بدا تطبيق “إنستجرام” في تطوير تطبيق مستقل تمامٱ خاص بالتسويق ، ويحمل اسم “IG Shopping”، حيث يتيح للمستخدمين القيام بالتصفح والسعي إلي شراء السلع والمنتجات المعروضة من مجموعة التجار الذين ينشرون منتجاتهم ويقوم المتابعين بشراء هذه المنتجات بطريقة مباشرة ، هذا التطبيق داخل التدريب وذلك من خلال ماتم ذكره عبر موقع “ذا فيرج” المتخصص في التقنيات.
وتؤمن “إنستجرام” أنها لديها القدرة علي الدخول والنجاح في قطاع التسويق من خلال الإنترنت، خاصة مع وجود ملايين الشركات التي تستخدم أنستجرام.
وفي السنوات الماضية وجهت تطبيق “إنستجرام”، المملوك لشركة فيسبوك، عن مسألة التسويق، وذلك من خلال رسوم وإمكانية الشراء من هذه المنتشورات بشكل مباشر.
ويقوم تطبيق “إنستجرام” حاليًا بميزة تسمح للمستخدمين باالقيام بالتسوق من خلال ميزة قصص المتعلقة بها وقد قدمت سابقًا بعض الشركات والعلامات التجارية المقدرة على إضافة الدفعات الإلكترونية الجديدة التي من دورها أن تقوم بالسماح للمتابعين بالقيام بحجز مواعيد للتنزهه في المطاعم أو الصالونات داخل التطبيق، بجانب انها أنها تقوم باختبار تطبيقات الجديدة مستقلة أخرى، ولاتعتبر مفاجئه ان تقوم بعملية التطوير لهذا التطبيق مستقل المستخدم للتسوق.
يذكر أن لاتوجد رؤية واضحة بعد أستمرار هذه الميزات و تكون متعلقة بالتجارة الإلكترونية الحالية في تظل ضمن هذا التطبيق الأصلي أو بيتم نقلها إلى تطبيق المتخصص في التسويق ، ولكن إطلاق هذا التطبيق قد يساعد في محاولة ضم العديد من الشركات وإخبرها بأهمية نشر منتجاتهم علي التطبيق او في التطبيق المتخصص للتسويق.