يحتاج الكثير منا توفير فرصة علم مربحة بجانب عمله الأساسي، ولكن لا شك أن ذلك يحتاج الكثير
من الإمكانيات والخبرة، فيمكنكم الحصول على تلك الخبرة من خلال تلقيكيم كورس التسويق
المجاني من جوجل ، والذي سنعمل على عرض وتوضيح كل ما يخصه من خلال مقالنا.
معلومات عن عملاق التقنية ومفهوم التسويق
-
جوجل هي إحدى كبريات شركات التقنية الموجودين بالساحة في الآونة الأخيرة وهي
بالأساس محرك بحث على شبكة الانترنت وتطورت لتشمل العديد من الخدمات كمتجر
التطبيقات وخلافه، تأسست الشركة في عام 2009 علي يد لاري بايج وسيرجي برين
الطالبان بجامعة ستانفورد وقتها. -
أما التسويق فهو مجموعة من المهام التي تقوم بها الشركة وموظفيها للتعرف على رغبات العميل او كيفية رفع جودة منتجات الشركة لإرضاء عملائها وإقناعهم بالتعامل مع الشركة
تلك دوناً عن غيرها. -
ولكن ما الذي يجعل عملاق التقنية هذا يهتم بالتسويق؟! لنفس السبب الذي يجعل أي فرد
أو شركة الاهتمام به وهو أقناع العملاء. من اساسيات إدارة الأعمال ان تفشل عندما تفقد عملاؤها او ان لم تكن قد حصلت عليهم من الأساس. والتسويق بتعلمه يمكنك من دراسة السوق والشريحة المستهدفة وبالتالي يمكنك من معرفة الكيفية التي ستمكنك من جذب
انتباه الزبائن لمنتجاتك. -
التسويق أساسي أيضا للأفراد فمن خلاله يمكنك دراسة أنماط الشخصيات المختلفة من
البشر وكيفية التعلم معهم بالأسلوب المناسب بالإضافة لتعلمك مهارات الإقناع والتفاوض الضرورية لسوق العمل والحياة الشخصية على حد سواء.
أقرأ أيضا : أفضل طرق التسويق الالكتروني
6 دورات تدريبية للتسويق مقدمة من شركة جوجل
أولا: أساسيات التسويق الرقمي:
-
التسويق الرقمي يشمل كل المعارف المتعلقة بالتسويق ولكن بعد تطبيقها عبر الانترنت،
وتكمن أهمية التسويق الرقمي في ان المساحة المتاحة للتسويق. -
ممارسة أنشطتك وجذب الزبائن أكبر بكثير من ارض الواقع نظرا لان شبكة الانترنت جعلت
العالم كقرية صغيرة فيمكنك نشر منتجاتك والتسويق لها بشتى أنحاء المعمورة. -
مميزات هذه الدورة أنها تصلح للمبتدأين ولا تطلب دراية مسبقة بالمجال كما أنها تتضمن
الحصول على شهادة.
ثانيا: فهم احتياجات العملاء وسلوكياتهم عير الانترنت:
-
وفيها تدرس سلوك عملاءك ومدي نجاح منتجك عن طريق تحليل البيانات الخاصة بمشروعك
على شبكة الانترنت. -
فهي تعتمد على دراسة الإحصاءات والنتائج المسبقة التي حصل عليها المشروع وبتحليلها يمكنك التنبؤ بمدي نجاح المشروع او توقع سلوك عملائك فتحرص على تلبية احتياجاتهم،
مما يكسبهم الثقة بك. -
ومن مميزات هذه الدورة أنها قصيرة فمدتها ساعة واحدة فقط كما أنها تحتوي على نصائح.
-
كما انه يوجد بعد العناصر بها يمكنك تطبيقها مع العملاء علي ارض الواقع وليس عبر الشبكة العنكبوتية فقط.
ثالثا: دورة توسيع نطاق الأنشطة التجارية إلي بدان أخري:
-
وبهذه الدورة ستتعلم كيفية تحويل شركتك من شركة معروفة محليا إلي شركة مشهورة
عالميا. -
وكيفية جذب زبائننا من بلاد أخري غير دولتك وما هي أسس دخول السوق الجديد.
رابعا: الترويج لنشاط التجاري عبر المحتوي:
-
لا ينكر أحد مدي ارتباطنا في هذا العصر بوسائل التواصل الاجتماعي، فما المانع إذن من أن نستخدمها في توسيع نطاقنا التجاري
-
هذا ما تعتمد عليه هذه الدورة فيها تدرس عض الاستراتيجيات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي وصناعة المحتوي عليها سواء كان محتوي مرئي او مسموع من أجل أن توسع
النطاق الذي تصل إليه منتجاتك
هذه الدورات بالرغم من ارتباطها بالتسويق الالكتروني إلي أنها ترتبط أيضا بالتسويق المباشر، كما
انه يمكن تطبيق بعض تلك النظريات به.