• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

1٬678 views

كل ما تريد معرفته عن صلاحيات الاعضاء في ورد بريس

كل ما تريد معرفته عن صلاحيات الاعضاء في ورد بريس

اذا كنت قررت الدخول لتتعلم ووردبريس او ان تتولي إدارة موقع الكتروني عبر ووردبريس، فيلزم عليك التعرف علي كل صلاحيات المستخدمين بغرض معرفة تقسيم الأعمال علي مساعديك او شركائك في نفس الموقع مع ضمان الحفاظ علي كفاءة وسرية وأمن إدارة الموقع الألكتروني.

 

أدوار الأعضاء في ورد بريس

وسنتحدث في هذا التقرير علي صلاحيات الأعضاء في إدارة مواقع الووردبريس او المشاركة في إنشاء المحتوي.

رتبة المدير “Administrator”

وهو الأكثر تأثير وصلاحيات، فسوف يتمكن  الأعضاء في هذه الحالة في  القيام بعمليات المتوفرة علي لوحة تحكم الموقع وتشمل أيضا عملية تغير القوالب، تحرير وتعديل الملفات، او تعديل صلاحيات بقية الأعضاء، وأيضا التحكم بشكل كامل في محتوي الموقع من مقالات وصفحات وغيرهم.

 

وعلى ذلك فينبغي ان يكون الدور هذا محدود للأعضاء، الذين يمتلكون حقا للوصول ومعرفة كل الصلاحيات، وفي إمكان المدير التحكم في فريق العمل بشكل كامل بما فيهم المديرين الذين علي نفس المستوى، ولذلك يفضل دوما ان تكون الصلاحيات الأدارة تكون لشخص واحد فقط بالاضافة إلي مالك الموقع الألكتروني.

 

ثاني الرتب هي رتبة المحرر “Editor”

تحتل هذه الرتبة المرتبة الثانية بعد المدير بشكل مباشر من خلال تنظيم صلاحيات الأعضاء في ووردبريس، فيقوم المحرر يمتلك صلاحيات بغرض التعديل علي القوالب او الإضافات والمربعات الجانبية.

ويعتبر دور المحرر خيار جيد للاعضاء الذي لا يمتلكون خبرات في المجال التقني ويقتصر دورهم علي إدارة المحتوى من خلال إضافة مقال او تعديل او الأنتقال إلي صفحة وتعديلها، ومتابعة التعليقات او إضافة تعليقات جديدة بجانب إدارة التصنيفات داخل الموقع والوسوم والروابط.

 

ويمكن الحديث بشكل مبسط وباختصار المحرر هو مدير بدون صلاحية تحكم في إعداد وإدارة الموقع.

 

رتبة الكاتب “Author”

وبعد ذلك يأتي في المرتبة الثالثة بعد المدير والمحرر، ويقتصر الدور الذي يقوم به الكاتب مايضيفه هو نفسه وعدم التدخل في تعديل المحتوي الذي تم إضافته من خلال بقية اللاعضاء، ومن خلال ذلك يستطيع الكاتب إضافة مقالات جديدة او إضافة بعض الجزئيات او تعديل المحتوي بعيدا عن باقي المقالات، بجانب ذلك يستطيع الكاتب إدارة التعليقات المتعلقة بمقالاته الخاصة وبجانب ذلك إضافة بعض الملفات، بجانب إضافة ملفات لمكتبة الوسائط او حذف الملفات التي قام بأضفتها.

 

ملحوظة:
الكاتب لا يستطيع القيام بتعديل او إضافة صفحات.

 

رتبة المساهم “Contributor“

يستطيع المساهمين كتابة او تحرير او إزالة مقالاتهم غير المنشورة ولذلك يجب مراجعة هذه المقالات قبل نشرها بواسطة المدير او محرر قبل أخذ قرار بنشرها، ومعني ذلك ان من حق المساهم كتابة مقال ولكن لايستطيع نشر هذا المقال ليس من صلاحياته، بل من صلاحيات المدير او المحرر، مع ملاحظة انه ليس بمقدور المساهم أستخدام مكتبة الوسائط، ويعني ذلك انه اذا قرر المساهم الحصول علي صورة او مقطع فيديو فيجب عليه طلب المساعدة من المحررين او المدير المسئول عن الموقع.

 

دور المساهم مناسب للغاية مع الأشخاص الذين لا يستطيعون الكتابة للموقع بشكل دائم او منتظم.

رتبة المشترك “Subscriber “

وهي الرتبة الأفتراضية الوحيدة للاعضاء ووردبريس، حيث يستطيع المشتركين قراءة المحتوي الخاص بالموقع، والحث علي كتابة وإضافة تعليقات او السعي إلي إنشاء صفحات شخصية علي الموقع “بروفايلProfile”و لا يمتلكون أي صلاحيات أخري.

 

ويتم تفعيل إمكانية الأشتراك في الموقع عبر الذهاب إلي إعدادات “settings”⬅ عام “General” ثم الضغط علي زر إمكانية التسجيل “Anyone can register” ثم إضافة المربع جانبي يدعي “منوعات Meta Widget”الي شريط الجانبي ” Sidebar”.

ملحوظة: –
إذا كان نظام ووردبريس الذي تتعامل معه يدير العديد من مواقع فإنك ستتوفر علي دور وهو المدير الأعلي “Super Administrator”

 

كلمة نهائية عن الأعضاء في ووردبريس: –
الأدوار يتم أستخدامها حسب الأحتياجات، ولايحصل العضو على  صلاحيات لا يحتاجها، وفي الأغلب لن يحتاج في إدارة الموقع اكثر من مدير واحد “هو انت” يجب ان تكون مرن أيضا. يمكن تقديم لكل عضو من الأعضاء صلاحيات ومن الممكن إزالة هذه الصلاحيات أيضا بعد أكتمال العمل، وعلي سبيل المثال إذا قررت السفر في عطلة، يمكن إعفاء أحد المحررين صلاحيات المدير ثم نزعها بعد العودة من العطلة.

ويبقي السؤال.. ماذا لم تم الأتفاق علي إضافة رتبة جديدة بصلاحيات مخصصة..

السؤال هنا .. ماذا لو أنني أريد إضافة رتبة أخرى بصلاحيات مخصصة … فهل هذا متاح ام لايمكن القيام بذلك.

Post Views: 2٬224
التسويق الإلكترونيصلاحيات الأعضاء على الوردورد بريس

محرر تقني

كاتبة صحفية

شارك بتعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

مارس 2023
دنثأربخجس
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast

مقالات مميزة

  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • طريقة مثالية للحصول على م...
  • طرق تسويق منتج تجميلي عبر الانترنت طرق تسويق منتج تجميلي عبر...
  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • طريقة كتابة عنوان فيديو ف...
  • ما هو دور الإنترنت وأهميت...
  • 7 مواقع لاختصار الروابط ب...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
© 2023 التسويق الإلكتروني