إذا كنت مؤسس لأحد الشركات التجارية وتريد توصيل خدماتك لأكبر عدد من العملاء فإن الحل
الأفضل هو إنشاء مواقع الكترونية خاصة بشركتك على الانترنت فالتطور الحادث في التكنولوجيا
يجعل الانترنت الوسيلة الأفضل في سرعة الوصول، أما إذا كنت تمتلك بالفعل موقعا إلكترونيا على مواقع التواصل الاجتماعي ولكنك تعاني من ضعف وصول خدماتك إلى المستهدفين من العملاء
فإننا من خلال هذا المقال سنعرفك على طرق من خلالها يمكنك جعل وصول موقعك وزيادة التفاعل عليه.
أن يكون المحتوى مختصر
-
فعملائك ينفرون من الكلام المتزايد وهم يبحثون فقط عن صلب الحوار ولا يبحثون عن الحشو وذلك فإنك لا بدّ من أن تنشر معلومات مختصره على موقعك.
-
بحيث تتضمن الخدمة التي تعرضها دون الإسهاب في الحديث وتضع ذلك على فترات متساوية، فالفارق واضح فإنك عندما تختار محتوى صغير تعرض به خدماتك فإن جمهورك يتشوق لعرض الخدمة التالية في الوقت المحدد.
-
أما إذا كان موضوع حديثك طويلا فإن العميل لا يوليه اهتماما، وأيضا لابد أن تقوم بصياغة حديثك بطريقه يتقبلها جمهورك وتدخل إلى ذهنه الفكرة التي تريد توصيلها إليه.
أن تكون المنشورات متجددة ومنظمة
-
ونجد أيضا أن جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي يتطلب منك عقد صله فيما بينك وبينه من خلال مجموعه من المنشورات التي يتم تنزيلها على فترات منتظمة.
-
أن تجعل الموقع الخاص بك يعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة لنشر المنشورات
لجمهورك، وكذلك يمكن التغيير فيما بين قوالب عرض الخدمات الخاصة بشركتك فالقوالب
كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. -
فيمكنك التحدث بصيغة الايف المباشر وكذلك عن طريق تحميل صور خاصة بمنتجاتك أو عن طريق تحميل مقاطع الفيديو وليس مجرد التوقف عند نشر المنشورات فقط، وبذلك نضمن
لك متابعه وتفاعل كبير من قبل العملاء.
عدم الاعتماد بشكل أساسي على اللغة الرسمية
-
بالطبع عالم التواصل الاجتماعي لا يتعامل بالطرق الرسمية ولكن نجده يميل إلى اللغات الشعبية والعادية، لذلك يجب عليك كأحد مصممي المواقع أن تتعامل مع عملائك بطريقه
عادية. -
وذلك حتى تقوي العلاقة فيما بينك وبين عميلك، وان تتجنب لغة الحوار الرسمية التي
نجدها في الأماكن الرسمية وفي أماكن العمل. -
ولكن حاول أن تكون طريقة حديثك مناسبة لما تحدثه من أحد العملاء وبذلك نضمن لك
إنجذاب العملاء لك وانتشار الموقع الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي.
أقرأ أيضا: الإعلانات المُمْولة على المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي للحصول على الربح
الاهتمام بآراء جمهورك
-
عندما تعتمد بصور أساسيه على عرض معلومات عن شركتك وعن منتجاتك فقط ولا تولي اهتماما لجمهورك فإنك تنفرهم منك فالعلاقات الناجحة في مجال التسويق تعتمد على
وجود علاقة صلة قوية فيما بين العميل ومقدم الخدمة. -
لذلك فإن منشئي المواقع الخاصة بشركاتهم على مواقع التواصل ينبغي عليهم طلب أراء الجمهور من العملاء في منتجات الشركة وهذا ما يقوي العلاقة.
-
ويجب أيضا الاهتمام إلى تلك الآراء والعمل على إصلاح نقاط الضعف فيما تنتجه من منتجات
وما تريد بيعه للعملاء. وهذا التفاعل من قبل العملاء سيزيد التفاعل من قبل أصدقائهم وتتسع دائرة أعمالك.
استهداف الوقت المناسب للنشر
-
وعلى حسب المنصة التي أنشأت عليها الموقع الخاص بشركتك فإنك يمكنك اختيار أفضل الأوقات المخصصة للنشر والتي تختلف من موقع لآخر ومثلا بفرض انك أنشأت موقعا خاصا بشركتك على منصة الفيس بوك.
-
فإن أفضل أوقات النشر هي الفترة بعد العصر وحثي المساء فهي تلك الفترة التي يتزايد
بها استخدام الفيسبوك وتطبيق هذا المثال على مواقع التواصل الأخرى. -
فإنك إذا علمت الوقت المناسب للنشر ستصل لأكبر عدد من المتابعين بسهوله ، وكذلك
يمكنك الطلب من متابعينا مشاركة منشوراتك وبهذه الطريقة ستصل لعدد أكبر من
الجمهور. -
وفي النهاية نتمنى أن تقوم بتجربة ما سبق ذكره من طرف لزيادة التفاعل على الموقع
الخاص بشركتك على مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن لك توسيعا لدائرة أعمالك وزيادة ملحوظة في إرباحك.