أهم الأفكار والنصائح التي يجب عليك الاعتماد عليها دائماً للوصول لأفكار جديدة لمشاركتها مع جمهورك علي السوشيال ميديا.
اهتم وتابع ما يهتم به جمهورك.
هذه النقطة في غاية الأهمية وتمثل نقطة الانطلاق لنجاحك علي السوشيال ميديا، هذه النقطة يجب الانتباه لها منذ تأسيس صفحاتك علي السوشيال ميديا ( التي ربما تمثل البيزنس الخاص بك أو تمثل موقعك الألكتروني).
ربما يمكننا المشاركة في الحديث عن اهتمامات الآخرين لبعض الوقت، ولكننا أبداً لا نمل عندما نتحدث عن اهتمامتنا الشخصية، لذا عندما تتطابق اهتمامتك مع موضوع صفحتك علي السوشيال ميديا، فذلك هو الوضع للحصول علي نبع متصل من الأفكار لمحتوى متجدد دائماً.
أيضاً في حالة كنت صاحب بيزنس اونلاين وتريد متخصص سوشيال ميديا لإدارة صفحات موقعك مثلاً، فعليك إختيار متخصص سوشيال ميديا لديه إهتمام حقيقي بما تقدم في صفحاتك.
اهتم دائما بالقراءة وتنمية معرفتك حول مجال صفحاتك علي السوشيال ميديا
ف “كاتب المحتوى الجيد هو في الأساس قاريء ومطلع جيد”.
يجب عليك كمتخصص سوشيال ميديا أن تكون دائم الاطلاع والقراءة، وتسعي دائماً للمعرفة، وهذا هو طريقك المثالي لكي تمتلك أفكار لمحتوى جديد لمتابعين صفحاتك علي السوشيال ميديا.
دون كل الأفكار التي تعتقد أنّها تقترب من مجال صفحات السوشيال ميديا الخاصة بك.
يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الكلمات المفتاحية المرتبطة، فمثلًا بعض الكلمات المفتاحية الخاصة بموضوع كرة القدم ربما تكون: كرة، تسلل، هدف، مهاجم، حارس مرمى، تعادل، مباراة…الخ. من خلال هذه الكلمات يمكنك أن تكتب في الأفكار التالية: أغرب تسلل هذا الاسبوع، أروع هدف في الدوري الإنجليزي، مهاجم ريال مدريد ليس واحداً من أفضل 10 مهاجمين علي مستوى العالم…الخ.
تدوينك للكلمات المفتاحية المرتبطة سوف يمنحك الكثير من الموضوعات لكتابة المحتوى، بينما لو قررت من البداية الكتابة عن كرة القدم فقط، فهذا سيجعلك محدود جدا في موضوعاتك.
إطلع المنافسين واستفد منهم.
يمكنك من خلال متابعة منافسينك والاطلاع علي منشوراتهم علي السوشيال ميديا، الخروج بأفكار جديدة دائماً.
ليس المقصود هنا سرقة أفكار الآخرين، ولكن المقصود الحصول علي الهام يمكنك من إنتاج أفكارك الخاصة.
سجل كل فكرة تخطر علي بالك.
لا تتجاهل أي فكرة تخطر علي بالك، بل قم بتدوينها فوراً فإن لم تصلح كمنشور علي السوشيال ميديا الآن فربما تكون خيط لفكرة أخرى.
إستمع الي متابعينك علي السوشيال ميديا
الجمهور دائماً يمثل مصدر رائع للأفكار الجديدة، لا تتجاهل تعليقات متابعينك أو اقتراحاتهم، بل اعمل دائماً علي تشجيعهم علي المشاركة بأفكارهم، وأفتح باباً للنقاش معهم باستمرار.