التسويق لمشروعات الإلكتروني بطريقة الفيديو من أنواع التسويق الأكثر مشاهدة ونجاحا وانتشار أكثر لمنتجك أو الشئ الذي ترغب في نشره وتسويقه.
وذكرنا في تقرير آخر أن إعلانات الفيديو على فيس بوك Facebook هي الأفضل لعام 2018. لمشاهدة التقرير بالكامل أذهب إلى هنا
وبعد العلم بأن إعلانات الفيديو على فيس بوك هي الأفضل لكي تستطيع تسويق مشروعك بالشكل الصحيح إليك نصائح هامة يجب عليك ان تتبعها عند استخدامك للطريقه المذكورة أعلاه.
نصائح لنجاح إعلانات الفيديو على فيس بوك
عندما يتعلق الأمر بإعلانات فيديو Facebook فمن المعروف عمليا الآن أنه يجب عليك تحميلها حصريا.
لن يكون لمشاركة مقطع الفيديو الخاص بك على YouTube أو Vimeo ومشاركته في صفحتك على Facebook نفس التأثير حتى إذا عزمت المنشور.
الغالبية العظمى من مقاطع الفيديو المنشورة على Facebook أصبحت الآن محتوى أصليًا
ووجدت دراسة عام 2017 من قبل كوينتلي أن مشاركات الفيديو الأصلية على Facebook حصلت على تفاعلات أكثر بنسبة 168٪ في المتوسط مقارنة بمقاطع فيديو YouTube المشابهة التي تمت مشاركتها على Facebook.
يبدو أن كلاً من العلامات التجارية ومستخدمي Facebook المنتظمين قد لاحظوا هذا الاتجاه حيث وجدت نفس الدراسة أن 89٪ من جميع مقاطع الفيديو على Facebook أصبحت الآن منشورة أصلاً.
المصدر: كوينتلي
من المحتمل أن تعطي خوارزمية خلاصة الأخبار في Facebook أولوية للفيديو المحلي أو أن المستخدمين يفضلون ببساطة عرض مقاطع الفيديو الأصلية على Facebook.
مهما كان السبب يبدو أن فيديو Facebook الأصلي يتفوق بشكل كبير على محتوى الفيديو المشترك من الشبكات الأخرى.
علاوة على ذلك ، يتم زيادة فوائد النشر أصليًا فقط عندما يتعلق الأمر بإعلانات الفيديو.
بالإضافة إلى ردود الفعل المتزايدة والتعليقات والمشاركات التي تأتي مع إعلانات الفيديو الأصلية على Facebook ، ستتمكن أيضًا من استهداف إعلانك وتحسينه وتحليله من خلال Business Manager بدقة أكثر بكثير لأن Facebook ستتمكن من التعرف والتعامل محتوى الفيديو الخاص بك أصلا.
إعادة توجيه المستخدمين الذين تفاعلوا بالفعل مع علامتك التجارية لأنك تعرف أنهم راغبون في عرض المحتوى الخاص بك.
بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تشغّل حملة إعلانية تحتوي على مقاطع فيديو متعددة مرتبطة بكاملها ، فيمكنك الترويج لأحدث مقاطع الفيديو الخاصة بك للمستخدمين الذين سبق لهم مشاهدتها لمقاطع الفيديو السابقة لإنشاء رحلة عميل لهم.
يشاهد الأشخاص محتوى الفيديو 3 أضعاف طالما كان في زمن الوقت المتوسط،مع اكتساب خدمة Facebook Live قوة الدفع في 2018 تبدو إعلانات الفيديو المباشرة من Facebook وسيلة رائعة لإشراك المستخدمين.
أصبح لدى الأشخاص الذين يستخدمون البث المباشر على Facebook الآن خيار الانتقال إلى فاصل إعلاني حيث يمكنهم أخذ قسطًا من الراحة وتشغيل بعض إعلانات الفيديو ضمن البث لتحقيق أرباح إضافية.
هذه البقع التي مدتها 15 ثانية هي فرصة رائعة لنشر الوعي لعلامتك التجارية، ما عليك سوى التأكد من أن مقطع الفيديو المباشر له جمهور يُرجح اهتمامه بإعلانك أولاً.
لا تتوفر هذه الفرصة إلا لمجموعات البث المباشر الأكبر في Facebook مع 300 مشاهد أو أكثر من المتصفحات المتزامنة من الصفحات التي تضم ما لا يقل عن 2000 متابع.
إذا اخترت عرض مقطع الفيديو الخاص بك خلال فاصل إعلاني ، فأنت بذلك تضمن على الأقل هذا العدد الكبير من الجمهور.
أصبح Facebook Live أكثر شعبية مع المستخدمين والعلامات التجارية على حد سواء هذا العام ، ويضم أرقام المشاركة الكبيرة.
المصدر: Facebook
وبفضل مقاطع الفيديو على Facebook Live التي تحصل على أكثر من 10 تعليقات في المتوسط أكثر من التعليقات العادية ، يمكنك إنتاج الكثير من المشاركات حول هذه الطريقة.
