بغض النظر عما إذا كنت تكتب من أجل المتعة أو العمل ، فإن مشاركات المدونات التي لا تقرأ ” ويطلع عليها الآخرين ” لا تفيدك.
لا يقتصر الأمر على حرمانك من الاستمتاع بمعرفة أن المحتوى الخاص بك يتم استخدامه والاستمتاع به ، ولكن لا يمكن لأي شخص تحويله من مشاركة لا يقرأها!
من المنطقي أن يرغب الجميع في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل مشاركة مدونته . يتمثل أحد مكونات هذا في التأكد من نشر المحتوى الجديد في الوقت المناسب للمستخدمين.
إن السبب الذي يجعل الكثير من فرق التسويق لا تكلف نفسها عناء وضع جدول زمني للمدونات في وقت محدد هو أمر واضح: فكل جمهور مختلف ، لذا قد لا يبدو أن هناك وقتًا مثاليًا للمناصب اليومية.
ومع ذلك ، فالأشياء أبسط مما تبدو إذا كنت تضغط على حقيقة واحدة: أفضل وقت في اليوم للنشر هو الوقت الذي يُرجح فيه مشاهدة المحتوى الجديد وقراءته والتفاعل معه. ويمكنك معرفة الكثير عن الوقت الذي يكون فيه المستخدمون أكثر نشاطًا استنادًا إلى المنطقة الزمنية والحقائق الأخرى.
عليك تسليط الضوء على الوقت الأفضل في اليوم للنشر على مدونتك
من المهم معرفة الوقت من اليوم الذي يدخل فيه المستخدمون بشكل عام إلى مواقع الويب. غالبًا ما تحصل مواقع الويب الموجودة في الولايات المتحدة على غالبية زياراتها من الساحل الشرقي أو الساحل الغربي ، لذا فإن معرفة الموقع الجغرافي لموقعك هو مكان جيد للبدء.
وفقا لعلوم التوقيت الاجتماعي من قبل شركة تحليلات بيانات SEO لشركة Kissmetrics ، تم العثور على ما يقرب من 50 ٪ من سكان الولايات المتحدة في المنطقة الزمنية الشرقية ، في حين يتم توزيع 80 ٪ من مجموع السكان عبر المناطق الزمنية الشرقية والوسطى. من الجيد أن تؤثر هذه الاتجاهات الديموغرافية على مدونتك أيضًا.
إذا كان لديك Google Analytics ، فيمكنك التعرف على أنماط الزيارات على مدار اليوم من خلال الاطلاع على تقارير “ساعات الأسبوع واليوم”.
لا يمكنك فقط معرفة أوقات الذروة الخاصة بك من حيث عدد الزيارات الخام ، يمكنك تحويل الإحالات المرجعية لتحديد أفضل ساعات الأداء.
بالطبع ، البيانات هي أفضل صديق لك في وضع أي خطط لموقعك.
متى يكون أفضل يوم لنشر مدونة؟
وفقًا لـ Kissmetrics ، يتلقى متوسط مشاركة المدونة أكبر عدد من الزيارات يوم الاثنين.
في أي وقت يجب علي نشر مدونة؟
تشير الأبحاث إلى أن متوسط عدد المدونات يزيد في الساعة 11 صباحًا – وهو رقم قد يبدو مربكًا في البداية.
من المنطقي إذا اعتبرت أن الاهتمام بالعمل ينحسر مع اقتراب موعد الغداء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لصانعي القرارات B2B مشاهدة مدونتك للعمل.
ما هو اليوم التي تحصول على معظم التعليقات؟
من المرجح أن تحصل المدونات على تعليقات يوم السبت ، عندما يكون لدى الأشخاص متسع من الوقت للتفكير في ما يريدون قوله ، وكتابته ، والرد على أي تعليقات لاحقة. كثير من الناس يمسكون مدونتهم الأسبوعية للقراءة في صباح السبت البطيئة.
