دور الشبكات الإجتماعية في تسويق المنتجات.. تساهم الشبكات الاجتماعية الشهيرة في منظومة تسويق المنتجات على الشبكة الالكترونية استنادا إلى عدة عوامل يجب أن تكون محل بحث وفحص واهتمام، ودراسة ايضا وضع خطط التسويق للشركات المختلفة.
طريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك 2019
دور الشبكات الإجتماعية في تسويق المنتجات
وتشكل أشهر 3 شبكات إجتماعية حاليا، فيس بوك وإنستغرام وتويتر، زهاء 20 مليار مستخدم حول العالم، مع عدم إغفال إمكانية تكرار الحسابات بين الشبكات المختلفة.
وتنبع اهمية تسويق منتجك عبر الشبكات الاجتماعية من العوامل التالية:
- الانتشار الكبير والمذهل للشبكات الاجتماعية
- ميزة الانتشار الشجري التي تتيح لمتابعي واصدقاء كل مستخدم مشاهدة مفضلاته ونشاطه ، بمعنى أن استهداف المستخدم على احدى الشبكات الاجتماعية، يستتبع بالضرورة استهداف قائمة اصدقائه .
- امكانية استهداف فئات عمرية محددة وفق تقسيم الأعمار على هذه الشبكات
- سهولة الوصول الى الاهتمامات المشتركة لمجموعة من الزبائن او العملاء
- سهولة تحديد المناطق الجغرافية الخاصة بالعملاء.