العمل على الإنترنت، يتطلب العديد من المقاومات حتى يكلل بالنجاحات، ومن أهم عناصر ومقاومات نجاحك على الإنترنت هو التسويق للعمل هذا ، وسوف نتناول معكم في هذا التقرير أهم النقاط التي تمنحك النجاح عند عمل تسويق إلكتروني.
5 نقاط رئيسية يجب ان تراعيها عندما تبدا في وضع استراتيجية تسويق شركتك او منتجك الالكتروني عبر وسائل الاعلام المختلفة ، وعبر شبكة الانترنت بصفة خاصة ومحددة .
يجب أن تعلم أن هذه النقاط الخمسة لا تعني غلق الاستراتيجية عليهم فقط ، يمكنك اعتبارها طريق استرشادي فقط يمكنك اضافة المزيد اليها وفق متطلبات الحملة .
- راعي موقف الشركات المنافسة في مجالك حتى تعرف حجم منافسك الحقيقي قبل صياغة مفردات حملتك التسويقية
- من أكبر الأخطاء في عملية الترويج لدى جهة إعلامية ما، هو الحديث معها عن نجاح جهة أخرى في تغطية إحدى الأخبار التي تخص شركتك
- احرص على أن تعلن عن الأمور المهمة فقط، عند ارسال مسودة حملتك الاعلانية الى الوكيل الاعلاني ، بدون الدخول في تفاصيل لا تهم المستهدف من الاعلان .
- استخدم اسلوب البيانات الصحفية لتحديث حملتك الالكترونية مع مراعاة صياغة هذه البيانات باقصى قدر من الحرفية .
- تجنب العبارات الرنانة مثل “الافضل والاحسن وكن موضوعياً في صياغة الفاظ الحملة التسويقية .