حياتك على الإنترنت ومشروعك التجاري على الويب يتطلب عده عوامل لكي ينجح،وذكرنا سابقا في تقرير أهم عوامل نجاح مشروعك الإلكتروني لمشاهدته إضغط هنا
وللاطلاع أكثر شاهد هذا التقرير
وكان من ضمن ما تم ذكره لنجاح مشروعك وتسويق المنتجات الخاصة بك هي الإعلانات على المنصات الإجتماعية ” فيس بوك ، تويتر ، انستجرام” وبعد دراسة أتضح أن التسويق عبر إعلانات فيديوهات الفيس بوك هي الأفضل لعام 2018.
إليكم الشرح الكامل:
إعلانات الفيديو على Facebook تشبه فنان الشارع فهي ممتعة وتشغل مساحة مزدحمة وتحاول جذب انتباهك في أقرب وقت ممكن ، فستستمر في التحرك،وعندما يتعلق الأمر بالأداء فأنت تريد أن تكون الفعل الرئيسي وليس العرض الجانبي.
ولكي تحصل على المشاهدات والمشاركة التي تريدها في إعلانات الفيديو على Facebook ، يجب أن تكون أكثر مما ينبغي ممارسة ودراية بكل التفاصيل.
وهذا هو السبب في أننا وضعنا أحدث الأبحاث والأفكار حول نجاح إعلانات الفيديو على Facebook حتى يمكنك ترك انطباع دائم في عام 2018 ،وفي ما يلي 15 من أفضل الممارسات لتحسين إعلانات الفيديو على Facebook في هذا العام.
إذا كنت مهتمًا بتسويق الفيديو فنحن ننصح أيضًا بمقالات على مقاطع فيديو Twitter وإعلانات الفيديو على Instagram وتجنب أخطاء إعلانات Instagram الأكثر شيوعًا التي قد تصنعها على الأرجح.
طرق نجاح إعلاناتك على Facebook
1. جذب الانتباه في وقت مبكر
فكر في سلوكك الخاص عبر الإنترنت، هل تشعر بالملل والنقر بعيدًا عن المحتوى الذي يستغرق وقتًا طويلاً لتسليم البضائع؟
لنفترض أنك تقرأ مشاركة مدونة حول أفضل ممارسات إعلانات الفيديو على Facebook – إذا لم تعطك إحصاءات مهمة ومثيرة الصلة على الفور (أو على الأقل بشكل جذاب) ، فمن المحتمل أنك تضغط على زر الرجوع بضع ثوانٍ.
بالإضافة إلى ذلك فأنت لست وحدك فقد وجدت دراسة أجريت في عام 2015 أن متوسط فترة الانتباه انخفض الآن إلى حوالي 8 ثوانٍ ،وينطبق الشيء نفسه على طول فيديو Facebook.
المصدر: Facebook Business
ويوضح هذا الكلام أن إعلانات الفيديو في خدمة “آخر الأخبار” انخفض متوسط عدد الأشخاص الذين يشاهدونها بشكل كبير جدًا في وقت مبكر،هذا التأثير هو أكثر وضوحا مع إعلانات Facebook و Instagram Stories.
بمعنى أنك تحتاج إلى توصيل رسالتك في أسرع وقت ممكن في الفيديو أو عندما ينقر الأشخاص قبل معرفة محتوى إعلانك.
بالنسبة إلى الإعلانات ضمن بث الفيديو المباشر (الإعلانات التي يتم عرضها قبل محتوى الفيديو الآخر أو أثناءه) ، يوصي موقع Facebook بحد ذاته بطول يتراوح بين 5 و 15 ثانية (على الرغم من أنه يسمح لك بالوصول إلى 31 ثانية).
بالنسبة إلى الإعلانات المستقلة في “آخر الأخبار” ، يوصي Facebook أيضًا بإنشاء إعلانات مدتها 15 ثانية أو أقصر. كما يوضحون “تتمتع مقاطع الفيديو القصيرة بمعدلات إتمام ومشاهده أعلى لذا يمكنك مشاركة رسالتك بأكملها بنجاح”.
2- إعلانات الجوال
هناك أيضًا اتجاه متزايد في إعلانات الجوّال نحو إنشاء إعلانات ضيقة وثابتة مدتها 6 ثوانٍ.
حيث أعلنت شركة COO Sheryl Sandberg في عام 2017 عن إعلانات لمدة 15 و 30 ثانية ، وأظهرت إعلانات مدتها 6 ثوانٍ “مقاييس علامة تجارية أعلى عبر اللوحة”.
3. احصل على العلامة التجارية الخاصة بك على الفور
بعد أن أصبحت إعلانات الفيديو القصيرة على Facebook هي المعيار المتبع في المجال ، متى يتوفر لك وقت للترويج لعلامتك التجارية؟
وكما تبين ، يجب عليك بالتأكيد ذكر علامتك التجارية خلال أول 3 ثوانٍ من إعلان الفيديو على Facebook.
