• Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تقليل معدل الارتداد لموقعك في خطوات بسيطة

تقليل معدل الارتداد لموقعك في خطوات بسيطة

يعد معدل الارتداد لموقعك من أهم عوامل الصعود في النتائج الأولية وإرضاء محركات البحث جوجل لأنه يقوم برصد جميع الزوار الذين اتو للموقع وكم وقت ظلوا به ، كما يرصد أيضا كل ما يقوم به الزائر داخل مدونتك من قراءة الموضوع كاملا والذهاب لمواضيع آخر داخلة وهكذا..

 

كل ما تريد معرفته عن معدل الارتداد

 

لذا يجب عليك معرفة ما هو معدل الارتداد؟ تأثير معدل الارتداد لموقعك، كيفية ضبط معدل الارتداد داخل المدونة؟
كل هذا وأكثر سوف نجيب عنه في التقرير التالي:

تعريف معدل الإرتداد

معدل الارتداد يعني معدل الزوار الذين دخلوا لموقعك، ومن منهم ضب كثير داخل المدونة،وكم وأحد ذهب لقراءة مقالات أخرى،وكم قراءة المقال الأصلي الذي جاء آلية فقط.

بمعنى إذا زار موقعك فليكون 100 شخص منهم 70 دخلوا لقراءة مقالات أخرى و30 فقط قاموا بزيارة المقال الأصلي فقط وخرجوا لذا في هذه الحالة يتم احتساب معدل الارتداد بنسبة 30% وهذه النسبة جيدة بالنسبة للزوار الذين جاءوا إلى موقعك لقراءة المقال الأصلي فقط ثم خرجوا.

تأثير معدل الإرتداد على موقعك من حيث المحتوى والسيو ومحركات البحث

 

تعتبر تأثير معدل الارتداد على موقعك من أهم الأدوات الخفية التي يستخدمها جوجل في معرفة جودة محتواك وقيمته وهل يحتوى على معلومات تهم الباحث أو الزائر أم لا،كما أنه هو الدليل والبرهان الأول والأخير الذي لا تحايل فيه لتثبت مدى وأهمية محتواك وهل له قيمة عالية تستحق أن يدخل القارئ عليها وقرأتها والرجوع للمدونة مرة أخرى أم لا؟

 

كيف يعرف جوحل أن الزائر لم يستفيد من محتواك ولا يعود مرة أخرى للمدونة.

 

دائما ما يقوم جوجل بإرسال ما يسمى”بوت” مع الزائر داخل المدونة ليرصد بوت تحركات القارئ داخل المحتوى إذا أكلمه قراءة لآخر أو شاركه على صفحات السوشيال ميديا أو أي منصة إلكترونية آخر،كما إنه يترقب إذا دخل الزائر على مقالات أخرى وشاهدها وظل وقت طويل في الداخل أم لا، وهل بعد خروجه قام بالبحث عن نفس الكلمة؟

شرح

إذا قام الزائر بدخول موقعك وبعدها خرج مباشرة وقام بالبحث مرة أخرى عن نفس النتائج بهذا يرصد بوت ويعلمه لجوجل وبتكرار هذه الخطوة كثيرا من عناوين مختلفة لد IP يعلم جوجل أن موقعك لا يقدم محتوى جيد وجميل ويفيد الزائر ويقدم له كل ما يريد،ويجذب القارئ مرة أخرى للمدونة ،يعلم جوجل أن مدونتك لا تستحق هذه النتيجة فيقوم بعمل ترتيب نتائج تلقائي بآخر ما قام الباحث بدخولها.

ملحوظة: لا يقيم جوجل موقعك من زائر واحد أو عملية بحث واحده بلا تجارب عديدة ومرات كثيرة حتى يتأكد أن الزائر لم يستفيد من مدونتك وإنها لا تقدم مضمونا يفيد الأشخاص.

 

كيف أفيد الزائر واجعله يرغب مدونتي دائما

 

الزائر لا يضل داخل المدونة أو المحتوى لآجلك إنما يظل من أجل ما يبحث عنه من معلومات وكيف تم تقديمها من خلال موقعك لذا أحرص دائما على تقديم محتوى رائع ومهم ومفيد لدى الزائر وملم بكل معلومات الموضوع،وضع له صور للشرح وفيديوهات إذا أمكن ،وباستمرار راجع المدونة واقرأ كزائر وقم بتصحيح الأخطاء الإملائية إذا وجدت،وتعديل سياق الموضوع لجعله جذاب بشبع الزائر بكل ما يريد.

 

كيف اضبط معدل الارتداد لموقعي

 

باختصار شديد اختيار عنوان جذاب وشيق وملهم مع إرفاق صورة جيدة للمحتوى هي العامل الأكبر لضبط معدل الارتداد،فيعمل العنوان دائما على نيسان القارئ ما يريد معرفته بالضبط ويجعله يقرأ كثيرا في كل المواضيع ويزور أكثر من تقرير لكي يحصل على ما يريد،إضافة إلي العودة مرة أخرى للمدونة.

طرق ضبط معدل الارتداد

يوجد العديد من الطرق لضبط معدل الارتداد لموقعي أهمها
1- إضافة مواضيع متشابهة بصور بارزة مختلفة ومميزة
2- إضافة انترنال لينك ” روابط داخلية” داخل كل مقال لربط المدونة ببعضها وعمل شبكة إنترنت عنكبوتية.

نتائج ضبط معدل الارتداد لموقعي

 

يترتب على ضبط معدل الارتداد لموقعك الكثير من النتائج الإيجابية ومنها
تقدم شديد وملحوظ في نتائج البحث وكثب اثورتي جيد للموقع لأن إذا انتقل الزائر من مقال قوي لمقال ضعيف داخل المدونة يزيد من أرباح الموقع ومشاهدة إعلانات أكثر مما يجعل قراتك أعلى.

التسويق الإلكترونيتعريف معدل الارتدادكيف تضبط معدل الارتداد لموقعكمعدل الارتداد

Recent Posts

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

Recent Comments

لا توجد تعليقات للعرض.

Archives

  • ديسمبر 2021
  • نوفمبر 2021
  • أكتوبر 2021
  • أبريل 2021
  • مارس 2021
  • فبراير 2021
  • ديسمبر 2020
  • أكتوبر 2020
  • سبتمبر 2020
  • أغسطس 2020
  • يوليو 2020
  • يونيو 2020
  • مايو 2020
  • أبريل 2020
  • مارس 2020
  • فبراير 2020
  • يناير 2020
  • ديسمبر 2019
  • نوفمبر 2019
  • أكتوبر 2019
  • سبتمبر 2019
  • أغسطس 2019
  • يوليو 2019
  • يونيو 2019
  • مايو 2019
  • أبريل 2019
  • مارس 2019
  • فبراير 2019
  • يناير 2019
  • ديسمبر 2018
  • نوفمبر 2018
  • أكتوبر 2018
  • سبتمبر 2018
  • أغسطس 2018
  • يوليو 2018
  • يناير 2018
  • يوليو 2014
  • ديسمبر 2013

Categories

  • أخبار
  • الأفضل
  • الاعلانات الالكترونية
  • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية
  • البيع عبر الانترنت
  • الشبكات الاجتماعية
  • المواقع الالكترونية
  • تصنيف آخر
  • غير مصنف
  • مختارة
  • مقالات وتعريفات
  • مميزة
  • نصائح في التسويق الالكتروني
© 2025 التسويق الإلكتروني