5 أنواع للمحتوى تضاعف التفاعل والمتابعين ، لم تعد مواقع التواصل الإجتماعي مجرد مواقع يقضي عليها المستخدمون أوقات فراغهم، فهي الآن بالنسبة للموسوقين مكانًا يتواجد به عملائهم الذين يبحثون عن أي شيء يرغبون في الحصول عليه هناك، وكذلك هو المكان الأول والمفضل لهم لمتابعة أخبار المنتجات والخدمات والمجالات التي يهتمون بها.
وبطبيعة الحال ونظرًا لمعرفة جميع الشركات والمسوقين بقدرات مواقع التواصل الإجتماعي فإن هذا الأمر خلق حالة منافسة شديدة، ما التفاعل يقل بعض الشيء لأنواع محتوى محدد، وهو ما دفعنا لإعداد هذه القائمة حول أفضل 5 أنواع للمحتوى تضاعف التفاعل والمتابعين على الشبكات الإجتماعية.
5 أنواع للمحتوى تضاعف التفاعل والمتابعين
مقالات “كيف تفعل؟” How to
تعد مقالات “كيف تفعل” أو المقالات التي تقدم شروحات حول أمور معينه هي أحد أكثر الأشياء التي تجذب الجمهور للتفاعل مع المحتوى الذي تقدمه، وبالطبع فإن محتوى كيف تفعل؟ يجب أن يكون ضمن السياق الذي تستهدف به عملائك، بمعنى آخر إن كان محتوى مواقع التواصل الإجتماعي الخاص بك عن السيارت يجب أن تكون مقالات كيف تفعل عن السيارات كذلك.
الإنفوجرافيك
يعد محتوى الإنفوجرافيك واحدًا من أهم وأكثر المحتويات التي تساهم في تفاعل الجمهور مع المحتوى المُقدم في كل مواقع التواصل الإجتماعي، كما انه من أنواع المحتوى التي تلفت الأنظار دائمًا حتى داخل المواقع الإلكترونية نظرًا للخلطة التي يُقدمها من معلومات مفيدة قد تكون طرق تشرح شيء معين أو إحصائيات رقمية وفي الوقت ذاته سريعة القراءة وسهلة الاستيعاب.
الفيديو
في العديد من المقالات السابقة تحدثنا عن الفيديو وأهمية الفيديو في التسويق في الوقت الحالي، وفي مقال لماذا وكيف تبدأ الإعلان بالفيديو؟ عن عدة نقاط تجعل الفيديو مهمًا من بينها الأرقام الضخمة التي يحققها من تفاعلات مقارنةً بنوعيات المحتوى الأخرى بالإضافة إلى طلب المستخدمين بالحصول على محتوى فيديو، وهذا يعني أن مسألة الحصول على تفاعل أكبر على محتوى الفيديو ما هي إلا حقيقة.
الأسئلة
الجميع يحب أن يُسمع أراءه، فما بالك إن كانت أراءه هذه مؤثرة في نتيجة شيئًا ما؟ حتى وإن كان مجرد إستطلاع آراء حول أفضلية منتج عن الآخر، أو جودة خدمة معينة؟ بالطبع سيكون هذا الأمر محمس أكثر بالنسبة له.
هذا تمامًا ما يُحدثه طرح الأسئلة على متابعين صفحاتك بمختلف تخصصاتها، وايضًا فإن طرح الأسئلة التي تتحدث عن الخدمة التي تقدمها سواءً حول ما يتطلع له العملاء أو مدى رضائهم على ما يحصلون عليه في الوقت الحالي، سيكون طريقًا جيدًا لتحسين خدماتك في المستقبل وبالتالي الحصول على عملاء أكثر وإرضاء العملاء الحاليين.
التوجهات الحديثة
دون شك هذا النوع من المحتوى هو الأصعب بالنسبة لكل أنواع المحتوى الأخرى التي قد تقدم عليها لزيادة التفاعل، والسبب ببساطة أن التوجهات الحديثة أو المحتوى وليد اللحظة هو محتوى بحاجه إلى فكر إبداعي بجانب سرعة بديهة وذكاء بدرجات أعلى من الطبيعية لدى أي مسوق.
وفي المقابل فإن صنع محتوى وليد اللحظة أو محتوى متماشي مع التوجهات الحديثة سوف يُحدث نوعًا من أنواع التفاعل التي ربما لم تحصدها من قبل، شرط أن يكون مصنوع بعناية بعيدًا عن الأفكار الشاذة التي تضعك في مأزق بدلاً من أن تقدم استفادة.
نقطة أخرى مهمة كذلك فيما يخص مسألة المحتوى الخاص بالتوجهات الحديثة فمن الضروري أن يكون المحتوى في مجال عمل صفحتك، فليس من المنطقي أن يكون إهتمام متابعي صفحتك هو الفن وتضيف أنت محتوى عن كرة القدم.