ما هو الوقت الذي تحصل فيه المدونة على معظم التعليقات؟
تبدأ التعليقات في الظهور في وقت مبكر من صباح يوم السبت – أعتقد أن الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي.
كيف يختلف وقت الوسائط الاجتماعية الأمثل عن التوقيت الأمثل لمدونة النشر؟
تمنحك وسائل التواصل الاجتماعي طريقة هائلة لتوسيع نطاق صوت علامتك التجارية بغض النظر عن الوقت أو اليوم الذي تم فيه نشر مشاركة معينة. ومع ذلك ، تختلف أنماط تصفح الإنترنت اختلافًا ملحوظًا عن أنماط استهلاك المدونة ، لذا يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار.
في وقت مبكر من المساء ، حوالي الساعة 5 مساء ، تبرز أفضل وقت لمشاركات وسائل الاعلام الاجتماعية. تردد من 1-4 وظيفة هو أفضل للحصول على ملاحظة في الحشد. نون هو أيضا الوقت المناسب لجدولة التغريدات. ستحصل تحديثات منتصف الأسبوع وعطلة نهاية الأسبوع على المحتوى الاجتماعي الأكثر جذبًا.
تذكر ، التوقيت ليس كل شيء لنجاج مدونتك
بقدر ما يمكن أن يكون التوقيت الصحيح في المحاولة الأولى ، فهو ليس كل شيء.
تعتبر الأسئلة المتعلقة بالتوقيت مهمة ، ولكن لديهم أيضًا ميلًا إلى شراء واحدة من أكثر الافتراضات عكسية حول تسويق المحتوى : أن مشاركاتك يجب أن تلقى استقبالًا جيدًا من الجميع بمجرد ظهورها.
الحقيقة هي أن ما يلي هو دائم النمو والتغيير. سيكون هناك باستمرار أشخاص جدد ومستخدمين حاليين لم يتعرضوا لأفضل أعمالك حتى الآن.
مع وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة تويتر ، لديك الفرصة لإعادة مشاركة أعظم نجاحاتك.
بل أكثر أهمية من التوقيت هو الاتساق ، بمعنى أنك ستطور وتتشارك في محتوى جيد على أساس منتظم. هذا هو سبب زيادة عدد المشاهدين الذين يبحثون عنك بنشاط بين أوقات الذروة ، مما يساعدك في الحصول على متابعة مكرسة حقًا.
إذا لم تحصل على الثقب الذي تريده من مدونتك ، ففكر في إنشاء تقويم محتوى يمكن أن يبقي الإنتاج على المسار الصحيح. إن نشر مدوّنة واحدة إلى مدونتين أسبوعيًا يجعل من الأسهل العثور عليك – وكلما كان بإمكانك النشر أكثر ، كلما زاد التأثير المركّب على حركة المرور لديك.
إن كل مشاركة على مدونة لا تقدمها لك على الفور فحسب ، بل تمنحك فرصة لزراعة حركة المرور المستمرة من الروابط الخلفية والتعليقات والمشاركة. مع نمو البرج الخاص بالمحتوى ، تساهم مشاركات المدونة حول مواضيع دائمة الخضرة – مثل المقالات الإرشادية ، على سبيل المثال – في الحصول على حصة أكبر من إجمالي عدد الزيارات.
لا يزال التوقيت أمرًا يجب التفكير فيه أثناء تخطيط وتنفيذ إستراتيجية المحتوى الخاصة بك. بعد بضعة أشهر (وخاصة بعد بضع سنوات!) سوف يصبح عامل أقل أهمية بكثير.
وكلما سرعان ما تعمد إلى وضع خطة محتوى مميَّزة ومُحكمة تتماشى مع التسويق الداخلي ، فكلما كان وقت وصولك في أقرب وقت ممكن … وكلما ازدادت قوة المحتوى ، أصبحت النتيجة جيدة.