5 طرق فعالة للتسويق الالكتروني عبر الهواتف الذكية
حتى يمكنك التأكد من أهمية التسويق الالكتروني عبر الهواتف الذكية ، يكفي ان تطلع على الرقم الاجمالي لمستخدمي الهواتف حول العالم في 2013 و يقدر بحوالي 7 مليار نسمة ، وهو رقم يتوقع ان يزيد بنسبة 500 مليون مستخدم اضافي في 2013 .
وفي مقال انيق كتبته المحلله المالية شيريل كونيل في مجلة فوربس الامريكية الشهيرة ، رسمت مايمكن تسميته بـ “خريطة طريق” معتمدة لنجاح حملتك التسويقية عبر الهواتف الذكية ، وجاء فيها :
- برمجة تطبيق فريد عالي الجودة للهواتف الذكية ، لاسم شركتك او منتجتك ، لايهم طرحه مجانا او بدون مقابل على منصات تشغيل الهواتف الذكية المهم هو مدى جودة التطبيق وتصميمه وتحديثه باستمرار
- وضوح العروض المقدمه عبر الهواتف الذكية للزبائن المحتملين ، مع ضرورة ان تشمل امكانية رد القيمة لو لم تنال رضا المستخدم
- الاهتمام بابلاغ العملاء بالفاعليات الخاصة بالشركة او المنتج ، ففي حالة الترويج للشركة لابد من اخطار العميل بمواعيد طرح المنتجات الجديدة او مواعيد المعارض الرئيسية او نشاطات الشركة المختلفه ، وفي حالة الترويج للمنتج اخطار العميل لو طرأ أي تغيير على مواصفاته او سعره .
- استخدام برنامج (الولاء ) وهو أحد أهم الركائز في الاستراتيجية التسويقية للهواتف النقالة.
- جذب المزيد من العملاء ، عن طريق وضع برنامج لتسجيل شهادت وآراء العملاء –