نجحت شركة ” فيسبوك ” خدمة “ووتش” التي تتعلق بتسجيلات الفيديو علي مستوي العالم والسعي لمنافسة يوتيوب، بتقديم محتوي ملئ بالأخبار الرياضية والترفيهية بعد عام واحد فقط من إطلاقها في الولايات المتحدة.
وعبر وكالة “رويترز” صرح المسئول في مجال الفيديو في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” فيدجي سيمو، ان الخدمة تكتسب قدر كبير من الأهمية في السوق المزدحم لانها تعتمد علي مقاطع الفيديو المنتشرة أجتماعيٱ.
وأضافت لمجموعة من الصحفيين، يقضو علي مايقارب من 50 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، دقيقة شهريٱ كحد أدني، في مشاهدة المواقع علي ووتش ولكن زادت في الفترة الأخيرة وصلت لأكثر من 14مرة مما كانت عليه، والقدرة علي محادثة مع الأصدقاء او بعض المعجبين بهذا الفيديو بأنفسهم.
وأوضحت شركة التواصل الاجتماعي
” فيس بوك”إن صناع هذه المقاطع يستطعيون جمع أموال كثيرة عبر تسجيل هذه التسجيلات من خلال خدمة ” ادبريكس ” التابعة لشركة بريطانيا وأيرلندية، وأستراليا و نيوزيلندا والويلات المتحدة أبتداءا من الخميس القادم.
وهناك العديد من الدول التي ستنضم اليهم بعد ذلك الفترة القادمة .
وأعلنت سيمو ان الناشرين يحققون ” إيرادات كبيرة، بفضل نظام فيسبوك الألي للأعلان من خلال الفيديو في برنامج مثل
” هدي بوس ” التابع لخبيرة التجميل، هدي قطان ومباريات دوري البيسبول، علي الهواء مباشرة.
وعلي مدار شهرين الماضيين كما يتعين انه يضم أحيانا عشرة آلاف متابع، واكدت ان الشركات معجبين بذلك ونلتزم بتوسيع هذا المحتوى قريبٱ.
وأيضا داخل المحالات أو من خلال الشبكة العنكبوتية ” الأنترنت وهو يتطابق بين البائع والمشتري.