تحدثنا في تقارير سابقة عن الطريقة الأفضل لإنشاء متجر إلكتروني ذي جوده عالية ، وتناولنا الخطوات التي إذا إتبعتها ستحصل على متجر إلكتروني إحترافي، لمشاهدة التقارير من هنا خطوات انشاء متجر إلكتروني إحترافي
أول وأهم خطوة في إنشاء متجر إلكتروني إحترافي
والأن سنكم ما بدأناه في شرح خطوات إنشاء متجر إلكتروني بطريقة إحترافية، والخطوة الثانية في السطور التالية
الخطوة الثانية: التحقق من القدرة على بيع هذا المنتج
بعدما حددت فكرة المنتج، لنفترض هنا أنك قررت إنشاء متجر إلكتروني للملابس.
عليك أن تضع هذه الفكرة موضع الاختبار والفحص للتحقق من مدي جدواها، وعليك التأكد من القدرة على بيع المنتج الذي حددته، هذا يتطلب منك إجراء أبحاث السوق، وفهم معدلات الطلب على هذا المنتج.
آداة مثل آداة جوجل للكلمات المفتاحية ستساعدك كثيراً في فهم معدلات الطلب بناءاً على معرفة معدلات البحث في محرك البحث جوجل على سلعة بعينها.
لنفترض هنا أنك تفكر في إنشاء متجر إلكتروني للملابس، ولكنك لم تحدد بعد سواء كنت ستبيع الملابس بشكل عام، أم ستتخصص في ملابس الأطفال.
قم بكتابة كلمة ملابس أطفال في جوجل، لكي تفهم معدل البحث الشهري عليها، بالطبع كلما كان معدل البحث مرتفع كلما كان معدل الطلب على المنتج مرتفع أيضاً.
ولكن يجب هنا الإشارة لنقطة في غاية الأهمية وهي: أن ارتفاع معدل الطلب يعني أيضاً ارتفاع مستوى المنافسة ( أي أن هناك متاجر إلكترونية بالفعل تبيع نفس المنتج لأنه يمتلك طلباً كبيراً).
بالطبع القرار يعود إليك وفقاً لما تمتلك من مميزات تنافسية، وخطة تسويقية مدروسة لمتجرك الإلكتروني.
تابع التقرير القادمة لمعرفة باقي خطوات إنشاء متجرك الإلكتروني بشكل إحترافي.
الذهاب للصفحة الرئيسية .. التسويق الإلكتروني