أفضل وقت للنشر على الشبكات الاجتماعية هو عندما يكون العملاء والمتابعون متصلين بالإنترنت، بالطبع هناك أوقات فعلية تعمل بشكل أفضل لعلامتك التجارية وسنتعمق في ذلك في هذه المقالة.
سيكون لكل منصة اجتماعية وقتًا مختلفًا يعمل بشكل أفضل للجمهور على سبيل المثال أفضل وقت للنشر على Facebook يختلف عن أفضل وقت للنشر على Instagram ، بالإضافة إلى ذلك ، عندما تبدأ في مراعاة المناطق الزمنية المختلفة ، تبدأ في التعقيد قليلاً ، لهذا السبب سنقوم في هذه المقالة بتفصيل أوقات محددة لإرسال مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة التوصيات الخاصة بأدوات إدارة الوسائط الاجتماعية.
محتوى المشاركة
ما المنطقة الزمنية التي ينبغي عليك مراعاتها؟
متى يكون أفضل وقت للنشر على Instagram؟
متى يكون أفضل وقت للنشر على Facebook؟
متى يكون أفضل وقت للنشر على تويتر؟
متى يكون أفضل وقت للنشر على Linkedin؟
متى يكون أفضل وقت للنشر على Pinterest؟
متى يكون أفضل وقت لنشر مقاطع الفيديو على YouTube؟
إذاً ما هو أفضل وقت للنشر على الشبكات الاجتماعية؟
أدوات إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية.
ما المنطقة الزمنية التي ينبغي عليك مراعاتها؟
كلما زادت شعبية علامتك التجارية ، زادت الحاجة إلى مراعاة المناطق الزمنية. ترسل بعض الجهات المؤثرة والعلامات التجارية الرسائل نفسها في أوقات مختلفة من اليوم لحساب مختلف المناطق الزمنية. من الناحية المثالية ، تريد التأكد من الوصول إلى معظم المناطق الزمنية دون إرسال نفس الرسالة. الهدف من إرسال ما لا يزيد عن أربعة من نفس الرسالة في نفس اليوم ولكنهم يقومون بتوزيعها في أوقات مختلفة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المناطق الزمنية.
ما البلدان التي يقع فيها عملاؤك؟ إذا كنت تستهدف الولايات المتحدة وكندا ، فمن المحتمل أن ترغب في الوصول إلى المنطقة الزمنية EST لأن هذه المنطقة الزمنية تحتوي على أكبر عدد من الأشخاص مثل نيويورك وتورونتو ، ومع ذلك ، إذا كان جمهورك المستهدف في لندن ، فمن المحتمل أن ترغب في النشر ضمن المنطقة الزمنية بتوقيت جرينتش.
يمكنك استخدام أدوات تحليلات الوسائط الاجتماعية للعثور على بيانات حول أماكن عملائك ، باستخدام هذه البيانات ، يمكنك التخطيط بشكل أفضل لأوقات العمل الأفضل لجمهورك استنادًا إلى جمهورهم المحدد.
متى يكون أفضل وقت للنشر على Instagram؟
أفضل وقت للنشر على Instagram هو خلال الغداء (11:00 حتي 1:00) ومساء بعد العمل (7 مساء إلى 9 مساء). معظم Instagrammers تميل إلى تسجيل الدخول عبر الهاتف المحمول ، لذلك يميلون إلى تجنب التصفح أثناء ساعات العمل.
أفضل الأيام للنشر على Instagram هي الاثنين والأربعاء والخميس، الأحد هو أسوأ يوم للنشر على Instagram ، على الرغم من أن أفضل وقت للنشر على Instagram يوم الأحد هو 5 مساء
يوم الأربعاء الحصول على أعلى مستوى من التفاعل على Instagram.
متى يكون أفضل وقت للنشر على Facebook؟
أفضل وقت للنشر على Facebook خلال الأسبوع هو ما بين 1 مساء و 4 مساء خلال ساعات العمل، من المحتمل أن ذلك يرجع إلى أن العديد من مستخدمي Facebook يتصفحون على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ويتحققون منها أثناء التوقف في العمل.
أفضل أيام النشر على Facebook هي الخميس والجمعة والسبت والأحد. الثلاثاء هو أسوأ يوم للنشر على Facebook.
تحقق عطلات نهاية الأسبوع أعلى مستوى من التفاعل على Facebook.

متى يكون أفضل وقت للنشر على تويتر؟
أفضل وقت للنشر على Twitter هو خلال ساعة الغداء من الساعة 12 ظهرا إلى 1 بعد الظهر، ومع ذلك ، فإن جدولة المشاركات قبل الغداء مباشرة تعمل جيدًا أيضًا.
