عندما تبدأت لأول مرة في التسويق التابع لك، سيكون كل ما تريده هو كسب المال ،تخرجت في كل اتجاه ، تحاول فعل كل شيء ، مع عدم وجود فكرة حقيقية عن الأخطاء التي تقوم بها والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على فرص نجاحك على المدى الطويل.
من خلال سنوات الخبرة في التسويق ، لقد جئت إلى الاستنتاج بأن هناك 7 أخطاء كبيرة يقع بها المسوقين الجدد ، وسوف نتناولهم معكم من خلال هذا المقال.
7 خطوات يقع بها المسوقين الجدد
1) بيع بدلا من مساعدة
نعم ، كلمة “التسويق” هي جزء من عبارة ” التسويق بالعمولة” ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن وظيفتنا كجهة تابعة لا تبيع – وهذا هو وظيفة صفحة المبيعات التي تقودها روابطنا التابعة للقارئ.
عندما بدأت ، كان الدافع الساذج هو ملء صفحاتي بالكلمات والروابط التي صرخت “اشتر هذا الآن!”. لم أساعد القارئ في معرفة لماذا يجب أن يكون هذا المنتج مفيد لك ويصلح أن تشتريه، أردت فقط أن ينقروا على الرابط الذي يؤمل أن يؤدي إلى عمولة لي.
يريد الناس أن يسمعوا من أشخاص آخرين عند اتخاذ قرار شراء منتج ما أو لا – وهذا هو السبب في أن التعليقات على منتجات أمازون قوية للغاية، هذه المراجعات هي آراء أصلية من أشخاص (عادةً) ليس لديهم أي شيء على الإطلاق إذا ما قام أحدهم بشراء هذا المنتج أم لا.
عندما نتحدث أكثر مثل مراجع غير متحيز بدلاً من مندوب مبيعات عالي الضغط ، سنجد أننا نجعل مبيعات أكثر وسيعود الناس للحصول على المشورة بشأن المنتجات الأخرى في المستقبل.
2) كثير جدا!
هذا خطأ كبير آخر ارتكبته عندما بدأت – الانضمام إلى أي وكل برنامج تابع للتسويق صادفته، في حين أني أؤمن تمامًا بزراعة تيارات متعددة من الدخل عند العمل عبر الإنترنت ، فهناك نقطة يكون لديك الكثير للتعامل معها وتصبح غير قابلة للإدارة.
اختر البرامج التابعة الخاصة بك بحكمة ولا تحمّل نفسك بآشياء سلبية.
3) لا Testi نانوغرام
كلما اخترت الترويج لعرض Clickbank (على سبيل المثال) ، أضع نفسي في حذاء عميل محتمل واختار اختبار تسلسل متابعة البائعين ،تعلمت هذا على الطريقة الصعبة.
لا شيء يكسر ثقة القارئ أكثر من كونه يؤدي إلى ترويج سيفجر صندوق البريد الخاص به، ضع نفسك في مكان عمل عميل محتمل واعرف ما سيحدث إذا اتبعت نصيحتك.
4/تتبع .. لا تتبع الأشياء دون دراية،دائما تعلم معرفه كافه التفاصيل والمعلومات عن المكان الذي تسوق له.
نعم ، جعل أي عمولة أمرًا رائعًا ، ولكن معرفة مكان وكيفية إنشاء هذه اللجنة هو ما يجعلك جهة تسويق أفضل. فهو يتيح لك تنمية حملاتك وتوسيع نطاقها – بدلاً من العمل بشكل أعمى.
5) لا تقارن
واحدة من أفضل أساليب التحويل التي يجب أن تستخدمها لبيع المنتجات التابعة عبر الإنترنت (خاصة المنتجات المادية من Amazon) هي مقارنة المنتج “الرئيسي” بمنتجين آخرين متشابهين.
عندما يكون الأشخاص في وضع شراء لمنتج مادي ، فإنهم يميلون إلى تقليص خياراتهم إلى 2 أو 3 ويحتاجون إلى المساعدة في اختيار الخيار الأفضل لهم.
مثال //
من خلال مقارنة “أفضل 3 واجهات لـ _______” ، لا أقوم فقط بمساعدة القراء على الاختيار ، ولكن لدي أيضًا روابط فرعية خاصة بي لثلاثة منتجات بدلاً من واحدة فقط.
بمرور الوقت ، عندما أتتبع صفحة الويب هذه ، سأتمكن من معرفة المنتج الأكثر إثارة للاهتمام للقراء ونقل أفضل منتج تحويل إلى أعلى الصفحة للحصول على نسبة نقر إلى ظهور أفضل.
صفحات الويب المقارنة لا تحظى بشعبية كبيرة فقط ومفيدة للقراء ، بل هي أيضا مربحة للغاية بالنسبة لك.
6) كسب المال على الانترنت من خلال المنتجات
ربما كنت قد رأيت هذا من قبل ، أنت في منتدى نوع “تعلم عبر الإنترنت والتسويق” ينشر شخص منشورًا يشكو من أنه لا يمكنه تقديم الدايم عبر الإنترنت، ولكن في خط توقيعهم لديهم شيء على غرار “أنا صنعت 50 مليون دولار مع هذا” متبوعًا بالعلاقة الفرعية التابعة لهم.
يحدث ذلك في كل وقت، من فضلك ، لا يكون هذا الشخص.
إذا كنت جديدًا وترغب في الترويج للمنتجات في ساحة كسب المال على الإنترنت ، فلا تقدم ادعاءات كاذبة بأنك جنت الأموال، في الواقع ، لا تقدم ادعاءات كاذبة على الإطلاق!
بالتأكيد ، تحدث عن فوائد المنتج / التدريب – ربما حتى لماذا يبدو رائعاً بالنسبة لك – ولكن لا تحاول خداع الناس. سوف تدمر مصداقيتك.
7) “أوه انظر! فراشة!”
هذا هو أكبر سقوط لأي مسوق تابع جديد، في الواقع ، يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة حقا لالمسوقين محنك أيضا.
من الشائع جدا أن نعمل على شيء واحد عندما يحدث فجأة ، شيء “لامع” من خلال صندوق البريد الوارد الخاص بك أو يتم ذكره في منتدى متكرر. ثم تذهب تذهب يطارد بعض الأفكار الجديدة لكسب المال على الإنترنت.
تجاهل “الفراشات” التي من المؤكد أنها ستطير على أساس دائم، سوف يصرفك فقط عن مشروعك / حملتك في متناول اليد. تستحق حملة واحدة مكتملة ومربحة أكثر من 50 حملة أو مشروعًا شبه مكتمل تقريبًا.
التسويق بالعمولة هو عمل يتطلب التحفيز الذاتي والتركيز. بالنسبة للكثيرين منا ، هذه مهارات تعلمت. عندما تكون على علم بالأخطاء التي يمكن أن تسبب نقصًا في الأرباح والإنتاجية ، ستكون قادرًا بشكل أفضل على تنمية نشاطك التجاري وتحقيق أرباح على المدى الطويل.
فكن دائما حريص على عدم الوقوع في مثل هذه الأخطاء،وتابع في تفكيرك اقتراحات جديدة ومختلفة لتسويق المنتجات عبر الإنترنت،حتى تحقق غايتك،وتصل لاهدافك.
حظا موفق..!