يعيش المجتمع السعودي أزهى عصوره من حيث إستخدام منصات التواصل الإجتماعي المختلفة ، والتواصل مع الآخرين وإنجاز الأعمال والمهام الخاصة بهم.
وأصبح الإنترنت جزء لا يتجزأ من أساليب حياتهم ،لذا سوف نتناول معكم أكثر منصات التواصل الإجتماعي استخداما ” شعبية” في المملكة العربية السعودية، مع مخطط رقمي يشرح النسبة ،والمستخدمين.
منصات التواصل الاجتماعي الشعبية في المملكة العربية السعودية
منصة التواصل الاجتماعي المستخدمون (بالمليون) النسبة المئوية٪
موقع YouTube 23.61 71
فيس بوك 21.95 66
إينستاجرام 17.96 54
تغريد 17.29 52
+ Google 10.64 32
في عام 2018 عمد موقع يوتيوب إلى تعزيز موقعه على الإنترنت ليصبح من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ،حيث يضم YouTube 23.62 مليون مستخدم نشط .
في حين يأتي فيسبوك في المرتبة الثانية مع 21.95 مليون مستخدم. ويحتل Instagram المركز الثالث حيث يضم 17.96 مليون مستخدم ، بينما سجل Twitter الرابع بـ 17.29 مليون مستخدم.
تقود البلاد منطقة الشرق الأوسط لتبنيها على موقع تويتر. مع 10.64 مليون مستخدم ، كان + Google هو خامس أكثر أنظمة التواصل الاجتماعي شعبية.
كما أن الأكثر شعبية القنوات الاجتماعية والصفحات في المملكة العربية السعودية.
مدون فيديو الأسرة MrMrSnB2 هي قناة YouTube الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية، القناة التي تركز على أشرطة فيديو مضحك يضم الأسرة العربية، ويضم ما يقرب من 5 ملايين مشترك، كانت تهيمن المشاركات الفيسبوك في المملكة العربية السعودية (KSA) من خلال الصور، مع ما يقرب من 70٪ من الوظائف يجري المشاركات الصورة.
شكل الفيديو 18٪ من المشاركات على Facebook والباقي روابط أو تحديثات للحالة ، ووفقا لسوشيال باكرز، عالم دين محمد العريفي هو الأكثر متابعة الصفحة مقرها السعودية على الفيسبوك بينما القناة الدينية TV التعليم Khawatir في المركز الثاني ضمن القائمة.