أصدرت شركة بحوث التسويق SumAll تقريرها لعام 2013 ، والذي رصدت من خلاله تفاعل الشبكات الاجتماعية المختلفة مع الشركات التي تقدم نشاطات تجارية وتسويقية حول العالم ، لرصد ايهما أكثر فاعلية .
المفاجأة الحقيقية كانت في النتيجة النهائية للتقرير التي أعطت الافضلية لشبكة مشاركة الصور الاجتماعية انستجرام ، ولم تعطها لشبكات اجتماعية أخرى اكثر شهرة مثل الفيس بوك او جوجل بلس او تويتر .
ووفقا لبيانات العملاء في الشركة التي اصدرت التقرير ، فقد ارتفعت عائدات الشركات التي استخدمت انستجرام داخل الولايات المتحدة الامريكية بين 1.5 الى 3.5 في المئة ، بينما كانت نسبة الزيادة في بريطانيا 3.6% بالنسبة لحجم الايرادات .
وقال تقرير الشركة ان الشبكات الاجتماعية الاربعة التي تم رصدها هي الفيس بوك وتويتر ، بالاضافة الى انستجرام .
واستقبلت شبكة انستجرام بالفعل اول اعلاناتها في عام 2013 ، تمهيدا لطرح الاعلانات على الشبكة التي تمتلكها الفيس بوك ، على نطاق واسع .
يذكر أن وصل مستخدمي شبكة التواصل الإجتماعي إنستغراب إلي مليار مستحدم حسب تقارير أخر الإحصائيات التي كشفت عنها الشركة التابعة لمنصة فيس بوك.