• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

412 views

تطوير أفكار المحتوى بتحليل محتوى المنافسين

تطوير أفكار المحتوى بتحليل محتوى المنافسين

مما لا شك فيه إن المحتوى هو أساس تطور أي مدونة، وإذا كنت تسعى لتطوير المحتوى الذي
تطرحه عليك أولا تحديد منافسيك نصب عينيك ومن ثم تحليل النتائج التي تجعلك تلم أكبر قدر
من المعلومات وأفضل الطرق التي تساعدك في تطوير العمل الذي تقوم به، وبذلك توصلنا إلى
أن تطوير أفكار المحتوى بتحليل محتوى المنافسين من العوامل الهامة لتصدرك في محرك بحث جوجل.

تحليل المحتوى الخاص بالمنافسين

يجب إن تعمل على تحليل المحتوى الخاص بمنافسيك بمنتهى الدقة ويكون ذلك الجزء من المهمة
هو أكثر الأمور صعوبة لأنه يحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد، ويعتمد هذا الجزء على ثلاث ناصر رئيسية متمثلة في :

  • يجب إن تدرس جيدا طبيعة محتوى منافسيك وعدد المدونات المنشورة لدية ومتابعة ذلك باستمرار من اجل تحديد الهدف الرئيسي لمدونتك وأيضا لتحديد هدف واضح عن مقدار
    الفجوة بين كل منكما، ما إذا كنت ستحتاج إن تسير على نفس المنوال أم إنك تحتاج إلى
    تكثيف الجهد والفريق القائم لتواكب منافسيك.

  • ما هو الفكر القائم حول محتوى مدوناته، وما مدى النفع من المحتوى الخاص به ويتضح ذلك
    من خلال الموضوعات المطروحة خلال مدونات المنافس ويمكنك معرفة ذلك من خلال محرك البحث جوجل.

  • يلعب عامل الزمن أيضاً دوراً هام في تلك المنظومة، حيث يجب مراقبة المدى الذي يفصل
    بين عرض المدونات
    سواء كان متقارب خلال أيام أو حتى بعيد على مدار الأسبوع، بمعنى
    آخر يجب تتبع حركة النشر الذي يتبعها منافسيك من اجل منافسة أصحاب المدونات
    الأخرى.

» اقرأ أيضًا:الطريقة الأفضل لنقل مواضيع مدونة إلى مدونة أخرى على بلوجر

تتبع أماكن نشر محتوى المنافسين

يجب إن يقوم المطور بالولوج إلى موقع منافسه وتصفح قوائمه الرئيسية، لا ينتهي الأمر عند
هذا الحد بالطبع ولكن يجب إن تعتمد على تصفح كافة القوائم المتاحة بالموقع ومعرفة الأقسام الرئيسية والأقسام الفرعية إن وجدت وتحليل المحتوى الخاص بكل قسم على حدا سواء كان
رئيسياً أو فرعياً من اجل العمل على تقسيم المحتوى بحيث يسهل على الزائر تصفح المدونة
عند الدخول إليها وبالتالي الحصول على المزيد من الزائرين .

الآن عليك العودة مجدداً للصفحة الرئيسية وتفقد كافة التقسيمات والفروع مرة أخرى للتأكد من
إتمام العملية بنجاح.

بعد ذلك يجب معرفة الخريطة الخاصة بالموقع المنافس لك، وستجده موجود أسفل الصفحة،
وعادة ما يتم إدراجها لتيسير الوصول للموقع عبر محركات البحث جوجل أو ياهو أو غيرها من

محركات البحث العالمية الأخرى.

قد يستخدم المنافس الذي تقوم بتحليله عدة مدونات لعرض أنواع مختلفة من المحتوى وهنا
يجب دراسة كل واحدة بشكل فردي وبذلك يستغرق الأمر مزيداً من الوقت  والجهد ولكنه يعود
بفائدة بعد ذك إذا يحدد هذه النقطة حجم المدونة وفروعها.

بعد قيامك بتلك الخطوتين يمكنك الآن الانتقال إلى الخطوة التالية والأخيرة والتي تضعك في
موضع الناقد والمحلل لأنك الآن بصدد تقييم المحتوى الذي قمت بالاطلاع عليه ولكي تتمكن
من القيام بهذا الأمر.

لابد من إن تقوم بطرح بعض الأسئلة للحصول على نتائج مضمونة 100%
وتتمثل في :

  1. هل يتميز المحتوى بالدقة والجودة العالية ؟

  2. هل يلم المحتوى الموضوع بشكل كاف أم فقط مجرد نبذه مختصرة ولا تفيد القراء؟

وغيرها من الأسئلة التي تساعدك على تدارك الأمر بالقدر اللازم من اجل الحصول على فائدة
من قراءة الموضوع.

  1. يجب دراسة الـ seo الخاص بالمنافس من المعروف إن المحتوى وحده لا يعد أساس النجاح
    ولكن يجب النظر إلى السيو الخاص بالموقع المنافس ودراسته بشكل جيد فهو الذي يساعد على تصدير موقعك في نتائج البحث الأولى.

  2. مواقع التواصل الاجتماعي ودورها الفعال

يجب معرفة الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، كما أنها تعد نقطة
تحول لرفع زيارات، وذلك من اهم عوامل تطوير أفكار المحتوى بتحليل محتوى المنافسين .

 

 

 

Post Views: 1٬677
تتبع أماكن نشر محتوى المنافسينتطوير أفكار المحتوى بتحليل محتوى المنافسيندراسة الـ seo الخاص بالمنافسمحرك البحث جوجلمواقع التواصل الاجتماعي

محرر تقني

كاتبة صحفية

شارك بتعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

سبتمبر 2023
دنثأربخجس
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast

مقالات مميزة

  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • إيجابيات وسلبيات السناب ش...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • 7 مواقع لاختصار الروابط ب...
  • تعرف على أهم 8 خطوات إعدا...
  • شراء متابعين تيك توك … ماذا سيحدث في حسابك؟ شراء متابعين تيك توك … ما...
  • طريقة كتابة عنوان فيديو ف...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
© 2023 التسويق الإلكتروني