يعتبر إنشاء موقع ويب مألوف لمحركات البحث مثل Google أحد أهم العوامل التي يجب أن تكون على أعلى النتائج في محركات البحث.
والسؤال المهم هو كيفية إنشاء مواقع إلكترونية تحتوي على مقالات للوصول إلى أفضل النتائج في محركات البحث؟
إن الإجابة على هذا السؤال ليست مطلقة ، ولكن إذا عملت على تطبيق بعض النقاط التالية ، فستحصل على نتائج جيدة وستظهر مقالتك في أفضل النتائج.
مقالات SEO جيدة لتكون على أعلى النتائج في محركات البحث
نصائح للوصول إلى أفضل النتائج في محركات البحث
1 – الكلمة الرئيسية
الكلمات الرئيسية لتكون على أعلى النتائج في محركات البحث
قبل البدء في كتابة المقالة ، حدد الكلمة الرئيسية الرئيسية سواء كانت الكلمة الأساسية قصيرة الذيل أو الكلمة الرئيسية ذات الذيل الطويل.
تأكد من ظهور الكلمة الرئيسية في العنوان وعنوان url والفقرة الأولى والفقرة الثانية ، ويجب أن تكون كثافة الكلمة بين 1-2٪.
حاول تقسيم المقالة إلى فقرات قصيرة ، والعناوين الفرعية “H1-H6”.
عرض الكلمات الرئيسية والعبارات إن أمكن ، ولكن ليس بشكل عشوائي.
حاول كتابة الكلمات الرئيسية في بداية الفقرة الأولى وفي بداية العنوان إن أمكن ، فإنها تعزز موقعها مع Google.
يجب أن يكون عدد كلمات المقال 300 كلمة على الأقل ، حيث أن أقلها لا يمثل أولوية لمحركات البحث.
2- روابط (داخلية – خارجية)
الروابط الداخلية والخارجية لتكون على أعلى النتائج في محركات البحث
من الأفضل أن تحتوي مقالتك على روابط داخلية وخارجية (الارتباطات التشعبية) ، ولكن يجب توجيه هذه الروابط إلى الموضوعات ذات الصلة.
هناك روابط تؤدي إلى مواقع أخرى تسمى روابط خارجية ، ولكن حاول التأكد من أن المواقع التي يتم توجيه الروابط إليها ، تكون مؤهلة بدرجة كافية لمحركات البحث.
يُفضَّل في حالة ربط كلمات رئيسية بروابط داخلية أو خارجية ، على سبيل المثال ، يمكنك ربطها بمقالة أخرى ذات صلة في موقعك على الويب أو مواقع ويب أخرى.
يمكنك إنشاء روابط لمقالتك ، ونشرها على مواقع الشبكات الاجتماعية وغيرها ، والروابط لا تتبع لكنهم يجذبون زيارات لمقالتك ونتيجة لذلك ، يمكن لمحركات البحث مشاهدة تفاصيل المقالة بشكل مكثف.
إذا كانت مقالتك تحتوي على العناصر الرئيسية لجعلها في الأعلى ، فيمكنك ضمان أن مقالتك ستكون على أعلى نتائج محركات البحث.
3- صور
يجب أن تحتوي المقالة على العديد من الصور المتعلقة بالموضوع ونوع المقالة ؛ هذا يثير انتباه محركات البحث.
يجب أن يحتوي النص البديل للصورة الرئيسية على الكلمة الرئيسية للتركيز على المقالة لرفع كفاءة موضوع محرك البحث.
4- العناوين الفرعية
عناوين العناوين الفرعية مهمة لتحقيق أعلى النتائج في محركات البحث
يجب أن تحتوي المقالة على عناوين فرعية وكما ذكرت أعلاه ، من الأفضل أن تحتوي على عنوان فرعي واحد على الأقل يحتوي على الكلمة الرئيسية لأنها تساعد مقالك للوصول إلى النتائج الأعلى ، على الرغم من أن هذا لا يعتبر عاملاً رئيسيًا لتحسين تحسين محرك البحث.
زيادة ترتيب الموقع باستخدام محرك البحث الأمثل SEO
يمكنك استخدام استراتيجية تحسين محركات البحث لزيادة عدد الزيارات وجذب العملاء المحتملين إلى موقعك على الويب.
لا يعرف الكثير من الناس كيفية زيادة ترتيب موقع الويب من خلال الاستراتيجيات المختلفة لتحسين محركات البحث ، وكيف يعمل تحسين محركات البحث على زيادة عدد الزيارات واستهداف المزيد من العملاء المحتملين.
محرك البحث الأمثل أو كبار المسئولين الاقتصاديين هو نشاط بسيط بسببه يمكن العثور على موقع في محركات البحث عن الكلمات والعبارات ذات الصلة بما يقدم الموقع. الهدف من محرك البحث الأمثل هو زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
هو وسيلة مجانية وطبيعية لجلب حركة المرور على موقع الويب الخاص بك من محرك البحث.
النتائج هي قوائم صفحات الويب التي تتطابق بشكل كبير مع طلب بحث المستخدم استنادًا إلى مدى الصلة بالموضوع. يستغرق الأمر وقتًا أطول للتنفيذ ولكن يمكن أن يضمن نتائج طويلة الأجل. وهي تعمل من خلال التركيز على إنشاء المحتوى ، وإنشاء الروابط ، وتحسين العلامة الوصفية ، وتحسين الكلمات الرئيسية ، وما إلى ذلك.
Inorganic SEO
قد تضمن نتائج أسرع وتحسن ترتيبك الأولي وموضعك ، ولكن التأثيرات تكون أقل فاعلية على المدى الطويل عند مقارنتها بـ SEO العضوي.
وهي تعمل من خلال التركيز على التسويق عبر محركات البحث التي تتضمن إعلانات مدفوعة وإعلانات الدفع بالنقرة بالإضافة إلى التسويق بالشركات التابعة المدفوعة.
مراحل تحسين محرك البحث –
لتبسيط ذلك ، يمكننا القول أنه عند البحث في Google باستخدام أي كلمة رئيسية ، ستحصل على عدد كبير جدًا من روابط الصفحات التي تحتوي على معلومات ذات صلة بكلمتك الرئيسية.
سترى أيضًا في أعلى نتيجة البحث بعض الروابط التي تم وضع علامة عليها برعاية أو علامة AD التي توضح أنها روابط مدفوعة. لذا ، إذا نقرت على أي رابط رابط مدفوع ، فستكون من حركة المرور غير العضوية. من ناحية أخرى ، إذا قمت بزيارة الروابط المرتبة بشكل طبيعي ، فستكون من الزيارات المجانية.
SEO هو الأفضل لعملك
بالنسبة إلى نشاط تجاري صغير ، من الأفضل أن تبدأ بـ SEO العضوي ، نظرًا لأنه من الاستثمار المنخفض التكلفة ، فإنه سيبني تواجدك على الإنترنت بالتسلسل ومؤخرًا (في النهاية) يكون له أساس متين لأعمالك الخاصة – إلى جانب أنك تفعل طريق صحيح.
ليس سيئا للاستثمار في غير العضوية. عليك فقط أن تكون واثقًا من أنك تستثمر وقتك وأموالك في الحملات المناسبة ، وحاول تجنب الاستثمار كثيرًا في الإعلانات المدفوعة للحصول على حركة المرور. بدلاً من ذلك ، يجب أن تستثمر جهدك في إنشاء مواضيع ومحتويات ذات صلة ومفيدة.