في الواقع ، سيعاني الموقع الذي يتمتع بتحسين ممتاز للصفحة ورابط قوي دائمًا في ظل بنية و / أو تصميم موقع غير مشفر.
في كثير من الأحيان ، تأتينا النشاطات التجارية بعد تصميم الموقع وترميزه، بعد ذلك نقوم بتحصيل مئات العملاء ، إن لم يكن آلاف الدولارات ، لجعل محرك بحث الموقع صديقًا. عندئذ فقط يمكننا البدء في تحسين الموقع وتسويقه .
المشكلة هنا هي أن جعل محرك بحث الموقع لا ينبغي أن يتم بعد تصميم الموقع ؛ يجب أن يتم ذلك أثناء تصميم الموقع. إنها وظيفة المطور.
العديد من مصممي الويب يبدأون بهدف جعل الموقع جميلًا ، أو التأكد من أنه يعمل كما هو مطلوب. لكن ما لا يعتبرونه غالبًا هو ما يحدث بعد ذلك. لقد قاموا بعملهم ، والباقي هو مشكلة شخص آخر.
التسويق يأتي أولا
لسوء الحظ ، هذا النوع من التصميم قصير النظر ، كل التصميم يجب أن يبدأ بالتسويق، إنه التسويق الذي يحدد ما يبدو جيدًا بصريًا ، إنه التسويق الذي يحدد تخطيط الموقع.
إنه التسويق الذي يضمن التزام التصميم بأفضل ممارسات الاستخدام أو مراعاة احتياجات ومتطلبات الجمهور. إنه التسويق الذي يأخذ ذلك الموقع ثم يحوله إلى مُصدر إيرادات للنشاط التجاري.
إذن التسويق يأتي أولا وقبل كل شيء و الباقي مبني من ذلك!
في ضوء ذلك ، قمنا بإنشاء قائمة من الأسئلة (أكثر من 100!) التي نستخدمها لتحديد نطاق أي مشروع تطوير ويب جديد. من خلال التفكير في هذه الإجابات في وقت مبكر ، يتم الاحتفاظ بتسلسل النطاق إلى الحد الأدنى ويضمن أن المنتج النهائي للعميل هو بالضبط ما يريدونه.
هذه الأسئلة تسمح لنا بما يلي:
الحصول على فهم جيد للعمل ، من هو جمهوره وما يبحث عنه العميل ؛
إنتاج عرض أسعار دقيق قدر الإمكان لاحتياجات العميل وإنتاج موقع ويب يلبي توقعاته ؛ و
بناء موقع جاهز للتسويق عبر الإنترنت ، مع الحفاظ على مبادئ ورؤى الأعمال الأساسية.
أكثر من 100 سؤال كل مطور ويب يجب أن يسأل قبل أن يقدموا تصميم ويب إقتباس.
يتم سرد الأسئلة أدناه ..؛
صف جمهورك المستهدف.
ما هو الغرض من الموقع؟
ما هي القيم الأساسية لشركتك وكيف تعبر عنها لزوارك؟
ما الذي يجعلك مختلفًا عن منافسيك؟
لماذا يجب على الأشخاص التعامل معك بدلاً من منافسيك؟
صف نمط موقع الويب الذي تريده.
هل لديك ألوان شركة محددة تحتاج إلى استخدامها؟
هل يمكنك تقديم أرقام Pantone لألوان شركتك؟
هل لديك أي مواد أخرى يحتاج الموقع إلى مطابقتها بطريقة ما (كتيبات ، مواد صحفية ، إلخ)؟
ما أكثر شيء يعجبك في موقعك الحالي؟
هل هناك أي وظائف أو خيارات على موقع الويب الحالي الذي تنوي الاحتفاظ به (بخلاف المحتوى)؟
ما هي أهم 3 إزعاجات لموقعك الحالي؟
ماذا مواقع الويب الخاصة بالمنافسين الحاليين لديك التي ترغب في الحصول عليها؟
هل هناك أي مواقع ذات تصميمات تحبها؟
ماذا عن تلك المواقع التي ترغب في دمجها في موقع الويب الخاص بك؟
ما أنواع الأشياء التي تراها على مواقع الويب الأخرى التي تعجبك حقًا؟
ما أنواع الأشياء التي تراها على مواقع الويب الأخرى التي تكرهها حقًا؟
اذكر الأشياء الثلاثة الأكثر أهمية في تصميم موقعك الإلكتروني الجديد.
