تظل سياسات وخطط التجارة الالكترونية للشركات الكبرى او المشروعات المتوسطة او حتى الناشئة من أهم الأشياء التي تميزة ، تظل محور اهتمام كل من يسعى لتعظيم الاستفادة من التسويق الالكتروني بوسائله المختلفة .
ولان اليات التعامل مع الوسائل التقنية للتسويق تتغير بسرعة ربما لا يمكننا مجاراتها من عام لعام ، ربما يكون الوقت قد حان لوضع مايشبه علامات استرشادية لتعظيم الاستفادة من التسويق الالكتروني خلال عام 2019.
هذه النصائح الخمسة هي خلاصة نصائح وتجارب عشرات المواقع التقنية المهتمة باخبار التسويق الالكتروني ، نوجزها في نقاط بسيطة :
- خلق تجربة تفاعلية تجعل المستهلك او الزبون المستقبلي يقف على نموذج حقيقي للبضاعة المطلوب تسويقها سواء عن طريق فيديو شرح تفصيلي او عينة مجانية في بعض الاحوال.
- تقديم تجربة عملية لمواصفات المنتج في الحملة الاعلانية
- الاهتمام ومتابعة ملاحظات وردود العملاء على موضوع الاعلان ، مثلا لو قدمت حملتك عبر منشور على شبكة الفيس بوك ، يجب ان تراجع ردود المتابعين وتعليقهم على الاعلان والرد عليها .
- عدم الاعتماد حصريا على وسائل الاعلام الاجتماعية على الانترنت ، رغم انتشارها الهائل الا انها تبقى محددة ايضا بطبقات محددة وشرائح عمرية لها حدود قصوى ودنيا .
- تحفيز العملاء ببرامج خصم او متابعة مجانية بعد الشراء