شيما أحمد
يوجد العديد والعديد من أنواع المحتوى المختلف في جميع التخصصات وبشكل كبير على الشبكات الإجتماعية وهذا ما يزد من صعوبة المنافسة ، لذا أحرص دائما على جعل محتواك أو ما تقدمه هو الأفضل،إضافة إلي وجود نقطة تميز واضحة وفعالة تجعلك في المقدمة، لكي يحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة ويصنف ضمن المحتويات الأفضل والأكثر أهمية.
وكما تعلم أن المحتوى الذي يقدم معلومات أفضل بكثير من محتوى العملات التجارية ويتحكم في كل هذا المشاركات الإجتماعية والتي تعد هي المفتاح الرئيسي للموضوع، لذا يجب عليك تقديم محتوى رائع ومهم ومفيد للقارئ يحتوي على أشياء مميزة عن باقي المحتويات،تجعل الزائر يقوم بمشاركته مع زملائه.
وهناك أنواع محتوى تكون أكثر مشاركة من الزوار،وتختلف من مجال لمجال آخر سوف نعمل عنها دراسات ونقدمها لكم في تقرير آخر.
أنواع المحتوى الذي يحصل على أعلى نسبة مشاهدة
كما ذكرنا أن نقطة المنافسة قوية جدا في هذا الموضوع وتعتمد بشكل كبير على جودة المحتوى ووجود نقطة تميز عن الآخرين،سوف نذكر لكم أنواع المحتوى الأكثر مشاهدة .
بعد دراسة أكثر من 740 ألف مقالة مختلفة من ” منشورات، تدوينان، انفوجرفيك مقسمة على ما يقارب من 15 مجال ،إضافة إلى ذلك قطاع الأعمال مثل الموضة والفن وغيرهم من الأعمال كانت نسبة النتائج مفاجئة واختلفت من من مجال لآخر بطريقة جزئية أو كلية.
نتائج الدراسات
من خلال الدراسات التي ذكرنها وجدنا أن محتوى الانفجرفيكس هو الأكثر مشاهدة وجذبآ للزائر في ثلاث المجالات التي تمت دراستها، كما أوضحت الدراسة أن المحتوى الذي يكون طويلا في مجالات معينة مثل الموضة والجمال والسفر ومجال التقنية والأعمال المنزلية وتقديم الخدمات الضرورية والمعلومات يتفوق كثير في المشاهدات عن باقي المحتويات.
إضافة عن ذلك أثبتت الدراسات أن المحتوى الذي يقدم شروحات مفصلة لكثير من التخصصات،وشروحات لفعل شئ معين يجذب الكثير من النتائج الإيجابية والزوار خاصة في مجال الفن.
فضلا عن ذلك وجدنا أن تنوع المحتوى عامل أساسي وفعال فلا يمكننا دائمآ تقديم محتوى انفجرفيكس أو على شكل قوائم، لذا ما ذكرناه من معلومات عن المحتوى الأكثر مشاهدة ما هو إلي لفت انتباهك لعامل أساسي في نجاح مشروعك الإلكتروني” مدونتك” كما إنك ترى الموضوع بعين ومختلفه.
أفضل أنواع المحتوى في بعض المجالات
1- مجال البيزنس «« محتوى الانفجرافيكس لإدارة الأعمال هو الأفضل
2- food,Drink&Hospitallity»» Hom,To Articil
3- Travel»»Iong,Form Articil
4- Dosign»» Infographic,Iisticle Companion
5- Arts& Entranatenal»» Hom-To Listicle
نسبة حدوث المشاركات الإجتماعية في كل المجالات
أظهرت الدراسات أيضا نسبة المشاركة الإجتماعية لجميع المجالات على نطاق واسع وكانت نسبة النتائج كالتالي:
قطاع الأعمال حصد 61% من خلال مشاركته على لينكد إن in ثم جاء فيس بوك في المرتبة الثانية بنسبة 35.7% وجوجل نسبة ضئيلة قدرت ب 1.6% كما لاحظنا عدم وجود تويتر لأن قامت الشركة العام الماضي بغلق المشاركة الإجتماعية من IPL الخاص بهم.
ومجال الجمال والصحة جاءت النتائج كالتالي : 23% حدثت مشاركت على فيس بوك، و.9% على لينكد إن، ونسبة مرتفعة جدا على شبكة بينترست 76%
وبعد زيارتك لهذا المقال تيقآ لك أن عملية التسويق بمحتوى مختلف وليس ثابت أفضل بكثير جدا في مختلف المجالات،ويجب عليك محاولة تدعيم تقريرك برسوم بيانية وصور فتجرافيكس ووسائط متعددة حتى تحصل على أفضل محتوى ويكون لديك عامل قوي ومميز عن الآخرين لجذب أكبر عدد من الزوار.