اذكر الأشياء الثلاثة الأقل أهمية في تصميم موقعك الإلكتروني الجديد.
أين موقع الويب الخاص بك مستضاف؟
هل لديك وصول كامل؟
هل يمكنك تقديم أسماء المستخدمين وكلمات المرور؟
من الذي سيشارك في نهايتك لتطوير الموقع؟
أي مقاولين آخرين؟
من أو كيف ستدير صيانة الموقع؟
هل لديك ميزانية تحاول لقاءها؟
نطاق والمواصفات
هل يلبي مضيف الويب الحالي جميع احتياجات موقع الويب الجديد (المساحة ، النطاق الترددي ، قواعد البيانات ، وما إلى ذلك)؟
هل تخطط أو تحتاج إلى الانتقال إلى مزود استضافة جديد؟
هل تحتاج إلى مساعدة في العثور على مضيف الويب الصحيح؟
هل لديك بالفعل عنوان URL تعتزم استخدامه؟
إذا لم يكن الأمر كذلك ، هل تحتاج إلى مساعدة في اختيار عنوان URL جيد وتسجيله؟
هل لديك شعار تخطط لاستخدامه أو سوف تحتاج إلى إنشاء؟
إذا كان لديك واحدة ، هل يمكنك تقديم ملفات العمل الفني الأصلية؟
سوف تحتاج إلى خلق favicon؟
هل لديك سطر الوصف الذي ترغب في استخدامه أو هل تحتاج إلى مساعدة في إنشاء خط لموقعك؟
هل لديك بنية موقع كاملة لموقع الويب الجديد أم سيكون هذا جزءًا من نطاق العمل؟
كم عدد الصفحات التي سيكون موقع الويب النهائي (تقديريًا)؟
هل لديك أي صفحات إطار سلكي جاهز أو سيكون من الضروري إنتاجها كجزء من نطاق العمل؟
هل لديك محتوى للموقع الإلكتروني أم أن إنشاء المحتوى سيكون جزءًا من نطاق العمل؟
كم عدد صفحات المحتوى التي يجب تطويرها؟
هل سيكون هناك ترويج متقاطع للمحتوى داخل الموقع؟
يرجى تقديم تفاصيل عن الترويج عبر المحتوى.
هل سنقوم باستيراد وتنسيق المحتوى الخاص بك ، أم أنك تخطط للقيام بذلك؟
هل تحتاج أنت أو فريقك إلى تدريب لإجراء تحديثات على الموقع الإلكتروني ، وإرشادات نشر المحتوى ، وما إلى ذلك؟
ما أنواع الإجراءات التي تريد أن يتخذها زوار موقعك على الويب؟
هل لديك أي صور محددة تخطط لاستخدامها؟
هل لديك حقوق كاملة لهذه الملفات؟
هل يمكنك تقديم ملفات hi-res لنا؟
هل سنحتاج إلى إيجاد و / أو إنشاء أي صور للموقع؟
هل سيكون الفيديو أو الصوت جزءًا من الموقع الجديد؟
هل يمكنك تزويدنا بالملفات المناسبة أو إنشاء جزء من هذا الجزء من نطاق العمل؟
كم عدد مقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية التي سيتم إضافتها و / أو إنشاؤها؟
هل يلزم إجراء أي تخصيصات مثل التحسين للبحث ، وإضافة تراكبات المحتوى ، والأغلفة المخصصة ، وما إلى ذلك؟
هل تحتاج إلى ميزات الدردشة عبر الإنترنت؟
هل لديك أي وسائط أخرى أو مستندات PDF تحتاج إلى إدراجه ، أو هل ستحتاج إلى إنشاء أي مستندات أخرى؟
هل يلزم تحسينها للبحث؟
هل سيحتاج زوارك إلى أي احتياجات خاصة (على سبيل المثال ، قارئ الشاشة الجاهز ، الخطوط الأكبر)؟
هل تطلب من موقعك أن يكون متوافقًا مع الجوّال (تصميم سريع الاستجابة)؟
هل لديك أي متطلبات محددة للهاتف المحمول؟
هل تحتاج إلى دعم متعدد اللغات؟
سوف تحتاج إلى نظام عربة التسوق للتجارة الإلكترونية؟
هل لديك نظام تستخدمه بالفعل؟
هل أنت في حاجة إلى ترقية؟
هل تحتاج إلى نظام إدارة المحتوى؟
هل لديك تفضيل لأي نظام CMS تريد استخدامه؟ (على سبيل المثال ، WordPress ، Joomla ، Drupal ، Concrete 5 ، Magento ، إلخ.)
إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهل تحتاج إلى المساعدة في اختيار أفضل نظام إدارة المحتوى لاحتياجاتك؟
سوف تحتاج مستويات متعددة من الوصول؟
هل تحتاج إلى أن تكون قادرًا على إدارة عمليات الموافقة على نشر المحتوى؟
هل يحتاج موقعك إلى مدونة أو منتدى؟
هل يحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول إلى موقعك لأي سبب من الأسباب؟
إذا كان الأمر كذلك لماذا؟
هل تحتاج إلى أي مناطق محمية بكلمة مرور؟
ما نوع المحتوى الذي سيتم وضعه خلف المناطق المحمية بكلمة مرور؟
كم عدد نماذج الويب التي يحتاج إليها موقعك الجديد؟
ما هو الغرض من كل منهما؟
كيف تريد التعامل مع المعلومات المقدمة؟ (البريد الإلكتروني ، وقاعدة البيانات ، وما إلى ذلك)
هل تحتاج إلى أي ميزات مشاركة اجتماعية مضمنة (تغريدة ، مثل ، +1 ، مشاركة ، إلخ)؟
هل سيكون هناك أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية يجب دمجها؟
ما هم؟
سوف تحتاج إلى ميزة تقويم الأحداث؟
هل لديك أي خدمات اشتراك؟
هل تستخدم طرفًا ثالثًا لأي جزء من عرض محتوى الاشتراك و / أو الدفع؟
هل تحتاج إلى خيارات ملائمة للطابعة؟
هل ترغب في استخدام أي ميزات “المحتوى عند الطلب” (على سبيل المثال ، العناصر المخفية التي تكون مرئية مع بعض الإجراءات)؟
هل تريد تصميمًا ثابتًا أو عرضًا للسوائل؟
ما هي المعلومات التي يجب أن تكون على الصفحة الرئيسية؟
ما هي المعلومات التي يجب أن تكون مرئية دائمًا؟
ما هي الميزات أو الأقسام أو المعلومات التي ترغب في تأكيدها على الموقع؟
كيف تريد أن تكون مميزة؟
هل ستحتاج أقسام مختلفة من موقعك إلى تصاميم أو تخطيطات أو ألوان مختلفة؟
هل لديك أي عناصر فلاش تريد تضمينها؟
هل سيتم توفيرها أو هل يجب إنشاؤها؟
هل تحتاج إلى ميزة بحث داخلية في الموقع؟
هل تريد عرض أرقام هواتف جهات الاتصال بشكل بارز؟
هل تحتاج إلى قاعدة بيانات؟
ما هي الوظائف المحددة التي ستحتاجها؟
هل ستعرض إعلانات على الموقع؟
كيف ينبغي أن يتم تنفيذها؟
هل لديك حساب Google Analytics؟
هل يمكنك تزويدنا بالوصول؟
هل لديك أي مواصفات أخرى أو تحتاج إلى وظائف محددة لم تتم معالجتها؟
ما هو الإطار الزمني لإكمال المشروع؟
هل ستبحث عن تحسين الكلمات الرئيسية بما يتجاوز نطاق التصميم / التطوير؟
تجنب التكلفة من نطاق الزحف وإصلاحات ما بعد التطوير
أسوأ الوظائف التنموية هي تلك التي تنتهي بزحف واسع النطاق.
يحدث ذلك عندما لا يعرف العميل حقًا ما يريده ويستمر في الإضافة إلى المشروع أثناء تقدمه.
غالبًا ما تكون تكلفة هذا الزحف مثقلة على المطور نظرًا لأن النطاق لم يتم تحديده بوضوح في المقام الأول.
عندما يطرح المطور الخاص بك هذه الأسئلة في المقدمة ، فإنه يساعد العميل على التفكير بعناية من خلال جميع الأشياء التي يحتاجها مقدمًا ، مما يلغي زحف النطاق بشكل شبه كامل. ولأن التسويق يتم تخزينه في عملية التطوير ، فليس هناك حاجة لتوظيف وكالة جديدة بالكامل “لإصلاح” جميع الأخطاء المتعلقة بالتسويق التي يرتكبها المصمم الأصلي.