أشارت شركة “إنستجرام” إلى اختبارها تصميم مختلف وجديد لأول مرة يتم إصداره لواجهة الملف الشخصي، من شأنه تسهيل عملية التنقل للمستخدم في حسابه، وتسهيل عملية التواصل مع المستخدمين الآخرين.
وذكر موقع عالم التقنية، أن ستتضمن التحسينات في التصميم القادم تغيرات واضحة على أسلوب عرض الأيقونات في أعلى صفحة المستخدم.
ومن المتوقع أن تظهر أيقونة المُتابعين بشكل أصغر وغير متواجدة في الأعلى كما تعودنا، ومن الإضافات في التصميم أيضًا، أن أيقونة الرسالة تقع بجانب أيقونة المتابعة بشكل يوحي بواجهة أكثر نظامًا.
ويمكن للمستخدم الإطلاع بسهولة على المتابعين المشتركين بينه وبين شخص أخر، من خلال قائمة متابعيه التي تحتوي قائمة خاصة للأصدقاء أو المتابعين المشتركين.
وطرح “إنستجرام”، المملوك لشركة فيسبوك، خدمة جديدة، تساعد مستخدميه على معرفة مدى إدمانهم للموقع.
وتعرض الخدمة الجديدة عدد الساعات التي يقضيها المستخدم يوميًا في تصفح التطبيق، بل وتضع حدودا زمنية لكل مستخدم حتى لا يصبح مدمنًا.
وكانت الشركة قد أعلنت لأول مرة عن هذه الخدمة في وقت مبكر من هذا العام، ولم يتم طرحها رسميًا إلا الآن.
وللوصول إلى هذه الخدمة، يمكن الضغط فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى للملف الشخصي للمستخدم عبر التطبيق، ثم الضغط على زر “نشاطك” (Your Activity)، وسيظهر حينها متوسط الوقت اليومي الذي تقضيه في التطبيق على مدى أسبوع.
ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعرض الخدمة أيضًا تفصيلاً لكل يوم، وإذا قمت بالضغط مع الاستمرار على يوم معين، فسيظهر متوسط استخدامك للتطبيق في ذلك اليوم.
وتوفر هذه الخدمة الجديدة معلومات مفيدة عن الأيام التي تستخدم فيها التطبيق خلال الأسبوع، ومتى يجب تقليل استخدامك.
وإذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى بعض المساعدة للبقاء خارج “إنستجرام”، فإن لوحة المعلومات تحتوي على أداة تذكيرية يومية، والتي تمكن المستخدمين من تحديد مهلة زمنية لعدد الساعات التي يمكنهم فيها استخدام التطبيق كل يوم.
وفي حال انتهاء الوقت المحدد، سيقوم “إنستجرام” بإرسال إشعار إلى المستخدم يخبره بانتهاء الحد الأقصى للاستخدام اليومي
كما أن أصدرت شركة “إنستجرام” ميزة قراءة وصف الصور، لتعريف المستخدمين بمحتوى الكلام المكتوب، بجانب ميزة أخرى للنص البديل في الصور.
ووفق ما ذكر موقع عالم التقنية، ستستخدم “إنستجرام” تقنيات الذكاء الصناعي لقراءة النص الموجود بالصور لتعريف أصحاب النظر الضعيف بمعرفة المحتوى، لكن هذا المحتوى لن يكون هو النص الكامل الذي يكون أسفل الصورة كما هو واضح من كلام الشركة، حيث أن ذلك سيكون مع ميزة أخرى للنص البديل.
وقالت الشركة، أنها ستضيف ميزة النص البديل لكي يتسنى للمستخدمين وضع وصف داخل الصورة، ويعمل على تحسين نتائج البحث أيضًا.
حيث أن المستخدم سيكون قادرًا على إضافة النص لتحسين نتائج صوره على محركات البحث، كما سيتمكن المستخدم صاحب النظر الضعيف من الاستماع للنص لمعرفة الوصف