المسئولين الاقتصاديين
لا تعرف جميع الشركات والمسوقين أهمية تحسين محركات البحث لمحركات البحث لتحسين جذب العملاء المحتملين بدلاً من البحث عنها يفضل العديد من العملاء البحث عن مقالات حول احتياجاتهم والبحث عنها بدلاً من مشاهدة إعلانات مباشرة حول مدى روعة المنتج.
4-فهم احتياجات العملاء
يبدأ التسويق الناجح بمعرفة احتياجات عملائك بشكل جيد. إنها حقيقة أن عملاءك لن يشتروا منتجك أو خدمتك إلا إذا احتاجوا ذلك أو على الأقل يعتقدون أنهم بحاجة إليه. يعد فهم طلب العملاء الخاص بك هو المفتاح لتقديم خدمة جيدة وتقديم ما وعدت به وما ينبغي على المسوق المحترف فعله.
لذا فقبل أن تبدأ في إنشاء شركة تسويق عليك بوضع كل هذه النقاط في الإعتبار والعمل عليها حتى تتمكن من تحقيق أهدافك وتصل للنجاح المطلوب منك.