للإلهام ، هناك 5 علامات تجارية حققت نجاحًا كبيرًا باستخدام Facebook Live.
نظرًا للتأثير المتزايد لـ Facebook Live يبدو هذا وكأنه اتجاه للإعلان عن الفيديو مع الكثير من الإمكانات هذا العام لذا ابدأ البث قليلاً.
وهذا بدوره سيتيح لخوارزمية خلاصة أخبار Facebook العمل بسحر وتتبع وتقديم إعلان الفيديو الخاص بك بكل المعلومات المتوفرة لديه.
عندما يتعلق الأمر بتشجيع الأشخاص على المشاركة في إعلاناتك فإن النشر الأصلي لا يحتاج إلى تفكير.
أثناء تشغيل ميزة “التشغيل التلقائي” على Facebook لمقاطع الفيديو بشكل افتراضي يختار العديد من المستخدمين إيقاف تشغيل الميزة.
إذا كنت ترغب في إقناعهم بعدم إيقاف الميزة، فستحتاج إلى صورة مصغرة مثيرة للاهتمام وذات صلة لمقطع الفيديو الخاص بك.
عند تحميل إعلان الفيديو سيعمل Facebook تلقائيًا على تجميع 10 صور مصغرة من الفيديو لتختار من بينها، إذا لم يكن أي منها يبدو جيدًا لك ، يمكنك أيضًا تحميل صورة مصغرة مخصصة لك.
إذا اخترت الصورة المصغرة الخاصة بك فتأكد من سهولة الوصول إلى النص.
الصور المصغرة لمقاطع الفيديو على Facebook التي تتكون أكثر من 20٪ من النص حسب المنطقة “قد تشهد انخفاضًا في التسليم” وفقًا لدليل إعلاناتها.
يصنف Facebook إعلانات الفيديو والإعلانات المصوّرة استنادًا إلى مقدار النص المتاح لديهم ويحد من مدى وصولهم وفقًا لذلك.
المصدر: Facebook عبر Instapage
بمعنى إذا كانت الصورة المصغرة تحتوي على نص كثير جدًا فسيتم معاقبة مدى الوصول إلى إعلانك،للتحقق من نسبة النص إلى الصورة قبل النشر جرب أداة التحقق من نصوص صور Facebook.
إذا كنت تشجع المستخدمين على اتخاذ إجراء معين باستخدام إعلان فيديو Facebook فقم بالترويج له في منتصف الفيديو.
يؤدي استخدام العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في بداية إعلان الفيديو إلى إتاحة فرصة لجذب انتباه جمهورك منذ البداية.
تعد الثواني الثلاث الأولى من الفيديو مهمة للغاية لتقديم علامتك التجارية وإبداء اهتمامك ، لذلك لا يمكنك إنفاقها في الترويج لحث المستخدم على اتخاذ إجراء، بالإضافة إلى ذلك لم تقنع المشاهدين بأي شيء في هذه المرحلة.
هناك بيانات لدعم هذا حيث قامت شركة استضافة الفيديو Wistia بتحليل أكثر من 300،00 مقطع فيديو مع CTAs ووجدت أن 95،9٪ لديها CTAs post-roll ، و 4٪ منهم يمتلكون إعلانات منتصف المدة ، و 0.1٪ فقط منهم لديهم ما قبل التشغيل.
متوسط معدل التحويل يبلغ 16.95٪ ، مقارنة بـ 10.98٪ في مرحلة ما بعد التشغيل و 3.15٪ في مرحلة ما قبل التشغيل.
تفوق أداء الدعوات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في منتصف إعلان الفيديو بشكل واضح في تلك التي كانت في البداية أو النهاية.
المصدر: Wistia
في حين أن الغالبية العظمى من المعلنين يضعون عبارات الحث على اتخاذ إجراء في نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، يمكن للعلامة التجارية الخاصة بك بسهولة الحصول على ساق من خلال إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في المنتصف.
ومع وصول أكثر من 95٪ من مستخدمي Facebook إلى النظام الأساسي على أجهزة الجوّال و 65٪ من جميع مشاهدات الفيديو على Facebook التي تأتي الآن من مستخدمي الجوال ، سيكون من الأفضل للمعلنين على الفيديو في فيسبوك أن يجعلوا الفيديو المحمول أولويتهم الأولى.
في كل مرة تنشئ فيها إعلان فيديو على Facebook ، يجب أن تفكر في كيفية تجربة مستخدم الجوال له.
هل سيبدو هذا المحتوى جيدًا على شاشة أصغر؟ هل سيروق لشخص قد يكون جاهزًا أو لديه وقت محدود؟ هل سيكون له معنى مع أو بدون صوت؟
يجب مراعاة جميع هذه العوامل للتأكد من حصول جمهورك على التأثير الكامل لإعلانك.
لقد شارك فيس بوك أن الأشخاص على أجهزة الجوّال يميلون إلى تفضيل إعلانات فيديو أقصر مع أوقات تشغيل من 15 ثانية أو أقل.