وفي التحليل لبيانات تسويق الفيديو وجد فيس بوك أن المستهلكين كانوا أكثر احتمالا للتذكر بنسبة 23 ٪ من العلامة التجارية التي قدمت إعلان فيديو معين إذا ظهرت العلامة التجارية في الثواني الثلاث الأولى و 13 ٪ أكثر احتمالا إذا ظهرت العلامة التجارية بعد أربعة ثانية (مقارنةً بالإعلانات التي لم تظهر فيها العلامة التجارية بوضوح في الفيديو)
المصدر: Facebook IQ
يعد الوعي بالعلامة التجارية أحد الأهداف الأكثر شيوعًا في إعلانات الفيديو على Facebook، إذا كان هدفك التسويقي هو الحصول على اسم علامتك التجارية فمن الأفضل أن تفعل ذلك من خلال عدد الأشخاص الثلاثة أو الأشخاص الذين سيتوقفون عن الاهتمام.
4. قم بتحسين عنوان الإعلان ووصفه
إذا كنت ترغب في أن يشاهد الأشخاص إعلانات الفيديو الخاصة بك على Facebook فعليًا ، فإنك تحتاج إلى عنوان ووصف جاذبين يخبر الأشخاص بما يجب أن يتوقعوا مشاهدته.
ويوفر عنوان الإعلان ووصفه أيضًا معلومات لخوارزميات الاستهداف على Facebook حول موضوع الفيديو الخاص بك ، لذا تأكد من تضمين أي كلمات رئيسية ذات صلة بإعلانك.
بالإضافة إلى الحفاظ على صحة نسختك ، تذكر أنه ليست كل العناوين متساوية. بعضها ببساطة أكثر من غيرها.
منصة إنشاء الفيديو درست Wochit أكثر من 33000 مقطع فيديو على Facebook في عام 2017 ووجدت أن بعض العبارات في العناوين حصلت على عدد أكبر من مشاهدات الفيديو أكثر من غيرها:
المصدر: Wochit
تجاوزت كل من مقاطع الفيديو التي تتضمن عبارات العنوان مثل “تعرف على” و “أشياء يجب معرفتها” و “5 أشياء إلى” و “ما تحتاجه” ما معدله 50 ألف مشاهدة لكل فيديو ، بينما عبارات مثل “أشياء يجب فعلها” “العام” و “الأسبوع” كانت جميعها أقل نجاحًا بالمقارنة.
عند التخطيط لعنوان الفيديو الخاص بك على Facebook ونسخه ، فكّر في تضمين بعض من هذه العبارات – فهي تجذب اهتمام الأشخاص.
كما حلل Wochit عناوين الفيديو الاجتماعي من خلال الأرقام المستخدمة في عناوينهم ، وفرزها حسب تكرار الاستخدام ومتوسط المشاهدات.
وهو عبارة عن إرشادات تسويقية للمحتوى تتكرر باستمرار وتتصدر العناوين في 5 و 10 أفضل أداء ، ولكن في حالة مقاطع الفيديو على Facebook ، يبدو أن العناوين التي تبدأ بـ “7 أشياء” حققت أداءً أفضل.
بالطبع ، لا تحتاج عناوين إعلانات الفيديو على Facebook إلى تضمين هذه الأرقام أو العبارات.
أهم عامل في تحسين أوقات مشاهدة الفيديو على Facebook هو أنك تولد فضولًا كافيًا مع العنوان والوصف الذي يريد الأشخاص مشاهدته حتى النهاية.
5. التركيز على طرق عرض الصوت
في عام 2016 ، تم تشغيل 85٪ من مشاهدات الفيديو على Facebook مع إيقاف تشغيل الصوت و حتى خريف 2017 فإن جميع مقاطع الفيديو على Facebook التي يتم تشغيلها تلقائيًا مع الصوت وحتى الآن أي من مشاهدي الهواتف الجوالة الذين يستخدمون هواتفهم على صامت أو يهتز ، يصدر صوتًا افتراضيًا أيضًا.
على الرغم من أن Facebook يقوم بتشغيل ملفات الفيديو تلقائيًا مع تشغيل الصوت لمستخدمي أجهزة سطح المكتب ، فإن العديد من الأشخاص يتوقعون ذلك ويضعون علامة تبويب Facebook الخاصة بهم في وضع كتم الصوت قبل التصفح.
بالإضافة إلى ذلك إذا قام مستخدم الجوّال بتبديل مقطع فيديو واحد إلى وضع الصوت فسيتم تشغيل مقاطع الفيديو المستقبلية تلقائيًا مع إيقاف الصوت إلى أن يبدّل الإعداد مرة أخرى.
نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من المستخدمين الذين يشاهدون إعلانات الفيديو على Facebook على وضع كتم الصوت ، فمن المهم جدًا أن يكون لإعلانك نفس التأثير سواء كان أو بدون صوت.
لذا تأكد دائمًا من أن محتوى الفيديو على Facebook لا يزال منطقيًا في حالة السكون.
