تطرقنا في مقال سابق للحديث عن الأسباب التي تجعل الإهتمام بمدونة شركتك أمرًا أساسيًا لا غنى عنه، وأوضحنا أهمية التسويق بالمحتوى وما يقدمه هذا النوع من التسويق من مميزات لن تحصل عليها على الإطلاق في أي نوع أخر من أنواع التسويق خاصةً المدفوع، وفي مقال اليوم سوف نتحدث عن نصائح هامة للحصول على مبيعات أكثر من خلال مدونة شركتك.
التسويق بالمحتوى – نصائح للحصول على مبيعات أكثر من مدونة شركتك
أكتب مقالات مفيدة
قد يعتقد البعض أن الكتابة في مدونة الشركة هي أمر يستعرض من خلاله المنتجات، على سبيل المثال تلك المقالات التي تأتي بعنوان “وصل حديثًا” أو “متوفر لدينا” وغيرها. وفي الواقع مثل هذه المقالات ليست ذات جودة، سواءً على مستوى التسويق لعلامتك التجارية أو حتى لتحقيق عمليات شراء جديدة.
على سبيل المثال، إن كان لديك متجر إلكتروني يبيع الملابس فمن الأفضل أن تتحدث عن “أفضل الإطلالات الصيفية للمحجبات” مع وضع روابط شرائية لكل المنتجات التي تتحدث عنها أو ربما روابط للأقسام بشكل كامل، فإن نجحت في إيصال معلومة مفيدة للقارئ فهذا يعني انه لن يرغب في أن يبذل جهدًا إضافيًا في إيجاد مكان للشراء ما دمت أنت تقدم هذا.
أحرص على تعدد الخيارات وأهتم بإبراز المميزات الحقيقية فقط
في المتاجر الإلكترونية، الدعاية الكاذبة أو الترويج المبالغ فيه لمميزات المنتجات لا يفعل أي شيء سوى أنه يضر بسمعة متجرك؛ فتذكر أنك في البداية والنهاية لا تتحدث سوى عن إحدى الخيارات المتوفرة في السوق والمملوكة لشركة أو علامة تجارية أخرى والتي قد يكون لها محبين أو أنها ليست الخيار الأفضل بالنسبة للبعض الأخر. فإن كنت غير مقتنع بجودة المنتج (بشكل شخصي) أو لا ترى فيه ما قد يجذب العملاء، يمكنك مقارنته بمنتج اخر أفضل وتترك الحكم للمشتري (مع وضع روابط للأثنين من موقعك) فتعدد الخيارات يرفع من نسبة إتمام عملية الشراء من مدونة شركتك.
وبفرض أنك تملك شركة خاصة تقوم ببيع الخدمات أو المنتجات التي تقوم هي بتصنيعها، هنا سيكون عليك الإهتمام بإبراز النقاط الإيجابية والمميزات لمنتجك دون محاولة التركيز على أي جوانب أخر أو أن ترفع سقف التوقعات بالنسبة للعملاء المحتملين بما يتنافى مع الواقع.
أقترح أفكار جديدة
بشكل شخصي فأنا متسوق ثقيل لدى ikea ويعجبني للغاية أنهم قادرين على إقناع عملائهم فعلاً بشراء المنتجات المختلفة نظرًا لتعدد الأفكار التي يمكنهم استخدامها فيها وذلك من خلال قسم IKEA home design ideas الذي يساعد بصورة كبيرة على إتخاذ قرار أسرع بالشراء.
يمكنك تطبيق نفس الفكرة في مدونة شركتك وأقتراح أفكار جديدة يُمكن لعملائك تطبيقها بعد شراء منتجك، هذا الأمر سيجعل لديهم رؤية أشمل بجوانب المنتج وسيساعدهم على التوجه مباشرةً لسلة المشتريات لإتمام الشراء.
فكر خارج الصندوق
على الأغلب فقد شاهدت ملايين المقالات التي تتحدث عن نفس الشيء بنفس الطريقة ونفس الترتيب في العناوين الفرعية مع اختلافات في الصياغة والصور، وعلى الأغلب ايضًا قد انتابك شعور بالضيق من هذا التكرار عديم الفائدة، ومن المنطق ألا تكن جزءً منه.
التفكير خارج الصندوق هنا المقصود به هو طرح الموضوعات بشكل مختلف أو ربما إيجاد أسئلة معينة لم يجيب عليها أحد في تخصص شركتك وقد يكون “خلق حاجة” لدى المستخدم، وهذا الأمر يعتمد على مدى مهارتك ومهارت فريق الكتابة والإبداع لديك، إلا أن الأكيد أن تلك الأفكار ستساعدك على أن تكون مميزًا وربما ستكون عامل الجذب الأول في شراء منتجاتك.
إقرأ مقال: كيف تجعل حملتك الإعلانية ناجحة؟ تفاصيل صغيرة تضعك على الطريق الصحيح