كيف تجعل حملتك الإعلانية ناجحة؟ لا شك أن الحملات الإعلانية أصبحت هي الوسيلة الأهم في الوقت الحالي لنمو المشاريع على شبكة الإنترنت سواءً كان ذلك من خلال الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي أو حتى الإعلانات في المواقع ومحركات البحث أو عبر الوسائل الأخرى مثل تطبيقات التراسل الفوري وغيرها، ولكن هذا لا ينفي حقيقة فشل الكثير من هذه الحملات الإعلانية.
فشل تلك الحملات الإعلانية أو نجاحها أمراً ليس متعلقاً بحجم الشركة أو كم الإنفاق عليه كما قد يكن متوقعاً ولكنه متعلق بشكل رئيسي ببعض الممارسات الخاطئة والصحيحة.
كيف تجعل حملتك الإعلانية ناجحة؟
تأهب للنجاح
هذا الخطأ رُغم سذاجته إلا أنه شائع بشكل كبير، فلماذا قد تقوم بإنشاء حملة إعلانية ممولة دون أن تستعد للرد على أكبر كم من الاتصالات والرسائل والتعليقات من المتابعين؟
هذا الأمر لا يُضع تحت خانة الفشل في إدارة الحملات الإعلانية فقط بل ايضاً سيكون له دور كبير في إظهار عدم المسؤولية وتصدير صورة سيئة عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها.
إياك والأفكار الشاذة
الإبداع هو سمة هذا العصر والعنصر الرئيسي للإبداع هو الأفكار الجديدة لذلك ستجد الكثيرين يقعون في خطأ الأفكار الشاذة التي تسبب في فشل الحملات الإعلانية وقد تكون بابً للكثير من الانتقادات للمنتج أو الخدمة التي تقدمها.
ولكي تكن الصورة واضحة بالنسبة لك دعني أطرح المثال الذي اتذكره في الوقت الحالي لإعلان قامت به شركة Dove على فيسبوك والذي قوبل بموجهة انتقادات حادة نظراً لكونه عنصرياً؛ الإعلان كان يُظهر إمرأة ذات بشرة بُنية ترتدي قميصاً باللون ذاته من ثم تخله لتظهر إمرأة أخرى ذات بشرة بيضاء وترتدي ذات القميص لكن باللون الأبيض.
خصص ميزانية كافية لحملة واحدة
أحد أكثر الأسباب التي تسبب النجاح لحملتك الإعلانية هو تخصيص ميزانية كافية للوصول للجماهير المطلوبة من خلال المدة المحددة، هذه النقطة بديهية إلى حدًا كبير إلا أن الكثيرين ممن يبدأون إطلاق حملاتهم للتو يُفضلون لأسباب لا أعرفها شخصياً أن يُقسموا القيمة التي يملكوها على حملات كثيرة، وهذا طبعًا يعني وصول أقل ونتائج بعيدة عن التوقعات.
حلل النتائج بسرعة
لا أحد بعيد عن الخطأ ولا أحد يستطيع تنبئ كل شيء بشكل صحيح، لذلك من الضروري للغاية أن تحلل نتائج الوصول والتفاعل في حملتك الإعلانية بشكل سريع من أجل تعديل أي أمر قد لا يكون مناسبًا لأهدافك الموضوعة منذ البداية وأجعل التعديلات متلائمة للوصول إلى ما تريده بشكل أسهل.
تأكد من استعداد موقعك
أشاهد في الكثير من الأحيان حملات إعلانية ضخمة قد تكون ممولة بألاف الدولارات تُحول الزوار لإحد المواقع من أجل شراء منتج معين وإقامة إجراء كالتسجيل أو حتى الإشتراك في خدمة مثل خدمات البث الرقمي الشهيرة في هذه الأيام، لكن وبعد الضغط على رابط الموقع تجد نجد أن رابط سيرفر التشغيل معطل أو بطيئ للغاية وهو ما يجل الزوار يخرجون من الموقع دون إتمام الإجراء المطلوب سواءً التسويق أو التسجيل. وهذا الأمر يعني بإختصار أن هدف الحملة الإعلانية فشل.
في النهاية ما تحدثنا عنه هو نصائح عامة يمكنك من خلالها أن تُدير حملة إعلانية ممولة على أيً من مواقع التواصل الإجتماعي أو محركات البحث التي تهدف من خلالها لجلب عملاء أو بيع منتج أو حتى زيادة حجم التفاعل وإن كان لديك أي نصائح يمكنك مشاركتها مع متابعينا أكتبها في التعليقات أسفل هذا المقال.