خاصية الكلمة المفتاحية هي خاصية في غاية الأهمية لأي مقال يتم كتابته ومن خلال هذه الكلمات التي تحمل اسم الكلمات المفتاحية تستطيع الوصول بمقالك لصفحات متقدمة في جوجل ، لأنه بفضلها يستطيع الزائر البحث عن المقال من خلال هذه الكلمات التي تكون بمثابه الهدف والدليل الذي يصل القارئ أو الباحث إلي مقالك.
ويجب تحديد الكلمات المفتاحية لكل مقال قبل كتابته ، لكي تجذب أكبر قدر من الزائرين والمتابعين، وكل ما كانت الكلمات المفتاحية جيدة وجذابة وقوية كل ما زاد قوة ومكانة موقعك في المنافسة بين المواقع لدى جوجل.
أهمية الكلمات المفتاحية في المقال
من خلال هذه المقالة سنقوم بتوضيح أهم النقاط الهامة التي نلجأ إليها عند كتابتنا للكلمات المفتاحية الرئسية داخل المقال .
-من الضروري أن يغلب علي الكلمات المفتاحية التمييز والاختلاف عن باقي المحتوي التابع لهذا المقال سواء من كثافة الكلمات داخل المقال حيث علي الأغلب يتراوح كثافة الكلمات المفتاحية ما بين 1% إلي 2% أي خاصة عندما تصل عدد الكلمات داخل المقال إلي 100 كلمة.
ويتم كتابة الكلمة المفتاحية مرة واحده فقط كل 100 كلمة داخل المقال فلابد من تمييزها عن باقي كلمات المقال حيث من الضروري أن تتميز سواء بطريقة كتابتها بشكل او بطريقة مائلة او بشكل عريض او القيام بوضع خط تحت الكلمة بتالي مما يعطيها ميزة البحث عنها من قبل الباحث.
– في حال عملية تكرار الكلمات المفتاحية بأسلوب جيد يتناسب بشكل كبير مع محتوي هذا المقال وليس لها تأثير بطريقة سلبية، ستكون النتائج إيجابية .
من الضروري ان يتم تكرار الكلمات المفتاحية في المقدمة الخاصة بالمقال وخاتمة المقال والوسط ،كما أنه من الضروري أن يتم مراعاة عدم الحشو الزائد للمقالات التي تقوم بكتابتها وان تتجه لكتابة بعض الكلمات التي ليس لها أهمية وبتالي تؤثر بشكل سلبي على المحتوى.
وتنقسم الكلمات المفتاحية إلي نوعين أساسين :-
الكلمات المفتاحية الأساسية أو الفرعية المشتقة
” أساسية ” و إما كلمات مفتاحية فرعية”مشتقة “، والكلمات المفتاحية الرئيسية هي التي يختارها الكاتب ويقوم بأظهرها محركات البحث المختلفة وعلي سبيل المثال ما هو ” أفضل أنواع هواتف اندرويد ” أما الكلمات الفرعية أو المشتقة فهي التي يختارها الكاتب لكي تقوم بتدعيم مجموعة من الكلمات الرئيسية والتي تكون مرتبطة بها بشكل كبير فعلي سبيل المثال “سامسونج ونوكيا ” ومن الضروري أن يحتوي أي مقال علي هذين النوعين من الكلمات المفتاحية سواء ” أساسية- فرعية ” ولا تقل عدد الكلمات داخل المقال عم 300 كلمة.
ويجب علينا مراعاة عملية التنسيق التي تقوم بتجهزيها للمقال لكي يظهر بشكل جمالي حتى تساعد بشكل كبير على جذب أنتباه القارئ لكي يقوم بقراءتها .
وأيضا نقوم بعملية إضافة مجموعة من الروابط الداخلية بجانب الكلمات المفتاحية الأساسية وخير مثال علي ذلك إذا تم كتابة مقالة في محتواها تتحدث عن أهمية الطباعة فيكتب عنها الكاتب أنها من أهم مميزات هذا النوع من الطابعة أنها تقوم بتوفير الحبر الذي يستخدم في عملية الكتابة وترتبط هذه الكلمة وهي كلمة حبر بالمقالات الجديدة المتعلقة بالحبر وبتالي تعطي نتائج مرتبطة وأيضا جيدة لهذه مقالة .
ويستطيع الشخص “الكاتب” المتميز و أن ينشئ مقال بكلمات مفتاحية مميزة ،الذي يتم تعريفه ماهي الطريقة المثلي لاستغلال هذه الكلمات الرأسية في المقالات حيث تؤثر في عملية جذب الكثير من الزوار لقراءة هذه المقالات.