يمنح Facebook عددًا محددًا من المعلنين الوصول إلى إعلانات الواقع المعززة (AR) التي يتم تشغيلها في “آخر الأخبار” ويقوم باختبار أداة جديدة تساعد العلامات التجارية على إنشاء إعلانات فيديو للجوّال باستخدام الصور ومقاطع الفيديو الموجودة.
وقد تم بالفعل استخدام إعلانات AR كجزء من حملة إعلان مايكل كورز التي سمحت للمستخدمين “بتجربة” ثم شراء النظارات الشمسية ، وسيتم اختبار إعلانات AR من خلال مجموعة متنوعة من العلامات التجارية في أسواق الأزياء ومستحضرات التجميل والأثاث والألعاب والترفيه.
يستخدم عنصر AR للإعلانات تأثيرات الكاميرا حتى يتمكن المستخدمون من تجربة الجوانب المختلفة لأحد المنتجات ، ثم اتخاذ إجراء عبر الإعلان.
“مع عرض إعلانات AR في خلاصة أخبار Facebook ، يمكن للأشخاص تجربة تأثيرات كاميرا AR الخاصة بعلامتك التجارية بنقرة واحدة فقط من إعلانك، وتتضمن مكالمات إلى العمل ضمن تجربة الكاميرا، يمكن للناس أن تذهب بسهولة من التعامل مع المنتج الخاص بك – مثل محاولة على الظل ،أو استكشاف لعبة جديدة – لاتخاذ قرار الشراء أو تثبيت أحد التطبيقات “، يكتب الفيسبوك عن دورتها بلوق الأعمال .
وتقول الشركة إن ASUS ، في المتوسط ، كانت 10 أضعاف التفاعل مع تجاربهم في AR على Messenger مقارنةً بالتجارب التي لم تتضمن AR. حققت Kia أيضًا نجاحًا مع AR على Messenger ، باستخدام تجربة AR مقترنة بحملة إعلان النقر في Messenger والتي أدت إلى زيادة بنسبة 46 بالمائة في متوسط عمليات البحث اليومية لمتاجر التجزئة وزيادة بنسبة 20 بالمائة في المكالمات اليومية إلى الوكلاء.
على الرغم من أن Facebook يضع إطارًا جديدًا لإعلان AR الجديد ليتوافق مع موسم العطلات القادم ، فلن يتمكن جميع المعلنين من الوصول إلى إعلانات AR.
في البداية تم اختباره من قبل العلامة التجارية للأزياء مايكل كورز ، قام فيس بوك بتسمية قائمة قصيرة من العلامات التجارية – Sephora و NYX Professional Makeup و Bobbi Brown و Pottery Barn و Wayfair و King – والتي ستختبر إعلانات AR أثناء حملاتهم الصيفية. قال فيس بوك إنه يخطط لعرض إعلانات AR بشكل أوسع على مدار الفترة القادمة ولكنه لم يعرض أي تواريخ محددة أو يقول أي الصناعات ستتمكن من الوصول إليها.
بالإضافة إلى اختبار إعلانات AR ، تطرح الشركة مجموعة إنشاء الفيديو التي تتيح للمعلنين إنشاء إعلانات فيديو محسّنة للعرض على الجوّال باستخدام الصور ومقاطع الفيديو الحالية. سيتمكن المعلنون من تحميل الصور أو مقاطع الفيديو وإضافة تراكبات أو شعارات لإنشاء إعلانات لخدمة Facebook News Feed و Instagram و Messenger وشبكة Facebook للجمهور.
كما أن تم منح شركة واحدة ، Noom ، إمكانية الوصول المبكر إلى مجموعة إنشاء الفيديو وتقول إن الإعلانات التي أنشأتها باستخدام الأداة أدت إلى زيادة في الأداء بنسبة 77 بالمائة مقارنة بالإعلانات المصورة الثابتة على Facebook.
ويقول سام ويتلي ، مدير تسويق النمو في شركة نوم: “لقد رأينا حاجة متزايدة لحل يمكن أن يساعدنا على سرعة وفعالية جهود الفيديو على Facebook”. “باستخدام مجموعة إنشاء الفيديو ، تمكنا من تحميل الأصول الثابتة الحالية وتحويلها إلى مقاطع فيديو محسّنة للجوال من خلال استخدام نماذج Facebook الجاهزة للاستخدام.”
كما يقول Ty Ahmad-Taylor ، نائب رئيس تسويق المنتجات وحلول التسويق العالمية في Facebook ، إن التطبيق يشهد أن تصبح الفيديو هي الوسيلة المفضلة لاكتشاف المنتجات على الجوّال.
يقول أحمد تايلور: “يتوقع الناس الآن تجربة شخصية وملهمة بصريًا أينما يتسوقون – سواء كانوا على الهاتف أو في المتجر ، وهذا هو السبب في أن الفيديو سيلعب دوراً متزايد الأهمية في تجربة التسوق عبر الهاتف المحمول”. لتحقيق هدفها ، شاركت فيسبوك أرقامًا من تقرير Wyzowl لعام 2017 بعنوان “حالة تسويق الفيديو” الذي وجد أن 79 في المائة من المستهلكين يفضلون مشاهدة فيديو للتعرف على منتج أكثر من النص المقروء لزيادة جهود إعلانات الفيديو.