روابط خارجية و SEO ..أهم عوامل نجاح موقعك
قد عملت بجد للحصول على زوار لموقع الويب الخاص بك. هل يجب عليك تقديم روابط خارجية؟ ماذا لو غادر الزوار عبر هذه الروابط ولم يعودوا أبداً؟ يغادر الزوار عندما يرون ما يكفي. لن تحاول منعهم من الخروج من موقعك. إلى جانب ذلك ، إذا كان بعض الزائرين غير مرتبطين بموقعك ، فيمكنك أيضًا تزويدهم بتوجيهات مفيدة إلى مواقع أخرى أكثر ملاءمة. أن تكون لطيفًا مع المستخدمين ومواقع الويب الأخرى هي طريقة لبناء سمعتك.
نجاح مشروعك التجاري على الإنترنت أمر ضروري ويهمنه ،لذا تابع السطور التالية لشرح أثنين من أهم عوامل عوامل الصعود بموقعك هما ال ” SEO، وروابط خارجية.
الروابط الخارجية والداخلية
من خلال الربط إلى موارد الجودة التي تساعد زائري موقعك ، يمكنك تحسين سمعتك لدى المستخدمين ومحركات البحث وهذا يؤدي في النهاية إلى مزيد من الروابط الداخلية ، ومعدلات استجابة أعلى وباستخدام معلومات جيدة ومجموعة رائعة من الروابط الخارجية ، يمكن للزوار أيضًا وضع إشارة مرجعية على موقعك واستخدامه كنقطة انطلاق.
يجب عليك دوريًا اختبار جميع الروابط الداخلية والخارجية باستخدام أداة مثل Xenu Link Sleuth ، وإصلاح أي روابط لا تعطي رمز HTTP مناسبًا 200 ،الارتباطات الصادرة المقطوعة ، أو الروابط الصادرة التي تعيد التوجيه هي علامة على أن موقعك قد يكون خارج تاريخ هذه الإشارة يمكن أن تخفض تصنيفات محرك البحث الخاص بك.
Outbound Links هي فكرة سيئة
الروابط هي شكل من أشكال المحتوى وتوفر قيمة.
الروابط هي التي تجعل الويب فريدًا بين الوسائط ، ولكن إذا كان موقعك لا يحتوي على روابط خارجية ، فهو طريق مسدود.
“ألن يكون من الأفضل الحفاظ على نظام ترتيب الصفحات ؟”
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ترتيب البحث ، بما في ذلك مدى الصلة ، وسمعة الموقع. في بعض الأحيان ، تساعد الروابط الخارجية التي توفر ميزة PageRank في تطوير سمعة الموقع وتجعل الموقع أكثر قيمة بحيث يتراكم المزيد من الروابط.
وبمرور الوقت من المحتمل أن يولد الموقع نظام ترتيب مرتفع عن طريق مشاركة الروابط بدلاً من ربطه بصفحاته الخاصة فقط.
ما هي الفرص الجيدة المرتبطة بالربط الخارجي؟
لا يعد إنشاء صفحات “الموارد” أفضل فكرة لأن مثل هذه الصفحات غير طبيعية لماذا لا تضع هذه الروابط في السياق ، بدلاً من وضعها على صفحة مصطنعة من الروابط الخارجية؟ الحالات التي تكون فيها الروابط الخارجية طبيعية ومفيدة تتضمن شرحًا للمصطلحات الفنية والشراكات والمراجع وتقديم وجهات نظر أخرى.
عند استخدام مصطلح قد لا يفهمه الجمهور يجب أن يرتبط الموقع بتعريف رسمي.
Wikipedia هي إحدى وجهات الربط المفضلة لدي ، ولكن هناك العديد من الاحتمالات الأخرى عند ذكر شريك تجاري أو خدمة تكميلية ، يجب أن ترتبط الصفحة حتى إذا لم يكن هناك مقايضة .
إذا كان الرابط سيساعد الزائرين فهذا سبب كاف عندما يشاهد موقع الاستلام اسم موقع الربط في سجل المُحيل قد يلقي نظرة ويربطه مرة أخرى.
عند جمع المعلومات من مصادر خارجية قم دائمًا بتقديم الاستشهاد والارتباط بالإضافة إلى إعطاء الائتمان عند الاستحقاق ، سيقدر القراء وجود طريقة للتحقق من المعلومات.
يجب أن تأخذ مواقع الشركات في الاعتبار وجود غرفة أخبار وصفحة في الأخبار تحتوي على روابط لمقالات إخبارية عن الشركة، الفائدة ذات شقين: (1) مساعدة الزائرين في العثور على مصادر معلومات موضوعية أخرى ، و (2) مساعدة تلك المقالات الإخبارية في ترتيب أعلى في نتائج البحث ، كنوع من إدارة السمعة.
عندما يمتلك الموقع نثرًا بارعًا وروابط صادرة مفيدة ، والتركيز على مواضيع محددة ، فهناك فرصة ممتازة لأن يصبح مصدرًا موثوقًا به. نظرًا لأن نظام ترتيب الصفحات يتحدد حسب جودة الروابط الداخلية وكميتها ، يتم إنشاء الترتيب من خلال جودة وكميات الروابط الصادرة.
شارك آراءك في التعليقات أدناه ؟
اقرأ أيضا :