لن يؤدي التركيز على مشاهدي الجوّال إلى كسر المصرف ، فإما أن إعلانات الفيديو على Facebook ميل إلى الحصول على نسبة منخفضة من التكلفة لكل ألف ظهور ومعدل مشاركة أعلى من إعلانات الفيديو على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
علاوة على ذلك وجد التحليل لإعلانات الفيديو على Facebook و Instagram أن إعلانات الجوال الأولى كان لها متوسط مرات مشاهدة أطول واسترداد أفضل للعلامة التجارية مقارنة بإعلانات الفيديو التقليدية المعدّلة أو التقليدية:
المصدر: Facebook IQ
عند إطلاق حملة إعلانات الفيديو التالية على Facebook ، يجب أن تكون لديك أهداف محددة بوضوح في ذهنك.
هل ترغب في زيادة التحويلات؟ هل ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك؟ أو هل تريد ببساطة نشر الوعي بالعلامة التجارية؟
إذا لم يكن لديك هدف تسويقي واضح في ذهنك ، فلن تعرف ما إذا كانت حملتك تعمل ، مما يجعل من الصعب تبريرها لأعلى.
لديك الكثير من الخيارات داخل Facebook Ad Manager عندما يتعلق الأمر بالأهداف ، ولكن بعضها أكثر منطقية من غيرها لحملات الفيديو.
يقدم Facebook مجموعة متنوعة من الأهداف التسويقية لمساعدتك على تحسين حملات إعلانات الفيديو وتحسينها.
إذا كان هدفك هو الحصول على إعلان الفيديو على Facebook أمام أكبر عدد ممكن من المشاهدين ، فمن الواضح أن تحسين حملتك لعرض مقاطع الفيديو أمر منطقي.
إذا كان إعلان الفيديو الخاص بك يتعلق بتحفيز المستخدمين على زيارة موقعك على الويب ، فاختر حركة المرور.
إذا كان دافعك الأساسي هو تحقيق المبيعات من خلال الإعلان ، فإن التحويلات هي خيار أفضل.
في النهاية ، يعتمد الهدف الذي تختاره على سبب إنشاء إعلان فيديو في المقام الأول، وإذا لم تكن متأكدًا تمامًا من سبب قيامك بذلك ، فتأخذ لحظات للتراجع والتفكير.
الآن وبعد أن وضعنا هدفًا في الاعتبار لإعلان الفيديو على Facebook يلزمك تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة (KPIs) لحملتك لقياس مدى نجاحها.
إن تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية المناسبة هو أولاً وقبل كل شيء استنادًا إلى أهدافك التسويقية ، وبعضها فريد من نوعه لإعلانات الفيديو على Facebook.
على سبيل المثال إذا كان هدفك هو الحصول على أكبر عدد ممكن من مشاهدات الفيديو في حدود ميزانيتك ، فيجب أن تنظر إلى مشاهدات الفيديو 3 أو 10 أو 30 ثانية كمؤشرات KPI.
يقدمFacebook التحليلات لمساعدتك على فهم كيفية أداء إعلانات الفيديو الخاصة بك ، بما في ذلك مشاهدات الفيديو لمدة 10 ثوانٍ بمرور الوقت. المصدر: Facebook عبر Social Media Examiner
بالنسبة إلى مقاطع الفيديو القصيرة التي تعرض علامتك التجارية والرسالة الرئيسية في وقت مبكر ، من المنطقي أن تتبع مشاهدات الفيديو التي مدتها 3 ثوانٍ كمقياس للنجاح.
إذا تم تسليم قيمة إعلان الفيديو لاحقًا ، ففكر في اتباع طرق عرض فيديو مدتها 10 أو 30 ثانية بمرور الوقت بدلاً من ذلك.
إذا كنت ترغب في إنشاء إعلان فيديو لجذب زيارات الويب يجب أن تتبع النقرات ونسبة النقر إلى الظهور (CTR) على الإعلان.
سيسمح لك ذلك بمعرفة عدد الزيارات التي يحققها الإعلان بالفعل وإخبارك بمدى فعالية ذلك في جعل الأشخاص ينقرون عليه.
إذا كان هدفك هو زيادة المبيعات وتتبع التحويلات ومعدل التحويل (CVR) على موقع الويب الخاص بك ، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام Facebook Pixel.
سيتيح لك ذلك معرفة عدد المبيعات التي يحققها إعلان الفيديو لديك وإخبارك بالنسبة المئوية للمستخدمين الذين شاهدوا الإعلان بسبب عملية شراء.
أخيرًا عندما يتعلق الأمر بمراقبة الوعي بالعلامة التجارية يجب عليك مراقبة رفع تذكُّر الإعلان.
يتيح لك Facebook إنشاء شرائح جمهور مخصصة استنادًا إلى المستخدمين الذين شاهدوا إعلانات الفيديو التابعة لك. يمكنك أيضًا تنقيح هذا الجمهور من خلال وقت مشاهدة الفيديو.
المصدر: Facebook عبر Social Media Examiner
أترك تعليقا !