تميل أيام العمل للحصول على أعلى مستوى من التفاعل على Twitter، يمكن أن يساعد النشر على الغداء كل يوم من الاثنين إلى الجمعة في زيادة مشاركة وسائل الإعلام الاجتماعية .
الأربعاء هو أفضل يوم للنشر على تويتر ، عطلة نهاية الأسبوع هي أسوأ أيام للنشر على تويتر.
متى يكون أفضل وقت للنشر على Linkedin؟
أفضل وقت للنشر على ينكدين هو بين 10 صباحا و 11 صباحا ينكدين هي شبكة اجتماعية مهنية تستخدم من قبل التجار ، مندوبي المبيعات ورجال الأعمال وهذا هو السبب في كثير من الأحيان يستخدم خلال ساعات العمل.
تُعد أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس أفضل الأيام للنشر على LinkedIn.
تميل عطلات نهاية الأسبوع وبعد ساعات العمل إلى أن تكون أسوأ الأوقات للنشر على LinkedIn من أجل المشاركة والرؤية.
متى يكون أفضل وقت للنشر على Pinterest؟
أفضل وقت للنشر على Pinterest يميل إلى أن يكون بين 8 مساء و 11 مساء ،الأمهات تميل إلى استخدام Pinterest بشكل نشط والذي قد يكون السبب في أنهم يميلون إلى النشر لاحقا في المساء.
تميل أيام السبت إلى أن تكون أفضل يوم للنشر على موقع Pinterest، الأحد يعمل جيدا أيضا.
تميل ساعات العمل إلى أن تكون أقل شعبية بالنسبة لمستخدمي Pinterest ، قد يؤدي النشر خلال تلك الأوقات إلى مستويات أقل من التفاعل.
متى يكون أفضل وقت لنشر مقاطع الفيديو على YouTube؟
أفضل وقت للنشر على YouTube يميل إلى أن يكون في وقت مبكر بعد الظهر بين الساعة 12 ظهراً والساعة 4 مساءً. ذلك لأن معظم المشاهدين يشاهدون مقاطع الفيديو في المساء ، مما يؤدي إلى فهرسة مقاطع الفيديو بحلول ذلك الوقت.
تميل أيام الخميس والجمعة إلى أن تكون أفضل الأيام للنشر على YouTube.
يشاهد معظم المشاهدين مشاهدي YouTube في عطلة نهاية الأسبوع ، لذلك لا تتردد في النشر في أيام السبت والأحد في الصباح الباكر من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا.
إذاً ما هو أفضل وقت للنشر على الشبكات الاجتماعية؟
يحتاج أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي إلى تضمين النظام الأساسي الاجتماعي الذي تستخدمه والمنطقة الزمنية التي يوجد بها غالبية عملائك.
في حين أن الأوقات المذكورة في هذه المقالة هي متوسطات ، فإن الواقع هو أنك قد تجذب جمهورك الخاص بشكل أفضل في أوقات مختلفة.
تتمثل أفضل طريقة لتحديد أفضل وقت للنشر على الشبكات الاجتماعية لعلامتك التجارية في التجربة ، يمكنك استخدام أدوات إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية لجدولة المشاركات في أوقات مختلفة على مدار عدة أسابيع لتحديد الأوقات التي تعمل بشكل أفضل مع جمهورك.
أدوات إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية
يمكنك استخدام أدوات التشغيل التلقائي للتسويق عبر الوسائط الاجتماعية مثل Buffer و Later و Hootsuite لجدولة المشاركات في أي وقت ، يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في الحفاظ على الاتساق مع جدول الترحيل والوصول إلى متابعيك حتى أثناء النوم.
ويمكن أيضًا استخدامها لاختبار أوقات مختلفة لتحديد الأوقات التي تحصل فيها على أفضل تفاعل.
يمكنك أيضًا استخدام هذه الأدوات لجدولة نفس الوظيفة عدة مرات للوصول إلى كل منطقة زمنية أو توجيه حركة المرور مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك.
استنتاج
يمكن أن يساعدك الرصد المنتظم لمشاركة شبكات التواصل الاجتماعي وتحليل بياناتك الاجتماعية في العثور على أفضل الأوقات للنشر على Instagram أو Facebook أو الشبكات الاجتماعية الأخرى التي تعمل عليها علامتك التجارية.
يمكنك استخدام توصياتنا كخطوط توجيهية عند البدء ، ومع ذلك نظرًا لزيادة عدد المتابعين ، قد تجد أن جمهورك يتفاعل معك في أوقات مختلفة ، لذلك لا تتوقف أبدًا عن الاختبار أو التجريب.
أيضًا لا تخف من النشر على الشبكات الاجتماعية في الأيام الأقل شيوعًا ، بينما قد لا تصل إلى أعلى نسبة من المتابعين ، فقد تتمكن من الوصول إلى الأشخاص الذين كانوا سيخسرون.