لماذا الفيس بوك تحديدا ؟ وما أهميه الإعلان على هذا الموقع تحديدا ؟ تكتسب الإعلانات على
فيس بوك أهميتها من أهميه موقع فيس بوك كواحد من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرهم انتشارا على مستوى العالم، كما أن عمل إعلان أو إنشاء حمله إعلانيه على فيس بوك يتميز
بالسهولة واليسر ولا يحتاج إلى شخص متخصص فصاحب الإعلان يمكنه القيام به بنفسه وفى
حدود الميزانية المناسبة له، ولذلك سنقوم بتوضيح كل ما يخص الإعلانات الممولة على فيس بوك .
متطلبات إنشاء حمله إعلانيه على فيس بوك
امتلاك صفحه أو حساب شخصي على فيس بوك أو أن تكون مدير صفحه يمتلكها شخص
آخر.معرفه الهدف من الحملة الاعلانيه والفئة المستهدفة وموعد نزول الإعلان وشكله.
تحديد وسيله الدفع التي سوف تستخدمها للدفع مقابل الإعلان. ووسائل الدفع المتاحة
للمقيمين بمصر هي:
1- بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم ذات العلامة التجارية المشتركة وتتضمن (mastercard/visa).
2- إحدى العملات المقبولة لبنك PayPal.
الفرق بين الإعلان العادي والإعلان الممول
حركة الزيارات الطبيعية :
والتي تحدث بشكل طبيعي بدون مقابل عن طريق محركات البحث وال seo اى تحسين المعايير
التي تتطلبها محركات البحث .
حركه الزيارات الممولة والمدفوعة :
في هذا النوع من الزيارات يظهر إعلانك بشكل اكبر وأوسع انتشارا ولأشخاص لا تعرفهم وليسوا
في محيطك الجغرافي فقط لكنك بعمل إعلان ممول تكون قد اخترت الفئة ألمراده بشكل دقيق
ومحدد .
» اقرأ أيضًا: عوامل أساسية لنجاح التسويق الالكتروني عبر الانترنت
الأدوات التي تساعدك بها إدارة الفيس بوك
Audience insights:
الاختيار الذي يمكنك من البحث عن الصفحات والحسابات للأشخاص والمجموعات المهتمين
بمنتجات أو خدمات مثل التي تروج لها واللذين من المحتمل أن يلقى إعلانك اهتمامهم.
Creative hub:
تقدم لك المعلومات التي تحتاجها حول أنواع الحملات الاعلانيه المتاحة والمناسبة لك.
Power editor:
من أهم أدوات فيس بوك في الحملات الاعلانيه الممولة والتي تمكنك من تحليل المحتوى الذي
وضعته وتوجيهه في المكان المناسب.
Qwaya:
أداه هامه يعرفها ذوى الخبرة في مجال التسويق الالكتروني و التي يمكنها اختبار مدى نجاح
حملتك الاعلانيه وما إذا كانت تحقق النتائج المرجوة.
Hoot suite Ads:
تحدد الهدف من الحملة الاعلانيه وبالتالى يمكنك من إنشاء حمله إعلانيه بأقل عدد من النقرات والأموال المدفوعة في الإعلان.
Adstage:
الذي يقوم بعرض وتحليل بياناتك الاعلانيه والتصرف بها واهم مميزاته هي :
الربط بين إعلان و الويب والمبيعات
كسب وتبادل الأفكار
عمل الإحصائيات لزيادة أداء الإعلان وفاعليته
Driftrock:
زيادة العملاء عن طريق إصدار كوبونات رقميه وهناك عدد كبير من تجار التجزئة يتبعون هذه
الطريقة لزيادة مبيعاتهم .
مواضع ظهور الإعلان على الفيس بوك
الوضع الأول : يظهر على جانب الصفحة .
الوضع الثاني : في وسط الصفحة ضمن الأخبار وهو الوضع الأفضل بالطبع ونسب مشاهدتها اكبر.
لكن هذا يحدث في حاله التصفح من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، أما في حاله التصفح من
خلال الهاتف المحمول فهي منطقه واحده تظهر فيها الإعلانات وسط الأخبار.
مكونات الإعلان على فيس بوك
عنوان صفحه فيس بوك التي تكون مرتبطة بالإعلان .
أيقونه الإعجاب والتي من خلالها يمكن الإعجاب مباشره بالصفحة .
وصف: وهو نبذه مختصره عن النشاط أو المنتج .
صوره وهى عنصر جذب مهم لذا يجب الاهتمام بالتصميم .
رابط الموقع والذي يتم من خلاله التوجه مباشره إلى الموقع الاساسى
أيقونه التفاعل مع الإعلان واتخاذ إجراء حياله مثل جمله (معرفه المزيد )التي دائما نراها
في مثل هذه الإعلانات .الايقونه التي تتيح للمشاهد مشاركه الإعلان والإعجاب به والتعليق والتفاعل معه.