المصدر: تشكرونش
كما أوصى Facebook مرارًا وتكرارا بأن يضيف المعلنون تسميات توضيحية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم،وتوضح أفضل الممارسات للإعلانات السياسية ما يلي:
“يجب أن تنقل مقاطع الفيديو رسالتك حتى بدون الصوت، لا تعتمد على التعليقات الصوتية أو مربع الحوار لنقل المعلومات الأساسية، استخدم التسميات التوضيحية وتراكبات الرسوم للتأكد من أن رسالتك تتقاطع مع الصوت أو معطلة. ”
بالإضافة إلى ذلك تدعم البيانات هذه النصائح ، فزيادة عناوين إعلانات الفيديو على Facebook تزيد مرات المشاهدة بنسبة 12٪ في المتوسط.
بينما يجب أن يضيف الصوت قيمة ، فلا ينبغي أن يكون ضروريًا لإيصال رسالتك.
6. تحقق من مواصفات الفيديو على Facebook
من غير المستغرب أن يكون أحد أهم عناصر إعلان فيديو ناجح على Facebook هو … كيف يبدو.
إذا لم يكن لديك تنسيق الفيديو المناسب على Facebook ، فلن يكون لديك التأثير المرئي الذي تبحث عنه مع إعلانك.
يتضمن Facebook اقتراحات محددة جدًا لتنسيق إعلانات الفيديو.
بالنسبة للمبتدئين يجب أن تقوم بالتصوير للحصول على ضغط H.264 ، وحدات بكسل مربعة ، معدل إطار ثابت ، مسح تدريجي ، وضغط صوت ستيريو AAC بسرعة 128 كيلوبت في الثانية أو أعلى.
إضافة إلى بعض التفاصيل الإضافية لتدوينها. أولاً ، يجب أن تكون نسبة الفيديو على Facebook بين 9:16 و 16: 9.
ثانيًا على الرغم من أن Facebook كان يوصي باستخدام دقة 1080p ، مع ظهور فيديو 4K ، فإنهم يقولون الآن إنه يجب عليك تحميل أعلى دقة فيديو متاحة تتناسب مع حجم الملف وحدود النسبة.
ثالثًا ، يمكن أن يتراوح طول الفيديو من دقيقة واحدة إلى 240 دقيقة ، طالما أنه لا يتجاوز الحد الأقصى لحجم ملفات الفيديو في Facebook وهو 4 جيجابايت.
لذا ضع في اعتبارك هذه المواصفات عند تحميل الفيديو على Facebook إذا كنت تريد أن تبدو إعلاناتك جيدة كما هي في الواقع كما تفعل في عقلك.
سترى مكافآت الحصول على إعلان فيديو ذو مظهر احترافي عند بدء العرض والتفاعلات.
المصدر: [أدويك]
7. احصل على عمودي أو مربع
عند التحدث عن مواصفات فيديو Facebook ، ما نسبة العرض إلى الارتفاع التي ينبغي لك استخدامها للحد الأقصى من المشاهدات والمشاركة؟ نوصي إما 9:16 أشرطة الفيديو العمودية أو 1: 1 – مربع الكمال.
أولا وقبل كل شيء في إصدار الجوّال من News Feed ، تشغل مقاطع الفيديو المربعة فعليًا مساحة شاشة أكبر بنسبة 78٪ من مقاطع الفيديو العادية.
لقد قرأت هذا بشكل صحيح، توفر مساحة إضافية بنسبة 78٪ على خلاصة أخبار الجوّال – وأكثر من 95٪ من مستخدمي Facebook يصلون الآن إلى الشبكة على أجهزتهم الجوّالة.
تعني مساحة الشاشة الإضافية لإعلان الفيديو الخاص بك أن العناصر المرئية والنص سيجتذب مزيدًا من الاهتمام ويمكن قراءته بسهولة أكبر.
وكلما زاد حجم الفيديو كلما كان من الصعب تجاهله وزاد احتمال تفاعل الأشخاص معه.
هناك بحث لدعم هذا أيضًا حيث وجدت دراسة حالة واحدة من Buffer أن مقاطع الفيديو المربعة حصلت على نسبة مشاهدة أعلى بنسبة 35٪ ومزيدًا من التفاعل بنسبة 100٪ مقارنةً بمقاطع الفيديو الأفقية المماثلة.
وفي الوقت نفسه أظهرت اختبارات A / B التي أجراها معهد جين غودال أن مقاطع الفيديو الخاصة بهم في المربع تلقى ضعف المشاهدات وثلاثة أضعاف مشاركات مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
المصدر: أنيموتو
أما بالنسبة لمقاطع الفيديو العمودية فيتم استخدام الهواتف المحمولة في الوضع الرأسي بنسبة 98٪ من الوقت ، لذلك من المنطقي فقط تلبية التوجه الذي يمتلكه المستخدمون بالفعل.
لا يريد أي شخص تشغيل هاتفه لمجرد رؤية إعلانك ، لذلك اجعل حياتهم أسهل قليلاً.
قد يكون المشهد رائعًا في المسرح السينمائي ، ولكن عندما يتعلق الأمر بإعلانات الفيديو على Facebook ، فإن كلا من 9:16 و 1: 1 يزيدان عن 16: 9.
وسوف نكتفي بهذا القدر في موضوع اليوم ،وسنكمله في تقرير آخر !
أترك تعليقك !