• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

7٬897 views

تعرف على أهم 8 خطوات إعداد مجلة ونشرها

تعرف على أهم 8 خطوات إعداد مجلة ونشرها

تُعتبر خطوات إعداد مجلة صحفية خاصة بك، من أصعب الأمور التي حتمًا فكرت بها في يوم من الأيام، فإن كنت من مُحبي الصحافة.

 ومن مُحبي مزاولة هذا الأمر فاتبع الأسطر التالية لتجد ضالتك فيها، فقط اتبع خطوات سهلة وبسيطة من أجل تحقيق هدفك نحو إنشاء مجلتك الخاصة.

خطوات إعداد مجلة وكيفية نشرها

كثير من الأفراد لديهم أفكار وابتكارات متنوعة في مجالات مختلفة، ويطمحون في إعداد مجلة تُعبر عنهم.

ويستطيعون من خلالها الخروج والوصول إلى العالم لعرض تلك الأفكار سواء كان مجال يختص بالرياضة أو عالم الموضة.

أو حتى التسويق لشيء أو منتج معين فقط اتبع خطوات إعداد مجلة خاصة بنشاطك، والتي تتمثل في الآتي:

1. هدف لإنشاء المجلة

يجب قبل البدء في خطوات إعداد مجلة خاصة بك أن تقوم بتحديد الهدف أو الرؤية التي ستتخصص فيها المجلة.

وهل ستقوم بنشرها من أجل شيء مُحدد أم أنها مستمرة الإصدار، فإن كنت تنوي أن تكون مستمرة الإصدار.

يجب عليك وضع تصميم جذاب ويشد القارئ، والأهم من ذلك هو وجوب اتصال ذلك التصميم بالمجال الذي ستتناوله في المجلة.

علاوة على ذلك يجب اختيار اسم مشوق من أجل استهداف الفئة التي ترغب في اطلاعها لمجلتك، ويجب أن يكون سهل وسلس.

2. طريقة إصدار المجلة

يجب أيضًا أن تضع خطة لإصدار المجلة إما على الطريقة اليدوية أو عن طريق استخدام برامج التصميمات على الحواسيب.

فالطريقة اليدوية غير مكلفة ولكنها مرهقة إن كان إصدارك للمجلة سيتم بشكل دوري، فضلًا عن إهدار الكثير من الوقت.

أما الطريقة الأخرى فهي مكلفة نوعًا ما ولكنها توفر الكثير من الوقت والجهد، فيمكن الاتفاق مع دار نشر للوصول إلى سعر جيد.

3. موعد محدد لإصدار المجلة

من أهم خطوات إعداد مجلة هو تحديد تاريخ خاص لصدروها، لأن هذا الأمر يفلح كثيرًا في الخطط التسويقية.

مما يجعل العديد من الناس ينتظرون موعد إصدارها، كما أن هذا الأمر ينظم وقت العمل ويجعلك تعرف جيدًا.

الوقت اللازم لتجميع الداتا الخاصة بك من أجل نشرها وموعد الانتهاء من التصميم والتحرير وخلافه.

4. محتوى المجلة

يجب تحديد محتوى المجلة بحرص شديد، ويجب انتقاء طبيعة الموضوعات التي ستتناولها بها، وتحديد إن كانت مجموعة من النصائح.

أم مجموعة من الآراء أم ستكون عبارة عن تقارير أو مقالات تعريفية، ومن الممكن أن تقوم بإضافة بعض القصص.

التي ترغب في تفاعل القراء معها، مع وضع بعض المواقف الشخصية التي حدثت لك حيث أن لمسة المؤلف الشخصية.

لحياته الخاصة ومشاركتها مع القراء، يخلق نوع من الألفة بينهما فضلًا عن زيادة التواصل ولو من خلال حفنة من الورق.

5. احتواء المجلة على بعض الصور

تُعتبر الصور عنصر جاذب للغاية، ومن أبرز خطوات إعداد مجلة خاصة بك، ولا يمكن بأي حال من الأحوال الاعتماد على النصوص الكتابية فقط.

ومن الأفضل اختيار صور ذات جودة عالية، وألا تكون مأخوذة من أي موقع أخر عبر الشبكة العنكبوتية.

أحرص على أن تكون صورة خاصة بمجلتك فقط، وأن لم تكن مؤهل لذلك يمكنك تعيين أحد المتخصصين في هذا الأمر.

 لالتقاط الصور، أو يمكن الاستعانة بأحد الموهوبين في فن الرسم من أجل رسم لوحة تتعلق بمقالك الكتابي لتزيده جمالًا وجاذبية.

6. الغلاف الخاص بالمجلة

من أجل تحقيق نسبة مبيعات أكبر لمجلتك، يجب الاهتمام بغلاف جذاب وشيق وينُم عن مجال المجلة.

أهم شيء هو اسم المجلة يجب أن يكون واحد ولا يتغير كل عدد، والتصميم أيضًا يجب أن يكون واحد على مدار كافة الأعداد.

ولكن من الممكن تغير اللون، ويمكن أيضًا تغيير عناصر الغلاف وفق العدد الصادر والموضوعات التي يحتوي عليها.

ويجب اختيار عناصر بعناوين مثيرة، حيث أن هذا الأمر يساعد على تشويق القراء، مع إضافة بعض الصور الصغيرة بجانب كل عنوان.

7. اللمسة الختامية

يُفضل قبل إتمام النشر مراجعة المجلة كلمة كلمة، والتأكد من خلوها من أي أخطاء إملائية وجميع الخطوط متناسقة.

ودائمًا قم بوضع نفسك محل القارئ، وتأكد من أن الإعلانات ليست في منتصف المقالات أو القصص.

مع ضرورة وضع فهرس خاص بصفحات المجلة، مع التأكد من إتاحة فرصة لمشاركة القراء بأي شيء من أجل زيادة التواصل.

8. مرحلة النشر

وعقب التأكد من سير الأمور على ما يُرام، قم بالنشر فورًا إما عن طريق طبعها وإصدارها بنفس أماكن بيع الجرائد.

أو وضعها على صفحات التواصل الاجتماعي، والمدونات المتعددة، ولعل من الأفضل في بادئ الأمر نشرها على الإنترنت.

وبهذا نكون قد أوضحنا أهم الخطوات التي يجب اتباعها لإصدار مجلة ناجحة خاصة بك.

تعرف أيضًا على أهم 5 × خطوات لحملتك الالكترونية عبر الهواتف الذكية

Post Views: 5٬641
تحديد هدف المجلةخطوات إعداد مجلةطريقة عمل مجلة

شيماء أحمد

شارك بتعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

مارس 2023
دنثأربخجس
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast

مقالات مميزة

  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • طريقة مثالية للحصول على م...
  • طرق تسويق منتج تجميلي عبر الانترنت طرق تسويق منتج تجميلي عبر...
  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • طريقة كتابة عنوان فيديو ف...
  • ما هو دور الإنترنت وأهميت...
  • 7 مواقع لاختصار الروابط ب...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
© 2023 التسويق الإلكتروني